أكد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، فى تصريحات له بمناسبة ذكرى وفاة فؤاد سراج الدين، أن فؤاد باشا سراج الدين زعيم استثنائي فى تاريخ حزب الوفد والوطن، موضحاً أن من التاريخ نستمد إلهامنا لنخطو خطواتنا نحو المستقبل.

وعن مشاركة الحزب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أشار إلى أن الجميع في مصر وفى خارج مصر يريدون مشاركة حزب الوفد بشكل قوى لأنه من أعرق الأحزاب السياسية ليس في مصر فقط ولكن في العالم وتاريخ الوفد يشهد على ذلك.

وأوضح أن الحزب جاد في المشاركة الحقيقية في هذا الاستحقاق السياسي الكبير والهام والمشاركة ستكون إمتداداً لتاريخ الوفد العظيم الذي سطره الزعماء.

وأشار إلى أن الضمانات القانونية في الانتخابات الرئاسية القادمة تجعلني أقول إن من الممكن أن يصبح مرشح الوفد رئيسًا للجمهورية.

وأوضح الدكتور عبد السند يمامة أن الحزب سوف يقدم ما لديه في الانتخابات وننتظر نتيجة الانتخابات ورأى الشارع… فإن لم يكن مرشح الوفد رئيسًا فسيكون هناك تمثيل جيد في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة

صرحت لارا ترامب زوجة نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن الحزب الجمهوري لن يقبل الفوز المحتمل للرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلا إذا كانت حرة ونزيهة وشفافة.

انتخاب زوجة ابن ترامب رئيسة مشاركة لقيادة الحزب الجمهوري

وقالت الرئيسة المشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "بالطبع سنقبل (نتائج انتخابات 2024) إذا كانت انتخابات حرة ونزيهة وشفافة".

وبحسب لارا ترامب، فإن اللجنة الوطنية للحزب تفعل كل ما في وسعها لضمان مثل هذا التصويت ومنع تكرار الوضع في عام 2020، مشيرة إلى أنه في ذلك الوقت "في نصف البلاد كانت هناك أسئلة ضخمة وواسعة النطاق حول ما حدث ولم تتم الإجابة عليها مطلقا".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، والمنافسون الرئيسيون في السباق الانتخابي هم رئيس الدولة الحالي ممثل الحزب الديمقراطي جو بايدن، وكذلك الرئيس الأمريكي السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقد حصل كلا المرشحين بالفعل على ما يكفي من أصوات المندوبين من الأصوات الأولية لتأمين الترشيح من حزبيهما، وقد أعلن جميع منافسيهم تقريبا انسحابهم من السباق الانتخابي.

وفي مارس الماضي، أنتخبت لارا لمنصب رئيسة مشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري، ويذكر أنها تبلغ من العمر 41 عاما، وقد عملت منتجة تلفزيونية وهي متزوجة من إريك الابن الثالث لترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • صحفي: زعيم المعارضة التركية يستعد لزيارة دميرطاش
  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • المكسيكيون يستعدون لاختيار أول رئيسة
  • جنوب إفريقيا| ماليما: حزب زوما جعل الانتخابات صعبة بالنسبة لنا
  • رئيس «الأمر بالمعروف»: أطلقنا مشاريع توعوية رقمية بالطاقة الشمسية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن
  • أوزجور أوزال: سنصل للسلطة في الانتخابات القادمة
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يحصل على 41.4% بعد فرز 81.5% من الأصوات
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا: لن نطعن على نتائج الانتخابات التشريعية