أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن هناك نقص شديد في الأدوية بقطاع غزة.

وتابعت حمدان، خلال لقائها بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن سكان غزة يعتمدون بشكل كامل على ما تقدمه الوكالة، واستئناف إيطاليا تمويلها لـ«الأونروا» خطوة إيجابية.

وفي السياق ذاته، أصدرت السلطات الإيطالية، خلال الساعات الماضية، قرار بشأن استئناف تمويل وكالة «أونروا»، وذلك بعدما زعم الاحتلال الإسرائيلي أن موظفين تابعين للوكالة شاركوا في الهجوم على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر2023، وبناءً عليه تم وقفها.

لكن لم يقدم الاحتلال الإسرائيلي البرهان الكافي لتلك المزاعم التي أدلت بها، وعلى أساسه أفاد أنتونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي في بيان: أبلغت محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين أن روما أعدت تمويلاً جديداً للشعب الفلسطيني بإجمالي 35 مليون يورو، ستخصص 5 ملايين منها لوكالة «الأونروا».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ232 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

الأونروا: انهيار المنظومة الصحية فى غزة والنازحون يعيشون ظروفًا صعبة

«الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق

الأونروا: لا يوجد مكان أو شخص آمن في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل روما الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا وزير الخارجية الإيطالي حركة حماس اخبار فلسطين السلطات الإيطالية مدينة غزة عاصمة فلسطين وزير خارجية إيطاليا تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين مستوطنات غلاف غزة أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام الأونروا الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد أنه سيلزم "هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية" يوميا في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وذلك من طرف واحد.

وأوضح الجيش في بيان أن "هدنة تكتيكية محلية في الأنشطة العسكرية لأهداف إنسانية ستطبق من الساعة 8,00 إلى الساعة 19,00 كل يوم وحتّى إشعار آخر" انطلاقا من معبر كرم أبو سالم وحتى طريق صلاح الدين ومن ثم شمالا.



وجاء في البيان أنه تم اتخاذ هذا القرار في سياق الجهود "لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة"، إثر محادثات مع الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

وذكر الجيش أن القتال سيستمر في مدينة رفح.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ثمانية آلاف طفل دون الخامسة من العمر في غزة تلقوا علاجا لإصابتهم بسوء التغذية الحاد، "بينهم 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد".

ويأتي الإعلان الإسرائيلي في وقت تتبدد الآمال بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بسبب رفض إسرائيل إنهاء الحرب، وتمسك حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية "حماس" بوقفها.

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو مؤخرا أمام مجلس الأمن الدولي إنه "من شبه المستحيل تسليم مساعدة بمستوى يلبي الحاجات المتزايدة على الأرض" محذرا من أنه "ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة".

على جانب آخر، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، مناطق في مدينة غزة وفي رفح.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل في حي تل السلطان في رفح جنوب قطاع غزة.



كما أشارت مصادر محلية، إلى أن طيران الاحتلال شن غارة عنيفة على منزل غرب ميدان شهداء الشاطئ في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال عددا من المباني السكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,296 مواطنا، وإصابة 85,197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: «الجنائية الدولية» قد تحسم قرارها بشأن اعتقال نتنياهو خلال 10 أيام
  • المساوى يطلع على أحوال المرابطين بجبهة القصر ويزور روضة الشهداء بالتعزية
  • المساوى يهنئ القيادة الثورية والسياسية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الأونروا: 625 ألف طفل فلسطيني حرموا من التعليم منذ بدء الحرب على قطاع غزة
  •  "الأونروا" ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي وسويسرا تستأنف الدعم
  • الأونروا ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي.. وسويسرا تستأنف الدعم
  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال