بوابة الوفد:
2024-06-16@11:13:18 GMT

البحيرة تتابع تقنين أراضي أملاك الدولة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

عقد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام  لمحافظة البحيرة، إجتماعاً لمراجعة أعمال اللجنة المشكلة بالقرار رقم 22 لسنة 2018 لمراجعة عدد من طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة، طبقا للقانون رقم 144 لتقنين أوضاع اليد بنطاق المحافظة، وذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية المعنية وممثلي الادارة العامه لاملاك الدوله بالمحافظه والساده أعضاء اللجنه.

 تقنين أراضي أملاك 

وتناول الإجتماع إداستعراض أعمال اللجنه بعدد 11 مركز بالمحافظه وهي “ابو حمص- وادي النطرون - كوم حماده - ابو المطامير- حوش عيسى- بدر - ايتاي البارود - رشيد - شبراخيت – المحموديه”.

واستعرض الاجتماع مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ، هذا وقد تم خلال الإجتماع مراجعة واعتماد والموافقة على عدد من طلبات التقنين لواضعى اليد بنطاق مدن ومراكز المحافظة، كما أنه جاري البت في باقي الطلبات تباعاً بعد إستيفاء الخطوات والإجراءات المطلوبة وفقاً للقانون واللوائح المنظمة.

وشدد السكرتير العام، على أهمية تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراضي الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء وإستكمال باقي إجراءات التقنين.

ووجه بتكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسئولي التقنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للإنتهاء من كافة عقود المواطنين الجادين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد علي أملاك الدولة الممتنعين عن إستكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المالية للدولة. 

يأتى هذا ضمن جهود محافظة البحيرة لتقنين الأراضي المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة وسحب وإسترداد الأراضى من غير الجادين، وذلك تأكيداً لهيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضى أملاك الدولة سواء كانت مبانى أو أراضى زراعية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رؤساء الوحدات المحلية تقنين أراضي أملاك تقنين أراضي أوضاع اليد تقنين ا راضي الدولة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا

قال عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الطب البيطرى بقنا بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين، نجحت فى تحرير 11 محضر بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي وزن 68 كجم بمركزى قنا وأبوتشت، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، يأتي ذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك. 

 

وأوضح الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري بقنا، أن المديرية واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء، للضرب بيد من حديد على المخالفين، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين. 

 

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بقنا، أن مديرية الطب البيطري بقنا، كانت قد تلقت بعض البلاغات من المواطنين عن وجود اشتباه تسمم غذائي ناتج عن تناول بعض المواطنين أسماك سامة منها اسماك الأرنب، وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والتموين.

 وتم تنظيم حملات تفتيشية مشتركة على أسواق ومحلات بيع الأسماك، حيث ثبت خلو الأسواق من تلك النوعية السامة من الاسماك، يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، والتأكد من صلاحية الأغذية لضمان وصول غذاء أمن وصحي للمستهلك.

 

13 مجزرًا لأضحي العيد..

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي لمحافظة قنا،  تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك .

 

قال المتحدث الرسمي، إن ذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين. 

وحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

 كما شدد على منع ذبح الأضاحي في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

ووجه المحافظ، على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. صحة قنا تتابع انتظام العمل بالوحدات الصحية
  • وسط المواطنين| محافظ الوادي الجديد يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة 30 يونيو بالخارجة.. صور
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • محافظة الإسكندرية تحسم جدل قطع الأشجار بشارع أبوقير
  • تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • مستوطنون يجرفون أراضي المواطنين في قصرة جنوب نابلس
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة على طاولة إجتماعات محافظ سوهاج