قال الدكتور حسام فاروق، أستاذ الاتصال السياسي بمعهد البحوث والدراسات العربية، إن التقرير الذي نشره موقع "سي إن إن" الأمريكي حول موقف مصر من مفاوضات وقف إطلاق النار نُشر بعد تحذير مصر من العواقب الوخيمة التي قد تحدث بسبب ما تقوم به إسرائيل في رفح وغزة.

وأضاف حسام فاروق خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن تقرير "سي إن إن" يعد مبرراً لنتنياهو لاستمرار الحرب في غزة، منوها: "حينما كشرت مصر عن أنيابها أحدثت قلقا في المنطقة".

وأوضح أستاذ الاتصال السياسي بمعهد البحوث والدراسات العربية، أن مصر موقفها ثابت من القضية الفلسطينية منذ عشرات السنين، باعتبارها ضلع ومفتاح الحل، وفقا لما أكده جو بايدن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدور المصري في القضية الفلسطينية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية الجهود المصرية في القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع في ليبيا يعاني من هدوء حذر بسبب انفصال المؤسسات الليبية عن بعضها البعض، مضيفا: “التقينا ب3 رؤساء للأحزاب الليبية لتحقيق التوافق بينهم”.
وأضاف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن سوريا تعاني اقتصاديا بسبب الحرب وهناك لجنة عربية للتقريب بين المتنازعين، مؤكدا أن سوريا تعاني حاليا من مشكلات التهريب والمخدرات ولاجئين مواطنيها بعدة دول.

 وكشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،  أنه  لابد من شغل منصب رئيس الجمهورية، في لبنان في أقرب وقت حتى لا نجد أنفسنا أمام طريق الهاوية في لبنان، مشيرا أن انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل واللبنانيون قد يدفعون الثمن.
كما نوه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: “نقوم بتحركات سياسية ولقاءات كثيرة لوقف الحرب على غزة مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني استراتيجيا موقفهم في صعود والاحتلال في هبوط”.
وأشار السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال اللقاء أن حرب السودان منسية إعلاميا فقط ولكنها ليست منسية بالنسبة للجامعة العربية، ولدينا اجتماع في القريب العاجل مع دول الوسطاء لوقف الحرب في السودان وهي حرب حزينة ومؤسفة موضحا أن  المجاعة تهدد السودان بسبب تدمير المحاصيل الزراعية ، لافتا إلى أن مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان.

مقالات مشابهة

  • الصغير: ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل وجود انقسام سياسي
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • باحث سياسي: قمة العظماء بإيطاليا لا جديد فيها سوى محاربة الفيدرالية الروسية
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم