الوطن:
2024-06-16@19:40:10 GMT

كيفية التواصل مع مكتب «شكاوى المرأة».. 3 طرق مختلفة

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

كيفية التواصل مع مكتب «شكاوى المرأة».. 3 طرق مختلفة

يشكل مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة في مصر مركزًا هامًا لتلقي الشكاوى والمساعدة في حل المشكلات التي تواجهها النساء، في إطار السعي المستمر لتعزيز دور المرأة وحماية حقوقها في مجتمعنا.

الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 

ونشر مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة، منشورا عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوضح من خلاله أن هناك أكثر من طريقة للتواصل مع المكتب، وذلك بهدف منح إتاحة فرصة للمرأة من أجل التعبير عن مشاكلها والحصول على المساعدة بسرعة وفاعلية.

الطريقة الأولى هي التواصل مع مكتب شكاوى المرأة عن طريق الهاتف، حيث يوفر المكتب خطوط ساخن يمكن من خلاله التحدث مع مستشارين متخصصين في قضايا حقوق المرأة، ويتميز هذا النوع من التواصل بالسرية والسهولة، والرقم هو 15115.

التواصل عبر الواتساب 

كما يمكن للمرأة زيارة المكتب شخصيًا لتقديم شكواها أو طلب المساعدة، حيث يتم استقبالها بشكل يتم تقديم الدعم اللازم لها لحل مشكلتها، وهناك فرع للمكتب في العديد من المحافظات والمراكز المختلفة على مستوى الجمهورية.

كما يتيح مكتب شكاوى المرأة الفرصة للمرأة للتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنها إرسال رسائل خاصة أو تعليقات عبر حسابات المكتب على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يعزز التواصل الفعّال وتوفير الدعم اللازم بسرعة وفاعلية، فضلا عن التواصل عبر الواتساب، عن الطريق الرقم التالي: 01007525600

بهذه الطرق المتعددة والمتنوعة، يسعى مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة إلى تسهيل عملية التواصل وتقديم الدعم اللازم للنساء في مصر، مما يسهم في تعزيز حقوق المرأة وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة مكتب شكاوى المرأة المجلس القومي للمرأة شكاوى المرأة مکتب شکاوى المرأة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الطلب على الماء في عيد الأضحى يستنفر مكتب ONEE

زنقة 20 | متابعة

دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك.

وأبرز المكتب، في بلاغ له، أنه “نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه “ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز التي يسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فقد عمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير”.

وذكر المكتب بأن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي “تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف”.

مقالات مشابهة

  • آليات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين قومي المرأة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • ارتفاع الطلب على الماء في عيد الأضحى يستنفر مكتب ONEE
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى