عقب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، على تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم من نظيره الأمريكي، مشيرا إلى أن مصر هى حجز الزاوية والركيزة الأساسية بكل ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

المكالمة الهاتفية بين السيسي وبايدن

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، إن الاتصال بين الرئيس السيسي وبايدن تناول 6 نقاط رئيسية، ومنها مطالبة بايدن الرئيس السيسي بعودة مصر لممارسة دورها في المفاوضات بين حماس وإسرائيل.

عادل حمودة: الجهود الدولية لحل القضية الفلسطينية تبدأ بالولايات المتحدة عادل حمودة: تقرير الـ CNN عن الدور المصري في مفاوضات الهدنة عار على المهنية

وأشار إلى أن الرئيسين اتفقا على الدفع بكمية من المساعدات الإنسانية والوقود عبر معبر كرم أبو سالم، مؤكدا أن مصر لم تغلق معبر رفح وقدمت ما يساوي 80% من المساعدات التي دخلت القطاع في المرحلة الأولى.

وشدد على أنه لو لم يكن هناك حل سياسي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية سيظل السلاح مستمرا، وهذا حق الشعوب المحتلة، مؤكدا أن مصر ترفض تهجير الفلسطينيين والحدود المصرية خط أحمر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي السيسي وبايدن مصطفى بكري حماس فضائية صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، وذلك خلال زيارته للمدينة المنورة.

أجنحة المعرض الدولي للسيرة النبوية

و وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، اطلع الرئيس على أجنحة المعرض الابداعية المختلفة التي تُغطي جوانب حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وجمالياتها ومنها: «النبي عليه الصلاة والسلام كأنك تراه وكأنك معه، وبانوراما الحجرة النبوية الشريفة التي تعرض تفاصيل دقيقة ومؤصلة لبناء الحجرة الشريفة وتطورها حتى العهد السعودي الزاهر بعرض تقني مرئي عبر شاشات حديثة».

كما اطلع الرئيس على محاكاة للمنبر النبوي الشريف وتاريخه عبر مجسمات وشاشات تفاعلية ذكية، وكذلك على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن والسنة، والحرمين الشريفين.

زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبويةزيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبويةالرئيس يبدي إعجابه بالمتحف الدولي للسيرة النبوية

وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعجابه بهذا المشروع النبوي الحضاري الذي يُقدم سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بمعناها الشامل الصحيح بأحدث وسائل العرض، مُقدما شُكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولأمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على هذا المعرض والمتحف.

اقرأ أيضاًجامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن “ميرسك” العاملة بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

«بث مباشر».. شعائر وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات

مقالات مشابهة

  • “الحكمدار” عبدالباسط حمودة في الساقية بهذا الموعد
  • "الحكمدار" عبدالباسط حمودة في الساقية بهذا الموعد
  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • الزمالك يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل آخر مكالمة مع سامسون قبل هروبه