أطلق عملاق التكنولوجيا الصينية "هواوي" تابلت Huawei MatePad متوسط المدى ذات الشاشة 11.5 بوصة في أوروبا ، بعد إطلاقه في ماليزيا والصين.

يتمتع الجهاز اللوحي متوسط المدى بنفس مواصفات النسخة الآسيوية ، التي تشكل نفس وحدة المعالجة المركزية من "كوالكوم" شريحة Snapdragon 7 Gen 1 ، وبطارية كبيرة تبلغ 7700 مللي أمبير في الساعة ، ومعدل تحديث شاشة العرض يبلغ 120 هرتز.

فيما يلي نظرة علىسعر ومواصفات جهاز  Huawei MatePad 11.5 اللوحي.

سعر Huawei MatePad في أوروبا
يبدأ سعر Huawei MatePad من 299 يورو وذلك مع التكوين الرئيسي سعة 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تبلغ تكلفة إصدار ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت 429 يورو. كلا الإصدارين من الجهاز اللوحي يأتيان مع قلم رقمي M-Pencil مجاني. يمكنك أيضًا الحصول على خصم 5٪ على MatePad 11.5 باستخدام الرمز ANBCHECKMP115 حتى 31 أغسطس 2023.

Huawei MatePad

مواصفات Huawei MatePad 11.5
يحتوي تابلت  هواوي  على شاشة كبيرة مقاس 11.5 بوصة بدقة وضوح  2200 × 1440 بكسل ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. الشاشة أيضًا مضادة للتوهج ولديها شهادة الضوء الأزرق المنخفض TÜV Rheinland لحماية العين. يأتي الجهاز اللوحي مزودًا بقلم M-Pencil الجيل الثاني من هواوي للكتابة والرسم بدقة فائقة. الجهاز متوفر بثلاثة ألوان: الأزرق والفضي والرمادي.

من حيث التصميم ، فإن هيكل التابلت معدني بالكامل يبلغ سمكه 6.85 ملم ويزن 499 جرامًا. تحتوي الكاميرا الخلفية على عدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل ، بينما تحتوي الكاميرا الأمامية على عدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل. يعمل الجهاز اللوحي مع نظام  HarmonyOS  3.1 ولا يدعم خدمات جوجل مثل كل أجهزة "هواوي".

إيربودز الغلابة.. هواوي تطلق سماعة لاسلكية بسعر رخيص هواوي تكشف عن الهواتف المؤهلة لـ HarmonyOS 4.. إليك القائمة

يتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج كوالكوم شريحة  Snapdragon 7 من الجيل الأول، تقترن مع 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الأساسية، يدعم الجهاز اللوحي ميزة Multi-Window ، والتي تتيح لك فتح العديد من نوافذ التطبيقات في نفس الوقت. كما أنه يدعم ميزة Super Device ، التي تتيح لك سحب الملفات وإفلاتها بين الهاتف والجهاز اللوحي.

يأتي جهاز MatePad 11.5 مع أربعة مكبرات صوت تستخدم خوارزمية صوتية مطورة تدعى Histen8.1 لضمان صوت نقي وتجربة مشاهدة ممتعة لمحتويات الترفيه. يمكن أن تنتج مكبرات الصوت ما يصل إلى 82 ديسيبل من الصوت ، وهو صوت مرتفع جدًا بالنسبة لجهاز لوحي بهذا الحجم.كما أن الجهاز يستمد قوته من حلال بطارية مدمجة ضخمة تبلغ 7700 مللي أمبير في الساعة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 37 يومًا في وضع الاستعداد. كما أنه يدعم الشحن السريع 20 وات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اوروبا سامسونج هواوي كوالكوم تابلت الجهاز اللوحی

إقرأ أيضاً:

القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط

تنعم الكنيسة المصرية بثراء ثقافى وحضارى كبير، وتتفرد عن غيرها فى أحداث شهدتها لم تمر على أى كنيسة خارج قطر هذا البلد المكرمة بالأديان والتى وهبها الله ميزات عديدة ومنحها خصوصية جعلتها غوثا للعباد وباركتها العائلة المقدسة عندما ضاق بها الدرب من بطش هيرودس فرت إلى أرض الكنانة لتحتمى بها.

ويتفرد التاريخ الكنسى فى مصر بقديسين رحلوا عن عالمنا ولكن ظلت أسماؤهم محفورة فى وجدان الأقباط، ويُصادف تاريخ 10 يونيو ذكرى نياحة الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الذى رحل فى مثل هذا اليوم من عام 1914، يعد أحد أشهر الأساقفة بالكنيسة فى العصر الحديث ويشتهر بـ«حبيب الفقراء والمساكين».

ولد باسم بولس غبريال عام ١٨٢٩ بقرية «دلجا» التابعة لمركز ديرمواس فى محافظة المنيا، وعاش فى كنف أسرة مسيحية مؤمنة وتعلم كغيره من أقرانه فى الكُتاب، وتلقى فيه العلوم الدينية والتراتيل الكنيسة.

درس الكتاب المقدس منذ طفولته وحفظ المزامير، وعندما أظهر نبوغا بين أقرانه رسمه الأنبا يوساب، أسقف صنبو، شماسا على كنيسة بلدته ومال قلبه إلى الرهبنة فقصد دير المحرق عام 1848م ورسم راهباً باسم بولس غبريال المحرقى وكان يبلغ حينها 19 من عمره.

كان هذا القديس طاهر السيرة بين أقرانه كثير الانفراد للصلاة، وأحبه الرهبان حبا جما وذاع عنه الكثير من الصفات الحميدة ودعاه وقتئذ الأنبا ياكوبوس أسقف المنيا للخدمة بالإيبارشية فحول المطرانية إلى مأوى للفقراء واستبقاه مدة بالأسقفية رقاه فى أثنائها إلى رتبة قس عام 1863م.

عاد بعد ذلك إلى دير المحرق مرة ثانية، وبسبب حب الرهبان له اتفقت كلمتهم على اختياره رئيساً لهم ورقى قمصا فى أيام البابا ديمتريوس الثانى، وتتلمذ على يديه العديد من الشباب، ولبث الأنبا إبرام خمس سنوات هناك وأصبح بفضله الدير بمثابة ملجأ لآلاف الفقراء واشتهر بلقب «أب الفقراء والمساكين».

بدأت مرحلة جديدة فى سيرة هذا القديس حين انتقل مع تلاميذه إلى دير العذراء البراموس فى وادى النطرون وهناك كانت ساحة للعبادة ودراسة الكتاب المقدسة، وكان السبب فى هذه المرحلة الانتقالية هو حقد بعض الرهبان الذين تذمروا عليه بسبب كثرة أعماله الخيرية واعتبارها إسرافاً، وشكوه إلى الأنبا مرقس، مطران البحيرة، الذى كان قائما وقتئذ بالنيابة البطريركية لوفاة البابا ديمتريوس، فقبل شكايتهم وعزله من رئاسة الدير، فانتقل إلى البرموس وأقام به متفرداً لدراسة الكتاب المقدس.

وفى عام 1881 اختاره البابا كيرلس الخامس أسقفاً لإيبارشية الفيوم وبنى سويف والجيزة باسم الأنبا أبرآم خلفاً لأسقفها المتنيح الأنبا إيساك وأصبح مقر الأسقفية بمثابة مأوى ودار للفقراء، وكان يهبهم كل ما يملك من مال، كما كان يقصده العديد بسبب شهرة إيمانه بعدما جرت على يديه آيات شفاء عديدة وكان يقصده المرضى أفواجا.

ومع صباح يوم 3 بؤونة الموافق 10 يونيو 1914، رحل الأنبا إبرام إلى الأمجاد السماوية بعدما قدم مساعى كثيرة وكان نموذجاً للإنسانية الصحيحة التى يريدها الله، وكان مشهد رحيله مهيبا إذ حضره عشرة آلاف نفس من المصريين مسلمين ومسيحيين ووضع جثمانه فى المقبرة المعدة له فى دير العذراء بالعزب، وتفخر الكنيسة بهذا القديس التى تفيض سيرته بالخيرات والمعجزات التى ساهمت فى إقرار المجمع المقدس الاعتراف به قديساً فى جلسته العامة عام 1963م، وتظل عالقة فى ذاكرة الأقباط كلمات مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث عن المتنيح القديس الأنبا إبرام، «أنه روح لولا أنها اتحدت بجسد قلنا إنها من ظهورات الملائكة للناس».

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وھواوي
  • سامسونج: الجيل القادم من Galaxy AI يحقق التكامل في الذكاء الاصطناعي
  • هاتف Infinix Hot 40 الجديد.. المميزات والعيوب
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • أطعمة تنشط ذاكرة مرضى الزهايمر
  • بأسعار اقتصادية..مواصفات موبايل شاومي Redmi A3x
  • تفاصيل سيارة Luxeed S9 التكنولوجية.. وموعد الطرح النهائي
  • القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • أرخص موبايل أوبو للشباب بكاميرا 50 ميجابكسل