بوابة الوفد:
2024-09-22@17:42:53 GMT

بهجت العبيدي: ثقتنا في جيشنا لا حدود لها

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن ما تقوم به إسرائيل من استفزاز، وما تقدم عليه من تشويه للحقائق لا يمكن أن ينطلي على أحد، فضلا عن أبناء الشعب المصري المدرك للألاعيب الإسرائيلية والمتمرس على مواجهة مثل تلك الألاعيب، والقادر على فرز الغث من السمين، وذلك نتيجة لتلك التجارب التي خاضها عبر تاريخ ممتد مع كل الغزاة المعتدين والذين كانت نهايتهم جميعا على أرض مصر ليصبحوا سمادا عضويا بعدما تتحلل جثثهم فوق أرض مصر مقبرة الغزاة.

 

النمسا ترفع درجة التأهب الأمني بسبب المخاطر العالية المستمرة للإرهاب


وأضاف بهجت العبيدي أن تصريحات السيد فريق أول محمد زكى وزير الدفاع اليوم والتي أكد فيها أن الجيش قادر على مجابهة أي تحديات، وأنه يتم التعامل مع الوضع الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ومساندة الفلسطينيين على أساس حل الدولتين، وأن "مصر لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي"، إنما هي رسالة لكل من كان له أذن يسمع بها أو عقل يتدبر ما يلقى عليه.


وأكد العبيدي على أن هذه الرسالة الحاسمة إنما ستصل إلى المقصودين بها بوضوح شديد لتعيدهم إلى جادة الصواب، وتمنعهم من المضي في غيهم، وتوقظهم من الغفلة التي يمكن أن يسببها وهم نشوة نصر مزعوم، فحينما يكون المتحدث هو وزير الدفاع لأقوى جيش في المنطقة فلابد أن يتم الإصغاء لكل حرف يخرج من بين شفتيه ولكل همسة تند عنه، ولابد وأن يُعْمَل لها ألف حساب.


وأعلن مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج عن ثقة أبناء مصر جميعا في الخارج والداخل على حد سواء في المؤسسة العسكرية المصرية بكل مكوناتها وجميع المنتسبين إليها من قادة وضباط وصف ضباط وجنود، مؤكدا أن هذه الثقة في جيشنا لا حدود لها، وأن كل أبناء الشعب المصري هم جنود تحت الطلب ينتظرون الإشارة بالأمر لحفر الخنادق وتقدم الصفوف.


وجدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج البيعة للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، معلنا دعم الاتحاد المطلق لكافة الجهود الذي يبذلها السيد الرئيس حفاظا على الأمن القومي المصري وحرصا على القضية الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي المصريين في النمسا الجيش المصرى الرئيس السيسي فی الخارج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يوجه بعلاج مريض مصاب بورم بالمخ بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي

توجه الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم الأحد إلى مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب الجامعي، وذلك، للاطمئنان على الوضع الصحي لأحد المواطنين بمركز درنكة، بعد إجراء جراحة عاجلة له لاستئصال ورم بالمخ.

واطمأن الدكتور المنشاوي- خلال الزيارة- على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطن أ.ع.ع، وتوفير العلاج اللازم له حتى تماثله للشفاء، موجهاً الطاقم الطبي بتوفير كافة أشكال الدعم الطبي، والنفسي له، حتى خروجه من المستشفى.

وكانت مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ و الاعصاب الجامعي بأسيوط، قد استقبلت حالة المواطن: أ.ع.ع، يوم السبت الموافق ٣١ اغسطس، وذلك فى استجابة سريعة، وتلبية فورية من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، لاستغاثة أسرة المواطن.

كان المواطن يعاني من اضطراب فى درجة الوعي، و خذل شديد بالجانب الأيسر من الجسم، وقيئ مستمر لمدة يومين، وتمت مناظرة الحالة بواسطة، أطباء جراحة المخ والأعصاب، و عمل التحاليل والأشعات اللازمة، والتى بينت: وجود أورام متعددة بالمخ، أحدهما: بالفص الجانبي الأيمن، مع وجود نزيف داخل الورم، وآخر: صغير، بالفص الجبهى الأيمن، موضحًا أنه تم على الفور اتخاذ الخطوات العاجلة لاجراء جراحة فورية للمواطن، لاستئصال الورم.

وتم إجراء جراحة لاستئصال الورم، وتفريغ النزيف، بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب، تحت إشراف، الدكتور محمد عبد الباسط مدير المستشفى، وبواسطة فريق طبي بقيادة الدكتور أسامة محمود رمضان مدرس جراحة المخ والاعصاب، والذي ضمّ: الطبيب فهد عبد الصبور بقسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمود فيصل استشاري التخدير والعناية المركزة، مؤكداً أنه عقب العملية عادت درجة الوعي كاملة للمواطن، وتم حدوث تحسن ملحوظ فى خذل الجانب الأيسر، ليستكمل العلاج بالتعاون مع أساتذة قسم الأورام لتحديد بروتوكول العلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • من مايكروسوفت إلى غوغل.. كيف بنى مؤسس تيمو إمبراطورية تنافس أمازون وعلي بابا؟
  • رئيس جامعة أسيوط يستجيب لأسرة مواطن مصاب بورم في المخ
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض عبر نشرته البحث الفائز بمسابقة عزة عارفين
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بعلاج مريض مصاب بورم بالمخ بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي
  • أولياء أمور مصر يناشدون وزير التعليم بسرعة تحميل مناهج مدارس اللغات
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • مؤسس قوة الرضوان وهيئة أركانها.. حزب الله يعلن اغتيال القيادي إبراهيم عقيل
  • اتحاد السلة والأولمبياد الخاص المصري يوقعان بروتوكول تعاون
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز