تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد نور باحث سياسي واستراتيجي، إنه بدأ "الوعي نور" في عام 2019، حيث كانت الحرب على الدولة المصرية ومؤسساتها، وكان الدافع الرئيسي الذي جعله يتحرك ويطلق البرنامج ويظهر إعلاميا كان مؤتمرا ظهر فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "نور"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "الرئيس قال كلاما من القلب، وشعرت بأنه يوجه الكلام لي، قال أنا لوحدي ومؤسسات الدولة مش هنقدر نعمل حاجة، لازم كلنا نواجه".

وتابع: "الرئيس السيسي في هذا المؤتمر أطلق مصطلح معركة الوعي، ويستخدمه كثيرا"، ليرد الإعلامي أحمد الطاهري: "ليس المقصود بهذا الأمر الوعي الوطني فقط، بل نحن في حاجة إلى وعي في السياسة، الاقتصاد، البيئة، قضايا المرأة، وغيرها".

وواصل محمد نور: "حديث الرئيس السيسي أثّر فيّ كثيرا، ومن خلال الوعي نور أردت توجيه رسالة للرئيس السيسي مفادها لا ترد على الشائعات، تفرغ لإدارة الدولة والقضايا المهمة واترك لنا معركة الوعي ومواجهة الشائعات والأكاذيب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوعي نور الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: مساعي واشنطن لإنهاء حرب غزة مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين

قال الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، إن أمريكا تسعى بكل السبل للضغط على الفلسطينيين والمقاومة لقبول المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار، مع العلم أن الرئاسة الفلسطينية والفصائل رحبوا بالمقترح، عدا بعض الأمور التي تحتاج لتوضيح.

«تيم»: لم نسمع موافقة حكومة نتنياهو صراحة على مقترح بايدن

وتابع «تيم»، خلال مداخلة له عبر «زووم» على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنَّه مع زعم الإدارة الأمريكية أن «نتنياهو» وحكومته وافقوا على مقترح «بايدن» لوقف إطلاق النار، إلا أننا لا نسمع هذه الموافقة بشكل واضح من نتنياهو وحكومته هذه الموافقة، مشككاً في هذه الموافقة التي ربما تخفي محاولات من واشنطن للضغط على الفلسطينيين للموافقة على مقترحهم أو استكمال حرب الإبادة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد شعب فلسطين.

بايدن يرغب في إنهاء الحرب على حساب الفلسطينيين

ويرى أن بايدن يحاول بكل ما أوتي من قوة إنهاء الحرب ولكن على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مصلحة الشعب الفلسطيني الرئيسية والأساسية في وقف إطلاق النار الآن، قائلاً: «وأنا أتحدث معكم الآن تضرب رفح الفلسطينية.. رفح تهدم شيئا فشيئا وتضرب هنا وهناك، وجيش إسرائيل يرتكب مجازر يندى لها جبين الإنسانية».

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في معركة الوعي أمام قطر.. تستثمر مليارات لتشويه الاحتلال
  • فيسبوك ساحة معركة لِصراع المعلومات المضللة وزعزعة القرارات
  • باحث سياسي: قمة العظماء بإيطاليا لا جديد فيها سوى محاربة الفيدرالية الروسية
  • باحث سياسي: حرب الاحتلال مع لبنان قد تتحول لإقليمية (فيديو)
  • باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة
  • باحث: الهيمنة العسكرية والاقتصادية الأمريكية بدأت فى الانهيار
  • باحث سياسي: مساعي واشنطن لإنهاء حرب غزة مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين
  • استغلال الفرص في السياسة
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)