ينطلق تنسيق الدبلومات الفنية 2023، بعد انتهاء وزارة التعليم العالي من المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، إذ بدأ اليوم تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات 2023 والتي تستمر لمدة 5 أيام حتى يوم السبت المقبل لتسجيل رغبات الطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وينتظر الآلاف من طلاب الشهادات الفنية، انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2023، وبحسب مصادر في وزارة التعليم العالي، فإن موعد انطلاق تنسيق الشهادات الفنية سيتمّ تحديده بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.

اختبارات القدرات

فيما تمّ فتح باب اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية المؤهلة للالتحاق بالجامعات، في إطار الاستعداد لموعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 والتجهيز لتنسيق الشهادات الفنية المختلفة، إذ يمكن للطلاب الراغبين في معرفة نتيجة تنسيق الدلوبلومات الفنية للعام الماضي 2022 الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وتتوافر عدد من الكليات المتخصصة في الجامعات الأهلية والخاصة لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرّتها وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2023 موعد تنسيق الدبلومات التنسيق مدارس الدبلومات تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 لطلاب الثانویة

إقرأ أيضاً:

“التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025

أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم فتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية (2024-2025) لوزارة التعليم العالي اعتبارا من اليوم السبت عبر الموقع الرسمي للوزارة ويستمر حتى الثاني من يوليو المقبل.

وأوضحت الملحم في بيان صحفي أن النظام سيكون مفتوحا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم ويستمر حتى بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في المدارس الحكومية لإتاحة الفرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة.

وأشارت إلى وجود آلية ربط مباشر بين موقعي وزارتي التربية والتعليم العالي في حال ظهور النتائج إذ يمكن لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي التسجيل مباشرة في خطة البعثات.

وأكدت أن (التعليم العالي) راعت عند الإعداد لخطة البعثات للعام الحالي حاجة سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص والتي تقاس على مؤشرات احتياج الدولة من الكوادر المطلوبة إذ تم إدراج عدة تخصصات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأشارت إلى التوسع بالإيفاد في عدة تخصصات لعدد من الدول وذلك لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمتقدمين لخطة البعثات بالتنوع في اختيار التخصص وبلد الإيفاد داعية الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطة البعثات الخارجية للوزارة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل المعدلة بتلك التخصصات على موقع الوزارة.

وذكرت أن فرص الدخول في المنافسة على مقاعد الابتعاث الخارجي لا تخضع للسرعة والأسبقية في التسجيل بل لصحة استكمال البيانات والمستندات المرفوعة بالنظام وتحقيق الشروط والنسب المطلوبة والمعلن عنها في الخطة.

المصدر كونا الوسومالبعثات السنوية التعليم العالي

مقالات مشابهة

  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في عدد من المحافظات
  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • إحترس اللجان مراقبة بالكاميرات.. وزارة التعليم توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية خلال يومها السابع
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • عمليات الشرقية: لا توجد شكاوي من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية
  • تنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي لاعتماد شهادات الطلاب المصريين في قرغيزستان