منزل من الطوب الأحمر، ومسقوف بالعروق والألواح الخشبية، حيث تعاني أسرة بمركز ملوي التابع لمحافظة المنيا من مأساة حينما غمرت المياه الجوفية منزلهم، مما أدى إلى تشريدهم وفقدانهم مأوى آمن منذ شهر مايو الماضي.

وتقول رشا عبده صبره، ربة المنزل في بث مباشر، مع جريدة "الأسبوع"، أنها تقيم في هذا المنزل رفقة زوجها ووالدة زوجها، معبرة عن استيائها من هذا الوضع، حيث كانوا يعيشون حياة هادئة ومستقرة في المنزل، ثم فوجئوا بظهور المياه في داخل المنزل دون معرفة مصدرها، حيث ظهرت المياه في غرفة داخل منزل وتم إحضار كمية من التراب لردم هذه المياه ثم انتقلت المياه إلى غرفة ثانية حتى غمرت كافة أنحاء المنزل مما أجبر الأسرة على ترك المنزل والتشرد من منزل لآخر.

وأضافت "رشا"، أن المنزل مهدد بالانهيار الكامل، وأفراد العائلة أصبحوا مضطرين لمغادرته بسبب هذه المياه الجوفية الغامرة وأصبحوا بلا مأوى، حيث يعيشون الآن في الشارع دون مأوى وظلوا يعتمدون على لطف الجيران الذين استضافوهم في منازلهم لبضعة أيام، ولم يتمكنوا من العودة إلى المنزل نظرا لعدم وجود مكان بديل للإقامة.

"أتشردنا في الشارع أحنا وحماتي ومبقاش لينا مكان"، بهذه الكلمات ربة المنزل عن حزنها، مشيرة إلى أنها ذهبت للإقامة في منزل والدها، بينما ذهبت والدة زوجها للإقامة مع أخيها الأكبر، وسافر زوجها إلى القاهرة لتلقي العلاج بسبب إصابته بإعاقة في ذراعه، وبالتالي، تفرقت الأسرة وأصبحوا يعيشون منفصلين.

وناشدت ربة المنزل أن يتدخل أحد المسئولين لحل هذه المشكلة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المنزل، حيث تتمنى أن تجتمع الأسرة مرة أخرى تحت سقف واحد، وقالت مني عبد الرحيم، من الجيران، إنه تم تقديم طلب للتضامن الاجتماعي للتدخل لإنقاذ هذه الأسرة، التي تعيش بالكاد، ولديها ظروف خاصة، وطالبت المسئولين وأهل الخير بالتدخل لانتشال هذه الأسرة من وضعها البأس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منزل أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة إصابتهم، اليوم السبت، في حادث سير بالطريق الصحراوي الشرقي.

تلقى اللواء محمد ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنيا  يفيد بوقوع حادث سير انقلاب سيارة ملاكي جنوب بوابة الرسوم.

أسفر الحادث عن إصابة كل من “منار أحمد عبد الرسول 21 سنة كسر بالذراع اليسرى -فارس عماد الدين حامد 4 سنوات ارتجاج -فاطمة عماد الدين حامد عامان سحجات وكدمات -عماد الدين حامد علي 33سنة خلع بالكتف الأيمن -نور الدين حامد علي 39 سنة سحجات وكدمات”، جميعهم مقيمين بأسيوط.   

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وجرى إخطار النيابة العامة للتحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • تفاصيل إضرام “فران” النار في نفسه أمام منزل والدته بـ"بولاق الدكرور "
  • سكبت عليه زيت مغلي .. تفاصيل ضبط ربة منزل حاولت قتل زوجها بعين شمس
  • السر في سمك الأرنب.. أصابة أسرة بالتسمم في الإسكندرية
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • جدل بشأن نقل المياه الجوفية الليبية لبلد مجاور، والحكومة تنفي
  • فيديو بيع الخضروات يشعل موجة تعاطف مع سياسي جزائري سابق
  • الموارد المائية: التصريحات حول المياه الجوفية (العابرة للحدود) لا تمثل الموقف الليبي
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر