زنقة 20:
2024-06-17@15:26:12 GMT

عودة الأمطار إلى عدد من مناطق المملكة

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

عودة الأمطار إلى عدد من مناطق المملكة

زنقة 20 . متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين، هبوب رياح قوية بعدد من المناطق والأقاليم، وتهاطل قطرات مطرية مصحوبة برعد بمجموعة من المناطق.

وحسب معطيات المديرية، فإن الأجواء ستظل اليوم الأحد حارة نسبيا إلى حارة بكل من جنوب أقاليمنا الجنوبية الجنوب الشرقي، للبلاد، المنطقة الشرقية السايس، داخل منطقة الغرب وكذا المناطق الواقعة غرب الأطلس.

وتسجل انتشار سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية مصحوبة ببعض القطرات المطرية و كذا بروز رعد متفرق، فضلا عن ظهور سحب منخفضة فوق الواجهة المتوسطية والسواحل الممتدة من سيدي إيفني إلى طرفاية، و تسجيل هبات لرياح قوية شيئا ما بسهول المحيط الأطلسي الوسطى شمال أقاليمنا الجنوبية و السواحل الجنوبية.

وستتناثر بعض الحبات من الغبار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد و شمال أقاليمنا الجنوبية، أما خلال الليل يرتقب أن تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب المملكة. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق شمال الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا فوق الشمال الغربي لأقاليمنا الجنوبية مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا. فضلا عن ظهور كتل ضبابية وسحب أخرى منخفضة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية، الواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، كما سنلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بالسواحل الوسطى والجنوبية.

أما بخصوص يوم الإثنين 27 ماي 2024، فستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بكل من السهول الواقعة غرب الأطلس الجنوب الشرقي المنطقة الشرقية، و بأقصى جنوب البلاد. هذا مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، و كذا شمال أقاليمنا الجنوبية، ونزول بعض القطرات المطرية المتفرقة و المرفوقة برعد متفرق فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والهضاب العليا الشرقية، مع تسجيل هبات لرياح أحيانا قوية نوعا ما و مصحوبة بتناثر غبار محلي فوق أقاليمنا الجنوبية و السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية

الوطن | متابعات

تشهد معظم المناطق الغربية ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، حيث تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية، خاصة في المناطق الداخلية. في المقابل، تبقى درجات الحرارة معتدلة على الساحل الشرقي بين 28 و32 درجة مئوية، بينما تتراوح بين 39 و44 درجة مئوية في مناطق الوسط والجنوب.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي يوم الإثنين، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار..

الوسوم#الأرصاد الجوية #درجات الحرارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • توقعات أحوال الطقس الإثنين بالمغرب
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في السهول ورياح قوية 
  • طقس ثاني أيام العيد.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق
  • طقس الأحد.. أجواء حارة نسبيا
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس السبت
  • طقس السبت... أجواء حارة نوعا ما بعدد من مناطق المملكة
  • عمليات بغداد تطلق عملية أمنية واسعة في مناطق شمال العاصمة
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية