شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لذوي الإحتياجات الخاصة، إستفادت فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بشاطئ سيدي فرج 8220;غرب العاصمة 8221; من وسائل مكيفة لتمكينها من التمتع بمياه البحر وحقها في الترفيه خلال .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لذوي الإحتياجات الخاصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لذوي الإحتياجات...

إستفادت فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بشاطئ سيدي فرج “غرب العاصمة” من وسائل مكيفة لتمكينها من التمتع بمياه البحر وحقها في الترفيه خلال موسم الإصطياف.

وقالت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، خلال زيارتها إلى شاطئ سيدي فرج للإطلاع على سير هذه العملية التي انطلقت منذ شهر جوان الفارط. أن هذه المبادرة شملت عدة شواطئ وتندرج في إطار إستراتيجية القطاع الرامية إلى التكفل بذوي الإحتياجات الخاصة. من الناحية النفسية والإجتماعية والسهر على تعزيز إدماجها في المجتمع.

وأضافت كريكو، أن توفير هذه الوسائل المتمثلة في ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة. تهدف إلى تسهيل وصول هذه الفئة إلى الشاطئ للإستجمام والتمتع بحقها في الترفيه على غرار باقي فئات المجتمع.

وأشارت كريكو إلى أن هذه العملية تمت بالتنسيق الفعال بين قطاعي التضامن الوطني والشباب والرياضة والسلطات المحلية. وتدخل في إطار الإتفاقية المبرمة بين القطاعين لتأطير النشاطات الرياضية لذوي الإحتياجات الخاصة. واكتشاف المواهب والقدرات الإبداعية لهذه الفئة.

وأضافت كريكو، أن مديريات النشاط الإجتماعي والخلايا الجوارية التابعة للقطاع تسهر بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الناشطة في المجال. لمرافقة فئة ذوي الإحتياجات الخاصة على مستوى الشواطئ في إطار هذه العملية.

ومن جهتها ثمنت بعض الجمعيات هذه المبادرة الطيبة لما لها من أثر إيجابي على نفسية الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة. حيث تمنحهم فرصة التمتع بمياه البحر. معربة عن أملها في أن تتكثف مثل هذه العمليات خلال موسم الإصطياف.

ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لذوي الإحتياجات الخاصة النهار أونلاين.

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ممرات مجهزة وكراسي مكيفة بالشواطئ لذوي الإحتياجات الخاصة وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ذوی الإحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن

الجزيرة – عوض القحطاني
أعلنت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع جاهزية مستشفياتها الثابتة والميدانية والمراكز الإسعافية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ لمساندة وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لضيوف الرحمن، بما يكفل للحجاج أداء مناسكهم وفق أعلى درجات الصحة والسلامة.
وجهزت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع بعثة متكاملة، تضم 1666 من الكوادر الصحية والإدارية والفنية، و23 وحدة صحية مجهزة بأحدث المواصفات والمعايير، بينها 10 مستشفيات و9 عيادات أولية و4 مراكز إسعافية، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ نحو 900 سرير.
واشتملت الوحدات على أقسام للتنويم والعمليات الجراحية الطارئة بعدد 6 غرف، إضافة إلى وحدات لضربات الشمس والإجهاد الحراري، ووحدة الغسيل الكلوي والعناية المركزة والمختبرات، وأقسام العزل والأشعة التشخيصية والتثقيف الصحي والخدمات الصيدلانية، ووحدات المعالجة والتطهير من العوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية.
إلى ذلك، جهزت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع 30 فرقة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث مجهزة بـ 43 عربة وحافلة إسعافية بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني عند الحاجة، فيما وفرت 5 طائرات إخلاء طبي جوي مجهزة بأحدث التقنيات والإمكانيات لتقديم الخدمات الإسعافية والدعم بعمليات نقل الحالات من مركز الحرم والمشاعر المقدسة إلى المنشآت الصحية المساندة.
وعلى الصعيد ذاته، يشارك المركز الطبي الموسمي التابع لمستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة للمرة الثالثة على التوالي بساحة الحرم النبوي الشريف في الجهة الغربية، وذلك من خلال بعثة متكاملة، تضم 200 من الكوادر الطبية والصحية والإدارية والفنية من الجنسين، إضافة إلى 23 خيمة طبية وعربتين طبيتين بطاقة استيعابية تبلغ 19 سريرًا موزعة على ثلاث نطاقات، النطاق الطبي، والنطاق الطبي المساند، ونطاق الخدمات المساندة.

مقالات مشابهة

  • الناطق باسم الحكومة: القطيع في صحة جيدة و الأسواق مجهزة
  • السكة الحديد: تعديلات على القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  • السكة الحديد: إجراء بعض التعديلات على القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن جاهزيتها لتقديم الرعاية لضيوف الرحمن
  • جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن
  • جثث سودانيين تملأ ممرات التهريب
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • “الزراعة” توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح والتربية والتسمين
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم