قالت الفنانة إلهام شاهين عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما، إن هذه الدورة استثنائية بمناسبة مرور 60 عاما على الدراما المصرية: «الدراما المصرية وصلت اللهجة المصرية للعالم العربي كله».

المؤتمر الصحفي للإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

وأضافت إلهام شاهين، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما المقرر عقده 24 أغسطس الجاري في مدينة العلمين الجديدة: «اللهجة المصرية انتشرت في كل الوطن العربي بسبب الأعمال الفنية سواء دراما تلفزيونية أو سينما وهو ما جعل لمصر الريادة دائمًا، كما أن مصر هي الأم لكل الوطن العربي».

وتابعت: «هذا العام سيكون المهرجان خاصًا بالأعمال المصرية وأتمنى أن يكون دوليا في المستقبل وأن تشاركنا أعمال من الوطن العربي، كما أن هناك استثناء آخر في هذا المهرجان، فلأول مرة ننظم فعالياته في العلمين، وأتمنى أن كل الزملاء والزميلات المشاركة فيه حتى نحتفل ونفرح كلنا بالدراما والفن المصري الجميل، وأتمنى أن يكون مهرجان هذا العام تظاهرة كبيرة جدا، فالمكان رائع وجميل وجرى التنظيم بديكورات على مستوى عالٍ».

وواصلت: «أهم شيء هو أن نفرح بكل الفنانين والفنانات وأن نفرح ببلدنا وبأن مصر أصبح فيها شيء جديد كل يوم، والعالم كله دلوقتي عينه على مصر، حيث إن بها مناطق سياحية جديدة ونشجع مدينة العلمين ونتمنى أن تكون من أهم مدن العالم».

إلهام شاهين: أتمنى أن يكون هناك مناصفة في الجوائز

وأكدت: «أتمنى أن يكون هناك مناصفة في الجوائز بحيث تمنح الجائزة لأكثر من فنان وعمل، لأن لدينا الكثير من الأعمال الفنية الرائعة، وأنا سعيدة بجائزة الجمهور، وهي فكرة رائعة، لان هناك أعمال درامية وفنية حصلت على شعبية كبيرة، وأتمنى النجاح من كل قلبي للمهرجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلهام شاهين مهرجان القاهرة للدراما مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة للدراما إلهام شاهین أن یکون

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية

 أعربت مفوضة شؤون الجيش لدى البرلمان الألماني، إيفا هوجل، عن اعتقادها بأنه لا مفر من إعادة تطبيق الخدمة العسكرية الإلزامية في ألمانيا. وقالت هوجل في تصريحات لمجلة «شتيرن» الألمانية، رداً على سؤال حول ما إذا كان مجرد الإلزام بالمثول للفرز المقترن بالالتحاق الطوعي بالجيش كافياً: «مبدأ الطوعية مهم، ولكن على المدى الطويل يجب أن يكون هناك إلزام... يجب أن يكون الأمر واضحاً للجميع: على كل فرد في مجتمعنا أن يقدم مساهمة».
 وذكرت هوجل أن النموذج السويدي يمكن الاحتذاء به، حيث يخضع فيه الجميع للخدمة العسكرية، ولكن لا يتم تجنيد مجموعة كاملة، بل فقط جزء من مجموعة أولئك الذين يتطوعون للخدمة العسكرية. وأضافت: «عندما لا يكون عدد المتطوعين كافياً، لا بد أن يكون هناك إلزام... أنا أتفق مع بوريس بيستوريوس في ذلك». 
وقدم وزير الدفاع بيستوريوس خططه لنموذج جديد للخدمة العسكرية الأسبوع الماضي، والذي ينص على إعادة تسجيل الصالحين للخدمة العسكرية، وهو الإجراء الذي تم تعليقه منذ 13 عاما. وينص المقترح أيضا على إلزام الشباب بتقديم معلومات في استبيان حول استعدادهم وقدرتهم على الخدمة، والخضوع للفرز حال تم اختيارهم.
 ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان من الممكن تجنيدهم ضد إرادتهم. وقالت هوجل إنها تعتقد - مثل بيستوريوس - أنه من الكافي في البداية الإلزام على الأقل بالإجابة على استبيان الفرز، ثم يتطوع الكثيرون للخدمة العسكرية حتى يكون هناك عدد كاف من الأفراد في الجيش الألماني. وأشارت هوجل في المقابل إلى أن استطلاعات الرأي تظهر أن أغلبية واضحة من الألمان تؤيد عودة الخدمة العسكرية الإجبارية. وذكرت هوجل أنه يتعين في المستقبل أن تكون هناك سنة اجتماعية إلزامية للجميع، رجالاً ونساء، وقالت: «هذا يعزز التضافر، وهو أمر مفيد لكل فرد»، مشيرة إلى أن الخدمة في الجيش ستكون جزءا من ذلك، ويمكن لآخرين إكمال سنة خدمتهم في المجال الاجتماعي أو حماية المناخ، أو الحفاظ على الآثار أو مجالات أخرى. وفي المقابل أشارت هوجل إلى أنه لم يعد من الممكن إجراء تعديل في الدستور ينص على ذلك خلال الفترة التشريعية الحالية، مطالبة بمعالجة هذا الأمر بسرعة كبيرة في الدورة التشريعية المقبلة.

أخبار ذات صلة مدرب أسكتلندا يوجه رسالة إلى الجماهير ألمانيا تسجل رقماً تاريخياً في افتتاح «اليورو» المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات٠٠ إلهام شاهين تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • «حج مبرور وذنب مغفور».. إلهام شاهين في أحدث ظهور بعد أداء فريضة الحج | صور
  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • أبرزهم إلهام شاهين.. نجوم الفن يؤدون مناسك الحج
  • بصورة داخل الحرم المكى.. إلهام شاهين تهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • بالأبيض.. إلهام شاهين تشارك الجمهور أدائها لمناسك الحج
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: هناك تساهل من مجلس الأمن بخصوص التدخل الخارجي في السودان
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة