ترقب إعلان نتائج الشهادة الإعدادية الترم الثاني بمحافظة المنوفية 2024.. مع اقتراب نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية، يزداد قلق الطلاب وأولياء الأمور بشأن موعد إعلان النتائج.

وفقًا لمصادر موثوقة، من المتوقع أن تصدر النتائج رسميًا في غضون 7 إلى 15 يومًا بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعات اللازمة.

تعمل لجان التصحيح بشكل مكثف منذ بدء الامتحانات لضمان إنجاز مهامها بدقة وسرعة. وبمجرد الانتهاء من عملية التصحيح، ستعرض النتائج على المختصين لاعتمادها من قبل محافظ المنوفية.

سيتم إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية وكذلك بوابة الفجر التعليمية.

ننصح الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم وبوابة الفجر بانتظام للاطلاع على أي تحديثات أو إعلانات رسمية بخصوص موعد إعلان النتائج.

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني في محافظ  المنوفية 

أما بالنسبة لنتائج الشهادة الاعدادية بمحافظة المنوفية، فستتوفر عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة. يُتوقع أن تظهر النتائج في الأسبوع القادم بعد اعتمادها من قبل المحافظ، وستُنشر على الصفحة الرسمية للمحافظة على فيسبوك، مع توفير رابط للاستعلام عن النتائج وكذلك توزيع كشوف النتائج في المدارس.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 

وإليكم بعض الخطوات التي يمكنكم اتباعها لمعرفة النتائج:

زيارة موقع مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية من هناالتحقق من الصفحات الرسمية لمديرية التربية والتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي.التواصل مع المدرسة التي تلقى فيها الطالب تعليمه. نتائج الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنوفية

للاستعلام عن نتائج الصف الثالث الإعدادي لعام 2024، يُمكن للطلاب البحث برقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية لكل محافظة. يُرجى اتباع الخطوات التالية للحصول على النتائج:
1. قم بزيارة بوابة التعليم الأساسي.
2. اختر خيار نتائج الشهادة الإعدادية.
3. أدخل بيانات الطالب المطلوبة.
4. انقر على زر الاستعلام لعرض الدرجات.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الاعدادية في محافظة المنوفية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية موعد موعد النتيجة موعد النتيجة الإعدادية الاعدادية ٢٠٢٤ الإعدادية 2024 نتيجة الإعدادية 2024 نتيجة ٣ اعدادي نتيجة 3 اعدادي 3 إعدادي نتيجة الاعدادية المنوفية رابط نتيجة الاعدادية رابط نتيجة الإعدادية المنوفية رابط نتيجة ٣ إعدادي رابط نتيجة 3 إعدادي لينك نتيجة الاعدادية لينك نتيجة الشهادة الاعدادية لينك نتيجة الشهادة الإعدادية المنوفية الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية المنوفيه نتيجة الشهادة الاعدادية المنوفية نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية محافظة المنوفية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة المنوفية نتيجة الشهادة الاعدادية المنوفية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنوفية الصف الثالث الإعدادی فی محافظة المنوفیة الشهادة الاعدادیة الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم الترم الثانی توزیع درجات

إقرأ أيضاً:

استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية منذ صباح، اليوم السبت، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة والتي قد تصل إلى أكثر من 43 درجة مئوية خلال فترات الظهيرة على بعض المراكز والقرى، بينما تتراجع خلال فترات الليل.

وكانت محافظة الشرقية، قد رفعت درجة الاستعداد، لمواجهة الطقس الحار، حيث تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن، تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشارت تقارير غرف عمليات محافظة الشرقية، إلى عدم ورود أي شكاوى خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

وشدد محافظ الشرقية، على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية، حيث يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية مطلع الأسبوع الماضي لموجة طقس حارة وارتفاع كبير فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء وحرص إعداد كبيرة من المواطنين على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وشهدت مصر خلال الأسبوع الماضي موجة حارة قوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاطا للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

وقدمت الهيئة نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، منها المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • “أورو 2024”.. سويسرا تحقق فوزا مثيرا أمام المجر
  • بحد أدنى 260 درجة.. شروط التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • الصيف لم يبدأ رسمياً والعراق والدول العربية تسجل درجات حرارة خانقة.. ما السبب؟
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • طريقة الحصول على نتيجة وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2024
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024