دقائق معدودة ويبدأ مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة، بداية من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويشهد مؤتمر وزير التعليم العالي، إعلان تفاصيل مهمة بشأن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، بداية من الحدود الدنيا لعدد من كليات القطاع الصحي وكليات شعبة علمي رياضة وعدد من كليات الشعبة الأدبية، فضلا عن أعداد الطلاب المقبولين في تنسيق المرحلة الأولى، وعدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم، أي الذين سجلوا رغباتهم في كليات لا تناسب الحد الأدنى للقبول بها.

تنسيق المرحلة الثانية

كما يُعلن وزير التعليم العالي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي والحدود الدنيا، فضلا عن الكليات التي تشتمل على أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية، وموعد انطلاق المرحلة.

موقع التنسيق الإلكتروني

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الحصول عليها من موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، حيث أكدت الوزارة، أنّه يمكن للطلاب الاطلاع من الموقع على الحدود الدنيا لعدد كبير من الكليات لمختلف الشعب.

ويشتمل أيضا موقع التنسيق الإلكتروني، على خدمات تنسيق الثانوية العامة وخدمات تنسيق الثانوية الأزهرية وخدمات تنسيق الشهادات الفنية وخدمات تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة وخدمات تنسيق الشهادات المعادلة وحجز اختبارالقدرات 2023 للشهادات المعادلة، والدخول إلى صفحة مدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا وخدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 التنسيق نتيجة التنسيق نتیجة تنسیق المرحلة الأولى 2023 وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توافق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة وإعادة المحتجزين (فيديو)

أكد هيئة البث الإسرائيلية، موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على قبول 33 محتجزا حيا أو ميتا بالمرحلة الأولى من صفقة التبادل وإنهاء الحرب في المرحلة الثانية، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

عاجل.. السعودية تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

وتتضمن المرحلة الأولى من مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقف النار والإفراج عن عدد محدود من الرهائن وانسحاب إسرائيلي. 

تفاصيل مقترح بايدن

وستستمر 6 أسابيع وستشمل وقف إطلاق النار على نحو كامل وشامل وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح عدد من الرهائن بمن في ذلك النساء وكبار السن والجرحى في مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

وسيعود المدنيون الفلسطينيون إلى منازلهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة، في حين ستزداد المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة تحمل المساعدات إلى غزة يومياً.

وستشمل المرحلة الأولى أيضاً محادثات بين إسرائيل وحماس للوصول إلى المرحلة التالية من الاقتراح.

والمرحلة الثانية نهاية دائمة للأعمال القتالية، لكن المفاوضات للوصول إلى المرحلة الثانية قد تستغرق أكثر من ستة أسابيع، حيث ستكون هناك خلافات بين الجانبين.

وتشمل المرحلة الثالثة إعادة الإعمار الكبرى في غزة ستبدأ وستجري إعادة أي رفات أخيرة للرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الفجر.. اعرف نتيجتك دلوقتي حالا
  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • إسرائيل توافق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة وإعادة المحتجزين (فيديو)
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • وزير التعليم: إبلاغ الجهات الأمنية بأسماء جروبات الغش الإلكتروني الموجودة
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم: مستحيل تسريب أسئلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إجراء حركة تغييرات عقب نتيجة الثانوية العامة 2024
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • بعد قليل.. إعلان نتيجة مسابقة عمال المساجد للعام 2023