شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وفد كردي في بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز وترجيحات نيابية بالوصول الى صيغة نهائية اليوم، توقع عضو لجنة النفط و الغاز النيابية، عدنان الجابري، نجاح المباحثات التي ستعقد بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية بخصوص قانون النفط .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد كردي في بغداد للتباحث حول قانون النفط و الغاز .

. وترجيحات نيابية بالوصول الى صيغة نهائية اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد كردي في بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز.....

توقع عضو لجنة النفط والغاز النيابية، عدنان الجابري، نجاح المباحثات التي ستعقد بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية بخصوص قانون النفط والغاز.

وقال الجابري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الاجتماع سيكون مثمر وسيتقدم أكثر من خطوة باتجاه تشريع قانون النفط والغاز”.

وأضاف، “في السابق كانت تأتي وفود من إقليم كردستان لإيجاد حل للمشاكل العالقة حول المنافذ النفطية، خاصة في أوقات إقرار الموازنات السابقة، لكن موضوع الزيارة الأخيرة للوفد الكردي مختلف تمامًا، فهو عن إعداد مسودة لقانون النفط والغاز”.

وأكد أن “الحكومة المركزية جادة في تشريع هذا القانون، وجميع الأطراف السياسية، بما فيها إقليم كردستان، مستعدة لإقرار هذا القانون، لأنه يحفظ جميع حقوق أبناء الشعب العراقي، بجميع مكوناته ومناطقه ومدنه”.

وذكر مصدر مطلع  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “وفدًا رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان سيزور اليوم العاصمة بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز”.

وأضاف أن “الوفد الكردي سيكون من مسؤولين في وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم، وسيجتمع مع مسؤولين في وزارة النفط العراقية، وسيعقد لقاءات متعددة مع قيادات أخرى في الحكومة العراقية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد كردي في بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز.. وترجيحات نيابية بالوصول الى صيغة نهائية اليوم وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط النفط الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

بعد أعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا

بغداد اليوم - السليمانية

أكد الخبير في الشأن الاقتصادي فرمان حسن، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، أن أسواق كردستان عادت للحياة بعد وفاة مؤقتة، مشيرا الى ان محال السلع الكمالية تمكنت من العودة أخيرًا. 

وقال حسن في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "ما تم صرفه خلال الأيام الثلاثة الماضية يعادل ما تم صرفه خلال الشهرين الماضيين من قبل المواطنين".

وأضاف، إن "صرف الرواتب لشهر آيار وأيضا صرف رواتب الأجهزة الأمنية أدى لانتعاش حركة الأسواق، ونشاط البيع خاصة في أسواق الحلويات والمكسرات والملابس النسائية وملابس الأطفال واللحوم".

وأشار إلى أن "الكثير من القطاعات التي كانت ميتة باعتبارها كمالية، عادت للحياة، مثل الصالونات النسائية والرجالية وكراجات غسل السيارات ومحلات "الغسل وكوي الملابس" ومحلات تزيين الأعراس ومحلات بيع الورود وغيرها من القطاعات التي اندثرت أو قلت نسب البيع فيها خلال السنوات الماضية".

وبيّن أن "توزيع الراتب وقدوم العيد حرك الأسواق ونشّط القطاعات المختلفة، ما يعني أنه ساهم بتقليل معدلات البطالة وزاد السيولة في الأسواق".

وعاش إقليم كردستان ازمة اقتصادية وعلى رأسها غياب الرواتب لعام كامل بعد توقف تصدير نفط كردستان في أواخر اذار من العام الماضي 2023، ما جعل موظفي الإقليم لا يتسلمون الرواتب لفترات تزيد عن الشهرين فضلا عن مخاوف من عدم استقرار الرواتب ومجهولية مصيرها حتى مع توزيعها أحيانا، الامر الذي حول عمليات الشراء في كردستان "جبانة" ويحرص الجميع على عدم انفاق ما بحوزته من أموال.

الا أن أزمة الرواتب في كردستان يمكن القول بانها انتهت تمامًا، مع توصل بغداد واربيل الى اتفاق نهائي بتوطين رواتب الموظفين، وعدم ربط الرواتب بالأزمات السياسية والاقتصادية بين الإقليم والمركز، فضلا عن تسليم ملف نفط كردستان بالكامل الى وزارة النفط الاتحادية، بالإضافة الى بدء إقليم كردستان تسليم نصف الإيرادات غير النفطية الى بغداد.

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • بعد أعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟- عاجل
  • تفاصيل اجتماع بارزاني وباقري في أربيل.. حديث عن تسهيلات للزوار الإيرانيين
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل