نظمت عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم احتفالات باليوم الوطني الإيطالي، بحضور آلاف السياح الأجانب من أوروبا، وبمشاركة فرق الأنميشن وعدد من العاملين بالقطاع السياحي.

اليوم الوطني الإيطالي

وكشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، أن آلاف السياح الأجانب شاركوا في الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي بمشاركة فرق الأنيميشن حاملين علم إيطاليا في سعادة غامرة، تزامناً مع يوم العطلة الوطني في إيطاليا، وهو ويوم مقدس في الكنيسة الكاثوليكية، ويطلقون عليه عيد الصعود، ويحتفلون به في 15 أغسطس، ويمثل موسم العطلات الإيطالية.

 

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، أن مرسى علم استقبلت 30 ألف سائح خلال الأسبوع الجاري على متن 140 رحلة طيران من أوروبا، مؤكدا أن الإيطاليين ضمن قائمة الأكثر وصولا.

الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي

وكشف كمال أبو سريع، الشيف العمومي بأحد فنادق مرسى علم، أن فعاليات الحفل باليوم الإيطالي شملت بوفيه خاص من المأكولات والعصائر الطازجة والفواكه الفريش والتَورت والحلويات الغربية، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، أن السياح عبّروا عن ساعدتهم.

كما تبادل السياح التهاني بعبارة «فيراجوستو»، والتقطوا الصور التذكارية لنشرها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة في شواطئ مرسى علم.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، أكبر وصول سياحي خلال الأسبوع بواقع 26 رحلة طيران دولية، من بين 143 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من اليوم السبت، وحتى الجمعة المقبل.

ومن المقرر ان تنقل تلك الرحلات على متنها قرابة 5200 سائح من مختلف الجنسيات، تزامنا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي.

وتحرص السلطات المختصة داخل المطار، على تسهيل  الإجراءات للسياح الوافدين، مع تطبيق الإجراءات الأمنية والاحترازية، ثم نقلهم إلى الفنادق المخصصة لهم، للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وحسب جداول الوصول، يستقبل اليوم المطار 26 رحلة طيران، بينها 8 رحلات من دولة ألمانيا، و 14 رحلة من بولندا، و 3 رحلات من ألمانيا ورحلة من إيطاليا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولي، يستقبل خلال الأسبوع الجاري، بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة 143 رحلة طيران، أغلبها من دول بولندا وألمانيا والتشيك وهولندا وبلجيكا وإيطاليا، وعدد من الدول الأخرى المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر أبكى المتابعين.. بصوت عالي ومن المدرجات جمهور جنوب السودان يردد النشيد الوطني السوداني (نحن جند الله جند الوطن) مع لاعبي صقور الجديان
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه الروسي والفلبيني باليوم الوطني
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البرتغالي باليوم الوطني
  • عاجل.. اتحاد الكرة يحسم مصير إمام عاشور من المشاركة أمام غينيا بيساو