عرضت فضائية الجزيرة، مساء اليوم الأحد، مقطع فيديو لمظاهرة في مدينة حيفا شمالي إسرائيل، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة وتغيير الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.
 

خبير: دولة الاحتلال تعرضت لضربة كبرى بوقف بعض الجامعات الأمريكية الاستثمارات معها مسؤول إسرائيلي: اجتماع متوقع لحكومة الحرب اليوم لمناقشة اتفاق بشأن الأسرى تصريحات سامح شكري

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، إن السفير سامح شكري وزير الخارجية، التقى اليوم الأحد، مع اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية في اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي المُنعقِد في بروكسل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن "شكري" ووزير الدولة البريطاني تبادلا الرؤى والتقييمات بشأن الأوضاع الإنسانية والأمنية في قطاع غزة، حيث أكد الطرفان على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في القطاع، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، فضلًا عن حتمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق لسكان القطاع.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الدولة البريطاني استمع لتقييمات "شكري"، بشأن مخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وبمحيط معبر رفح، حيث جدد "شكري"، التأكيد على العواقب الإنسانية التي تطال أكثر من ١،٤ مليون فلسطيني، وتداعيات الأمر السلبية على السلام والاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال ووقف العمليات العسكرية في القطاع، وفي إطار القانون الدولي وتنفيذ جميع التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية، ومنها فتح معبر رفح وجميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لدخول المساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل مدينة حيفا فضائية الجزيرة سامح شكري المحتجزين

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع

طهران-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم البيان المشترك للدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشأن البرنامج النووي الإيراني السلمي ووصفته بأنه عبثي ولا قيمة له ويحتوي على ادعاءات مناقضة للواقع.

وجدّدت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم تأكيدها أنّ البرنامج النووي الإيراني سلميّ ولا مكان للسلاح النووي في العقيدة العسكرية الإيرانية.

وأعربت الوزارة عن الأسف لأن الدول الأوروبية تبنت توجهات سياسية غير بناءة تجاه البرنامج النووي الإيراني محمّلة تلك الدول المسؤولية إزاء ما وصل إليه الاتفاق النووي.

وأكّدت الخارجية التزام إيران بمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إطار القوانين الدولية، وبمواصلة مشروعها النووي وفق معايير معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وكان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنى في 5 حزيران الحالي قراراً قدمته لندن وباريس وبرلين ضد إيران يزعم تكثيف برنامجها النووي وعدم تعاونها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع
  • شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة
  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل
  • الخارجية الأمريكة تعلن تواصلها مع مصر لإعادة فتح معبر رفح
  • بالفيديو : مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإسقاط الحكومة وعقد صفقة تبادل فورية
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الأمن في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية