تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، غدًا السبت 25 مايو 2024، الحكم على 11 متهما بنشر أخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في قضية نيرة صلاح طالبة العريش.

وكانت أمرت النيابة العامة بإحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

وكانت النيابةُ العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت -على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة، وقد طالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة محلها، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه للواقعة، فأحالت المتهمين للمحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة الثامن والعشرين من شهر إبريل 2024 لبدء إجراءات محاكمتهم.

اقرأ أيضاًغدا.. محاكمة صاحب شركة سياحة بتهمة التزوير في المحررات الرسمية والأختام الحكومية

إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب تروسيكل بـ الجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طالبة العريش المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قضية نيرة صلاح طالبة العريش

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالتعدى على طالبة وإحداث إصابتها بالقاهرة

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات الحادثة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حول قيام أحد الأشخاص بالاعتداء على طالبة مما أدى إلى إصابتها في القاهرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ (3) الجارى تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (طالبة، طالب “مصابان بجروح وكدمات متفرقة”) بتضررهما من (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”) لقيامه بالتعدى عليهما بالضرب وإحداث إصابتهما، وتم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة والتعدي عليهما باستخدام قطعة زجاج. جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الكويت تحتجز متهما بالانضمام لجماعة تريد هدم النظم الأساسية للبلاد
  • عيد الأضحى المبارك.. الأمن يلاحق تجار السلاح في المحافظات ويضبط 172 متهما
  • ضبط المتهم بالتعدى على طالبة وإحداث إصابتها بالقاهرة
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • أسباب تأخر النطق لدى الأطفال
  • القبض على 15 متهماً بجرائم مختلفة في بغداد
  • والد طالبة تعرضت للغرق بنهر النيل: مفيش شبهة في وفاتها واتقوا الله
  • تنفيذ 84313 حكمًا قضائيًا في 24 ساعة
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة
  • ضبط 26 دراجة نارية مُبلغ بسرقتها