هن، احذر الدوخة المتكررة تشير إلى إصابتك بمشكلات صحية لا تتجاهلها،صحة عدم التوازن أو ما يعرف بـ الدوخة شعور يصيب بعض الأشخاص .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذر.. الدوخة المتكررة تشير إلى إصابتك بمشكلات صحية: لا تتجاهلها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذر.. الدوخة المتكررة تشير إلى إصابتك بمشكلات صحية:...

صحة

عدم التوازن أو ما يعرف بـ«الدوخة» شعور يصيب بعض الأشخاص من فترة لأخرى، ويمكن أن تستمر لبضع ثوان أو دقائق أو ساعات، وفي حالات كثيرة تصبح مزعجة خاصة إذ تكررت أو حدثت بشكل مفاجئ عند الوقوف، الأمر الذي حذر منه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إذ قد تكون مؤشرا للإصابة بالعصب العاشر أو ما يعرف بـ«العصب الحائر»، المسؤول عن الشعور بالتوازن. 

اختبار يكشف عدم الاتزان 

وأضاف خلال ظهوره في أحد البرامج التليفزيونية، أنه يمكن تشخيص المريض في أقل من 3 دقائق، إذ ينام الشخص على المنضدة ثم يغير وضعها، ويراقب مدى استجابة الضغط مع تغيير الوضع: هل سيتغير بصورة مزعجة أم معقولة أم سيحتاج لدواء معين؟

وأشار إلى أنه حال استمرار الدوخة لابد من إجراء تحليل الصوديوم، ويجب أن يكون في معدله الطبيعي 135، وإذا لم يكون كذلك لابد من الذهاب إلى الطبيب لوصف العلاج المناسب، مع تناول كمية كافية من السوائل يوميًا، وتجنب المشي في حالات الحر والطقس السيئ، وممارسة الرياضة بانتظام.

مشكلات صحية يكشف عنها عدم الاتزان 

وإذا كنت تعاني من الدوخة، فمن المهم أن ترى الطبيب لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب، إذ يحدث عدم الاتزان عند حدوث الآتي:   

- مشكلات الأذن الداخلية تسبب الدوخة.

- أمراض الجهاز العصبي، إذ ربما تؤدي بعض الاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون والتصلب المتعدد، إلى عدم الاتزان.

- تسبب بعض اضطرابات القلق الدوخة أو الشعور بالتشوش الذهني الذي يشار إليه غالبًا بالدوار، ويشمل ذلك نوبات الهلع أو الخوف من مغادرة المنزل أو المكوث في مكان كبير ومفتوح.

- انخفاض مستويات الحديد والاصابة بفقر الدم، فمن أبرز أعراضه الإرهاق والضعف وشحوب الجلد.

- الإصابة بفرط السخونة والجفاف، في حالة ممارسة نشاط في جو حار أو لم تشرب ما يكفي من السوائل، ويحدث ذلك بشكل خاص إذا كنت تتناول أدوية معينة للقلب. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احذر.. الدوخة المتكررة تشير إلى إصابتك بمشكلات صحية: لا تتجاهلها وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية

تعتزم شركة أبل إدخال تغييرات كبيرة على تصميم تشكيلة iPhone 16 القادمة، من أبرزها التخلي عن تخطيط الكاميرا القطري والعودة إلى الترتيب الرأسي.

تشير التقارير إلى أن أبل قد تعيد التصميم الرأسي المشابه لما كان في iPhone X و11، وهو ليس مجرد تغيير جمالي، بل ضرورة وظيفية لتسجيل الفيديو المكاني، الذي يتطلب محاذاة رأسية للكاميرات.

حالياً، يتميز iPhone 15 Pro وPro Max بقدرة تسجيل الفيديو المكاني، وهو تنسيق يلتقط معلومات عميقة للعرض الغامر في سماعات الرأس المتوافقة مثل أبل Vision Pro. تتطلب هذه الميزة كاميرات ذات محاذاة رأسية، وهي موجودة في طرازات Pro مع إعداد الكاميرا الثلاثية، لكنها غير متاحة في iPhone 15 و15 Plus. بإعادة التخطيط الرأسي في iPhone 16 و16 Plus، تهدف أبل إلى توسيع نطاق توفر ميزة تسجيل الفيديو المكاني لجمهور أوسع.

بالإضافة إلى الفيديو المكاني، يوفر التخطيط الرأسي فوائد أخرى مثل السماح بأجهزة استشعار أكبر، مما يحسن الأداء في الإضاءة المنخفضة ويعزز وضوح الصور. كما يمكن أن يوفر مساحة أكبر لوحدات الكاميرا الإضافية، مما يمهد الطريق لترقيات الكاميرا المستقبلية في الطرز غير الاحترافية.

وعلى الرغم من أن التصميم النهائي لا يزال غير مؤكد، فإن التسريبات تشير بقوة إلى العودة إلى تخطيط الكاميرا العمودية في iPhone 16.

مقالات مشابهة

  • الأوضاع الاقتصادية في مصر.. توقعات تشير إلى أربع سنوات من الصعوبات
  • احذر.. دراسة تكشف مرض قاتل يسببه الوشم
  • تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية
  • 3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها
  • الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • أعراض تدل على إصابتك بحساسية الجلوتين.. «الحل في الحمية الغذائية»
  • حالة الأصابع تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. أطباء يوضحون
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • الامتناع عن التبول أخطرها.. علامات غير متوقعة تكشف إصابتك بمرض سرطان المثانة