أعلنت كلية الحقوق بـ جامعة عين شمس، شروط القبول المقترحة بالشعبة الفرنسية للعام الجامعي الجديد 2023-2024، مشيرة إلى أنه يجب حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي، وأن يكون مجموعه للقبول بكلية الحقوق انتظام، وأن يجتاز الطالب اختبار تحريري وشفوي في اللغة الفرنسية.

حقوق عين شمس تعلن شروط القبول بالشعبة الفرنسية للعام الدراسي الجديد 2023-2024


وأضافت كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن التنسيق النهائي للطلاب يتم بمراعاة درجات المجموع الكلي للثانوية العامة، درجة اللغة الفرنسية، درجة الاختبار التحريري، درجة الاختبار الشفوي.

كليات ومعاهد تضمن لك وظيفة حكومية بعد التخرج بـ تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023.. توقعات بالأرقام قبول كليات الطب والهندسة والذكاء الاصطناعي والتمريض خبراء عن إنتاج الهيدروجين في مصر : يحمل فرصًا اقتصادية كبيرة .. ويجمع بين الاستدامة البيئية وقوة الاستثمارات خبير اقتصادي: إنتاج الهيدروجين في مصر يحمل فرصا واعدة أستاذ طاقة بـ هندسة عين شمس : مصر تمتلك أراضي كبيرة لإنتاج الهيدروجين جامعة عين شمس تنافس بمرشحتين على جوائز لوريال يونسكو مصر من أجل المرأة جامعة عين شمس في أسبوع | تفوز بالمركز الثاني فى مسابقة أفضل مؤسسة صديقة للبيئة.. تعاون بين شركة خاصة وكلية العلوم لتطوير صناعة البلاستيك أخبار التعليم . .خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023.. سجل الآن عبر هذا الرابط… توجيهات مشددة لعمداء كليات جامعة القاهرة بالتنفيذ الفورى لترشيد استهلاك الكهرباء لطلاب الثانوية العامة.. ازاي تتجنب الالتحاق بمعاهد وهمية وغير معتمدة المصروفات الدراسية لكليات التجارة الشعبة الإنجليزية وشروط القبول  

وأكدت كلية الحقوق بـ جامعة عين شمس، أن المستندات المطلوبة للتقديم تشمل صورة من شهادة الثانوية العامة، صورة من شهادة الميلاد، صورة خطاب الترشيح، 6 صور شخصية، صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

تنسيق الجامعات 2023.. سيطرت على محركات البحث «جوجل» خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت، مع بدء طلاب الشهادة الثانوية المرحلة الأولى تنسيق الكليات 2023 وتوافد على مكاتب التنسيق عدد كبير من الطلاب لتسجيل رغباتهم وترتيبها، ويستمر تنسيق المرحلة الأولى حتى يوم الأربعاء 9 أغسطس.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وضعت الحد الأدنى للمرحلة الأولى فى تنسيق الجامعات 2023، للشعبة العلمية والأدبية وكذلك علمى رياضة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ووضعت أيضا الوزارة إرشادات ومواعيد لتقديم الطلاب فى تنسيق الكليات 2023.

خطوات التنسيق الكليات 2023 المرحلة الأولى وعلمى وأدبي

رابط تنسيق الجامعات 2023

يبدأ خطوات طلاب المرحلة الأولى فى تنسيق الكليات 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً عبر الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: الدخول على هنــا على موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2023 تنسیق الجامعات 2023 تنسیق الکلیات 2023 الثانویة العامة المرحلة الأولى جامعة عین شمس کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، عن تقديمها باقتراح برغبة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب والرياضة، بشأن إلغاء درجات الحافز الرياضي الذي يُضاف إلى المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة.

وقالت النائبة:"لا يختلف إثنان على أهمية الرياضية وتشجيع الرياضيين على ممارستها، وهي الفلسفة التي يستند على أساسها قرار منح طلاب الثانوية العامة من الرياضيين الذي صُدر في الستينيات، وهو مجموعة من الدرجات تُضاف إلى مجموعه النهائي في الثانوية العامة، كحافز له على تحقيق النجاحات على الصعيد الرياضي والعلمي".

وأضافت:" إلا أنه خلال السنوات الأخيرة، أصبح يتم الحصول على درجات الحافز الرياضي للكثير من الطلاب بدون وجه حق، من خلال باب خلفي بالتحايل والتلاعب في الأوراق لزيادة مجموع الثانوية العامة".

وتابعت:" أنه في إحدى السنوات كشفت وزارة التعليم العالي على حصول 1973 من الطلاب على درجات الحافز الرياضي وتبين لاحقًا أنهم لم يمارسوا الرياضية ولم يحصلوا على أي بطولات رياضية طوال حياتهم".

وأوضحت "عبدالحميد"، أنه في كل عام يحصل الآلاف من طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضي دون أي قواعد منظمة لهذه العملية التي يسودها المحاباة والمجاملة والتلاعب في الكثير من الأحيان.

وأشارت إلى أن منح درجات الحافز الرياضي لا يخضع لقواعد منظمة حيث يُمنح لطلاب سواء شاركوا في بطولة محلية أو دولية، وهو ما يفتح الباب للمحسوبية، وهو ما يؤدي إلى إدراج العديد من الطلاب في كشوفات البطولات المحلية دون وجه حق، في الوقت الذي فيه الكثير من طلابنا المجتهدين غير الرياضيين تفصل بينهم وبين الإلتحاق بالكلية التي يرغبون بها نصف درجة.

ونوهت "نائبة البرلمان" إلى أنه مختلف دول العالم تتعامل مع الحافز الرياضي للطلاب في صورة منح دراسية مجانية أو تخفيض مصروفات أو مكافآت مالية، وليس في صورة
مجموعة من الدرجات تُضاف إلى المجموع الكلي وتؤدي في النهاية إلى التحاقه بكلية مثل الطب والهندسة لا تتناسب مع قدراته العلمية في الواقع.

وطالبت النائبة آمال عبدالحميد بضرورة إعادة النظر في القواعد المنظمة لمنح درجات الحافز الرياضي وفقًا لمعايير محددة، واقتصاره على المشاركة في البطولات الدولية والإقليمية وعلى ألعاب معينة مثل ألعاب القوى والجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية
  • "التحالف والشراكات".. توصيات وتفاصيل مؤتمر جامعة عين شمس العلمي
  • وزير التعليم يعلن موعد تسليم التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة
  • «حقوق طنطا» تستعد للمشاركة في مسابقة قضاة المستقبل