قال الكاتب الصحفي زكي السعدني، مدير تحرير جريدة الوفد، إن هناك أكثر من 42 ألف طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق، متوقعًا مد فترة التنسيق يوم إضافي ليستمر الخميس المقبل بدلًا من الأربعاء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع ألا يقل الحد الأدنى لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة عن 88.

5%، كما أن الحد الأدنى لكليات الهندسة لطلاب الشعبة علمي رياضة لن يقل عن 83.3%.

معامل تنسيق جامعة القاهرة جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة أدلة إرشادية لمساعدة طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2023

وأشار السعدني إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك كليات متاحة من المرحلة الأولى لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، مؤكدًا أن طلاب الشعبة العلمية “رياضة، علوم”، ستكون الفرصة متاحة أمامهم كليات مميزة في المرحلة الثانية للتنسيق.

موعد تنسيق المرحلة الثانية

وأفاد أنه من المحتمل أن يكون تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية أقل تنسيق الجامعات الحكومية 5%، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة يوم الاثنين المقبل وبحد أدنى 70% لشعبة العلمي، وبحد أدنى 60% لشعبة الأدبي.

وأضاف السعدني، أن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ستكون هناك بها أماكن شاغرة لطلاب الثانوية العامة في كليات “التجارة، الآداب، الإعلام، سياسة واقتصاد”.

ولفت إلى أن اللجنة العليا برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي، ستعقد اجتماع عقب الانتهاء من مرحلة التنسيق الأولى لطلاب الثانوية، والإعلان عن مؤشرات التنسيق الجامعات 2023 لشعبة العلمي والأدبي.

 

شاهد الفيديو..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقع التنسيق الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية الثانویة العامة المرحلة الثانیة تنسیق الجامعات أنه من

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة

أسابيع قليلة ويبدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٤م، حيث ستنطلق يوم ١٠ يونيو حتى ٢٠ يوليو المقبل، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، للشعبتين العلمية والأدبية، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
واعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق جدول امتحانات الثانوية العامة لتبدأ ١٠ يونيو المقبل على أن يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.
كما تضمن الجدول عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٠ يونيو المقبل، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.
ومع قرب الامتحانات يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث "جوجل" عن رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس وخطوات الحصول عليها، استعدادًا للامتحانات

ويمكن للطلاب الحصول على رقم الجلوس من خلال الرابط
https://moe.gov.eg/
ختيار الخدمات الإلكترونية.
الضغط على بوابة مركز المعلومات
يختار الطالب أرقام جلوس الثانوية العامة 2024
يقوم الطالب بتسجيل البريد المدرسي الموحد
يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد وموعد تطبيقه.. إلغاء الأدبي والعلمي
  • مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية
  • نظام جديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه.. شاهد التفاصيل كاملة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة بالغربية
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. 4 مسارات
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • بايدن: الصفقة الإسرائيلية تتضمن الانسحاب من غزة وإعادة إعمار القطاع
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة