تم الإعلان عن انطلاق مرحلة الرفع لإعلان نتيجة السادس الابتدائي الكرخ 3 الدور الأول 2024 من قبل وزارة التربية العراقية.

تم التصحيح في جميع المدارس التابعة للمديريات التعليمية في العراق. وبعد انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات للمقررات الدراسية لكل طالب وطالبة، سيتم إعلان النتيجة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج بالاسم والرقم الامتحاني عبر الرابط الرسمي المتاح. ولتسهيل الاستعلام عن النتيجة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع وزارة التربية العراقية.النقر على أيقونة "أنا لست روبوت".اختيار الخدمات الإلكترونية ومن ثم خدمات الطلاب.النقر على زر الاستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي لمحافظة الكرخ 3 أو أي محافظة أخرى.تحديد الدور الأول من عام 2024.إدخال الاسم الرباعي للطالب.إدخال الرقم الامتحاني في الخانة المخصصة.الضغط على زر عرض النتيجة.سيتم تحميل النتيجة على الجهاز أو الهاتف للاطلاع عليها.

ويمكن أيضًا استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 لمحافظة الكرخ الثالثة عبر موقع "نتائجنا"، حيث يتبع الطلاب نفس الخطوات المذكورة أعلاه للحصول على نتائجهم بسهولة ويسر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الكرخ العراق السادس الابتدائی

إقرأ أيضاً:

موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا في المدارس الحكومية 30 يونيو 2024. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 1 يونيو 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بضرورة اتباع التعليمات الهامة بشأن تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية. 

قواعد قبول طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة قبول جميع ملفات التلاميذ بالصف الأول الابتدائي لمن يبلغون سن السادسة ولا يجوز النزول بالسن عن هذا الحد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبول التلاميذ الذين تقع أعمارهم بين التاسعة والسادسة بالترتيب التنازلي أي لا يقل السن في أول أكتوبر 2024 عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، طبقا للقرار الوزاري (154). 
 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلر أن التلاميذ المقيدين بفصول رياض الأطفال المستوى الثاني والتي تضمها المدرسة يلحق أولا إجباريا للصف الأول الابتدائي بنفس ذات المدرسة ولا يخضع للتنسيق بين المدارس ويتم تقديم ملف جديد للصف الأول ومن له أخوة بالمدرسة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتم التأكد من ذلك باطلاع اللجنة ورئيسها على سجل قيد التلاميذ بالمدرسة ويكتب على ملف التلميذ المتقدم اسم شقيقه والصف المقيد به بالمدرسة.
 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ترتب طلبات الالتحاق في الصف الأول الابتدائي بالترتيب التنازلي أي من الأكبر سنا فالأصغر طبقا للقرار الوزاري (154) لسنة 1989م المادة الثالثة مع مراعاة المربع السكني لكل مدرسة والذي تحدده الجنة التنسيق مع مراعاة الكثافة المقررة للفصل بحيث لا يكون هناك اختلاف واضح بين كثافات الفصول بالمدارس.

ويتم تقديم ملف الطالب المتقدم في الصف الأول الابتدائي من قبل ولي الأمر شخصيا، ويملأ طلب الالتحاق ويوقع من ولي الأمر بنفسه مع وجود شهادة ميلاد للطفل مميكنة على أن تكون خالية من الكشط أو الشطب ويحدد بالطلب العنوان بالتفصيل موضحا الحي واسم الشارع حتى يتم التوزيع جغرافيا لأقرب مدرسة، وبعد سجل تقيد جميع ملفات المقدمة للمدرسة عن طريق اللجنة المشكلة بمعرفة مدير المدرسة لقبول الملفات قبل التسليم.

مقالات مشابهة

  • السوداني يستقبل فئة من طلبة السادس الابتدائي
  • “أورو 2024”.. سويسرا تحقق فوزا مثيرا أمام المجر
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • صور من حريق سوق حي العامل.. الدفاع المدني في الكرخ يستنفر
  • اعرفها الآن.. رابط نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري باحث قانوني ومهندس ثالث
  • طريقة الحصول على نتيجة وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • باستعلام وتنزيل PDF.. اعرف نتائج الثالث المتوسط 2024
  • اعرف نتائج اعتراضات السادس الابتدائي ٢٠٢٤ نبنوى العراقية
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024