أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، تعديل أوقات إيقاف التداول على أسهم الشركات المدرجة تحقيقاً لما تقتضيه مصلحة العمل لدى السوق والشركات المدرجة والمستثمرين وكافة المعاملين بالأوراق المالية وتفعيلا لمبادئ الشفافية والإفصاح.

وقال السوق، في تعميم اليوم، إنه في حال تزامن موعد اجتماع مجلس الإدارة أو موعد اجتماع الجمعية العمومية مع ساعات التداول، سيكون الإيقاف من بداية وقت الاجتماع وإلى حين استلام النتائج والقرارات والإفصاح عنها على موقع السوق الإلكتروني قبل الساعة 9 صباحاً بحسب القوانين والإجراءات المعتمدة.

وأوصى السوق الشركات المدرجة بعقد الاجتماعات خارج أوقات جلسة التداول لتفادي إيقاف الشركة عن التداول، مشيراً إلى أن القرار بدء تطبيقه اعتباراً من مطلع الأسبوع الجاري.

أخبار ذات صلة «أدنوك»: طرح ثانوي لأسهم شركة «أدنوك للحفر» 1.67 مليار درهم تداولات أسواق الأسهم المحلية

يذكر أن هناك 12 حالة يقوم سوق أبوظبي للأوراق المالية على أثرها بإيقاف التداول على أسهم الشركة المحلية المدرجة، أبرزها إذا تزامن موعد انعقاد الجمعية العمومية أو اجتماع مجلس إدارة الشركة مع ساعات التداول، فيتم وقف التداول اعتباراً من بدء وقت الاجتماع ولحين تزويد السوق بالقرارات المتخذة في الاجتماع.

وتشمل الحالات التي يوقف السهم على أثرها أيضاً، بناء على قرار من الهيئة وفقاً للتشريعات المعمول بها، وفي حالات الارتفاع أو الانخفاض غير المبرر للسهم لأكثر من ثلاث جلسات متتالية، وعدم الإفصاح للسوق عن البيانات المالية في المواعيد المحددة لذلك، وإذا اتخذت الشركة قرارا بخصوص تعديل رأسمالها، وإذا تقدمت الشركة بطلب مبرر يقبله السوق لوقف تداول أوراقها المالية. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية الأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول

عقدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الاجتماع السابع والعشرين لمجلسها اليوم في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول .

يعقد الاجتماع على مدار يومين ويبحث فرص الاستثمارات والشراكات في مجال الطاقة المتجددة واستكشاف أفضل الممارسات في مجال تخطيط سياسات الطاقة

وسيركز أعضاء “آيرينا” جهودهم خلال الاجتماع على بحث سبل توسيع نطاق استثمارات الطاقة المتجددة وتقليل المخاطر المرتبطة بها من أجل تحقيق أهداف إزالة الكربون والتنمية المستدامة. كما سيبحث المشاركون فرص تعزيز الشراكات مع مؤسسات القطاع الخاص وشركات المرافق العامة، واستكشاف أفضل الممارسات في مجال تخطيط سياسات الطاقة.

وسيعمل المجلس كذلك على تسهيل التشاور والتعاون بين الأعضاء لمراجعة برنامج عمل الوكالة وميزانيتها وتقريرها السنوي، فضلاً عن مناقشة العديد من الأمور الإدارية والمؤسسية الأخرى ذات الصلة.

و قال فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام “آيرينا”: “على الرغم من أن قدرات إنتاج الطاقة المتجددة في عام 2023 سجلت أعلى زيادة سنوية لها على الإطلاق مقارنة بأي عام آخر، إلا أنها لا تزال تمثل نصف ما هو ضروري لكبح جماح ارتفاع درجات الحرارة العالمية والحفاظ عليها دون عتبة 1.5 درجة مئوية..ولتحقيق الهدف العالمي المتمثل في مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة بمعدل ثلاث مرات بحلول عام 2030، يتطلب الأمر تعاوناً مكثفاً من القطاعين العام والخاص. وستلعب آيرينا دوراً رئيسياً في ضمان الشفافية والمساءلة خلال عملية رصد التقدم المحرز بشأن تحقيق أهداف الطاقة الرئيسية المنصوص عليها ضمن مؤتمر الأطراف COP28”.

من جهتها، قالت الدكتورة جلوريا ماجومبو، الأمينة الدائمة لوزارة الطاقة وتطوير الطاقة في زيمبابوي ورئيسة مجلس “آيرينا” الـ 27:” إن “آيرينا” تلعب دوراً محورياً على مستويات عدة؛ ولا شك أن التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة ليس فقط الحل المناخي الأكثر فعالية، وإنما يعد كذلك مفتاحاً لمعالجة تحديات الوصول إلى الطاقة في العديد من دول العالم اليوم..”وبصفتي رئيسةً للمجلس، أتعهد بضمان حصول الوكالة الدولية للطاقة المتجددة على الدعم الكامل من أعضائها لمواصلة عملها الاستثنائي في دعم جهود مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة”.وام


مقالات مشابهة

  • مصر.. إيقاف شركات عن تصدير البطاطا لروسيا وأوروبا
  • الهدوء يسيطر على أسهم الإمارات قبيل عطلة عيد الأضحي
  • ” العيسى وجنة” يخوضان سباق رئاسة الأهلي
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول
  • هيئة السوق المالية توافق على طرح 14.53% من «دوم العالمية» في «نمو»
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تعقد اجتماعًا مع مديري إدارات المحافظة
  • عاجل| رخص أسعار أسهم الشركات المصرية يفتح شهية المستثمرين للاستحواذ عليها