بعد مرور أكثر من 18 شهرًا من بداية الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، كشف مسؤولون أمريكيون عن الخسائر في القوات بين البلدين، التي وصلت لنحو 500 ألف بين القوتين، وفق ما نشر بصحيفة نيويورك تايمز.

أخبار روسيا وأوكرانيا

وأفاد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن تصريحات لمسؤولين أميركيين لم تذكر أسمائهم، فيما يخص عدد الضحايا بين قوات روسيا وأوكرانيا منذ بداية الأزمة في فبراير بالعام الماصي، والذي يقترب من نحو 500 ألف شخص.

وبحسب التقرير، فأن الخسائر في صفوف القوات الروسية وصلت لنحو 300 ألف، تضمنت ما بين 120 ألف قتيل، وتراوح المصابين في القوات ما بين 170 إلى 180 ألف مصاب.

بينما وصل عدد القتلي في الصفوف الأوكرانية بعد مرور 18 شهرًا من بداية الأزمة، يقترب من نحو 70 ألف قتيل، بينا تراوحت أعداد المصابين ما بين 100 إلى 120 ألف شخص.

من الصعب تقدير حجم الخسائر بين القوات الروسية والأوكرانية

أكد المسؤولون الأمريكيين أنه من الصعب وضع تقديرات تخص الخسائر والضحايا من بداية الأزمة في فبراير 2022،  خاصة وأن البيانات الرسمية الصادرة عن الجهتين روسيا وأوكرانيا، تخفض عدد القتلي والجرحي، وبالتالي لا يوجد إحصائيات رسمية، بسبب البيانات الرسمية.

وأضافوا أن المؤكد هو ارتفاع أعداد الضحايا بعد أن بدأت أوكرانيا بشن هجوم مضاد في وقت سابق من هذا العام، إذ شنت كييف عدد من الغارات الجوية باستخدام الطائرات المسيرة على روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا وأوكرانيا موسكو بوتين أزمة روسيا واوكرانيا روسیا وأوکرانیا بدایة الأزمة

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية

بغداد اليوم - متابعة

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، إن 75 أسير حرب أوكرانيا عادوا اليوم إلى الوطن من روسيا، ضمن عملية تبادل للأسرى.

وأضاف زيلينسكي أن "عملية التبادل، التي أعيد فيها أيضاً 75 من أسرى الحرب الروس إلى بلدهم، شملت أربعة مدنيين أوكرانيين، بينما ينتمي البقية إلى القوات المسلحة والحرس الوطني وحرس الحدود".

هذا ونقلت منصة "آر. بي. إس" الإخبارية عن النائب شمسايل سارالييف قوله إن أوكرانيا سلمت روسيا جثث 45 جندياً في إطار صفقة تبادل.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا وأوكرانيا تبادلتا أسرى حرب، حيث سلم كل جانب 75 أسيراً للآخر بموجب اتفاق توسطت فيه الإمارات.

وأضافت أنه "سيتم نقل العسكريين المفرج عنهم بطائرات نقل عسكرية تابعة لقوات الفضاء الروسية إلى موسكو لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وسيتم تقديم المساعدة الطبية والنفسية اللازمة لجميع المفرج عنهم".

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم عن نجاح جهود وساطة إماراتية جديدة في إتمام عملية تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت الخارجية الإماراتية في بيان إلى أن هذه الوساطة هي "الرابعة منذ مطلع العام الجاري التي تنجح دولة الإمارات في تحقيقها".

 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سبوتنيك: اليمن يشكل أكبر تهديد للمسيّرات الأمريكية
  • خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الخارجية الإماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية
  • وساطة إماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية.. تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا
  • بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية
  • الإمارات.. وساطة جديدة تفضي لتبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • مصادر: الصين لن تشارك في مؤتمر سلام حول أوكرانيا