تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة سناء مظهر التي فارقتنا عن عمر 86 عاما، بعد سنوات من اعتزالها التمثيل، والاكتفاء برعاية أسرتها والابتعاد عن الأضواء.


مشوار سناء مظهر

كانت الفنانة سناء مظهر وجها بارزا في أفلام الستينات وشاركت في العديد من الأعمال الشهيرة منها بياعة الجرايد، النظارة السوداء، أغلى من حياتي، شاطيء المرح.

كما أنها قدمت في مشوارها عدد من المسلسلات منها على هامش السيرة، على باب زويلة، الفتوحات الإسلامية، بوابة المتولي الذي كان آخر أعمالها.

لم تكن حياة الفنانة سناء مظهر ممهدة كثيرا، وواجهتها الكثير من العثرات كان أبرزها استشهاد زوجها حسن القصري في حرب 1973، ولم تكرر التجربة من بعده.

سناء مظهر التي اسمها الحقيقي هو سناء محمد صبيح، وقيل إنها الأخت غير الشقيقة للفنان أحمد مظهر.


قررت سناء مظهر اعتزال التمثيل والعيش بعيدا عن أضواء الشهرة بعد عشرات الأعمال التي أثرت بها السينما والتلفزيون والمسرح، وقررت ارتداء الحجاب.

عرض على سناء مظهر العديد من أدوار الإغراء لكنها رفضتها احتراما لذكرى زوجها، وكان رحيلها هادئا يوم 6 أغسطس 2018.

واجهت سناء مظهر عدد من الصعوبات في مشوارها الفني خاصة بسبب ملامحها الشقراء التي حصرتها في بعض الأدوار، إلا أنها تمردت على المنتجين وكانت تختار ما يناسبها فقط حتى أنها لقبت بمارلين مونرو السينما المصرية.

أقيم عزاء سناء مظهر في مسجد الشرطة بصلاح سالم، واقتصر على الأسرة والمعارف والأصدقاء ولم يحضر سوى الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ومن الفنانين حضر الفنان أحمد ناصر، والمخرج سامح عبد الرحمن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة ميمي شكيب.. محطات في حياتها الفنية وقصة حبها لسراج منير

أمينة، هو الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة ميمي شكيب التي يحل اليوم ذكرى وفاتها، فهي التي قدمت مجموعة من الأعمال الفنية والسينمائية العديدة، وكان آخرها فيلم الذئاب عام 1983، الذي شاركت فيه بدور «حكمت هانم» زوجة المحامي، وقد طغى على أعمالها الطابع السينمائي.

وقدمت «شكيب» العديد من الأعمال إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم أحمد رمزي وماجدة في فيلم أين عمري، كما شاركت الفنانة سعاد حسني ونادية لطفي وغيرهم الكثير.

تنوعت أدوار الفنانة الراحلة ميمي شكيب بين المرأة الأرستقراطية وبنت البلد، ولدت في 25 من شهر ديسمبر عام 1913 بالقاهرة كما أنّها تُعد شقيقة الفنانة زوزو شكيب، كانت بدايتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني، وبدأت مشوارها السينمائي عام 1934، وتوالت أدوارها حتى قدمت 150 عملاً سينمائيًا أشهرها شارع محمد علي، وشاطئ الغرام وبيت الأشباح والحموات الفاتنات، والبحث عن الفضيحة.  

زواج ميمي شكيب من سراج منير

جمعت الفنانة الراحل ميمي شكيب قصة حب بالفنان الراحل سراج منير، وتزوجا عام 1942 واستمر زواجهما ما يقرب من 15 عامًا إلى أن توفى الفنان سراج منير في عام 1957، ومن أشهر الأفلام التي جمعتهما، فيلم بيومي أفندي، وفيلم ابن ذوات، وفيلم كلمة حق.

جوائز حصلت عليها ميمي شكيب

حصلت الفنانة الراحلة ميمي شكيب على عدة جوائز منها جائزة أفضل ممثل دور ثانِ عن فيلم دعاء الكروان، وفي آخر حياتها ابتعدت عن الأضواء وأصيبت بحالة نفسية سيئة، ثم توفت يوم 20 من شهر مايو عن عمر يناهز 69 عامًا.

مقالات مشابهة

  • محمد ثروت يحيي ذكرى رحيل سمير غانم: «وحشتنا يا حبيبي»
  • ذكرى وفاة ميمي شكيب.. محطات في حياتها الفنية وقصة حبها لسراج منير
  • في ذكرى وفاة سناء يونس.. سر «علقة» والدتها لها بسبب المسرح
  • مي عمر تسحب البساط من ريم سامي في حفل زفافها
  • فى ذكرى وفاته.. رحلة فنية حافلة لناظر مدرسة الفن حسن مصطفى
  • هبة مجدي تحتفل بعيد ميلاد زوجها
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على سبب ابتعاد تيسير فهمي عن الفن
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات تيسير فهمي
  • مهرجان المسرح المصرى يطلق مسابقة التأليف المسرحي
  • "وحشتينا".. 12 عاما على رحيل وردة الغناء العربي