بوابة الوفد:
2024-06-12@12:23:11 GMT

"طوبة" تعيد شاب لأهله في الأقصر بعد غياب 28 عامًا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

في مشهد مؤثر، امتزجت فيه دموع الفرحة بالزغاريد؛ لعودة الطفل الغائب محمد عبد العاطي، ابن مدينة أرمنت بغرب الأقصر، إلى حضن أسرته،  بعد فراق دام قرابة الـ28 عامًا، في قصة تعد درباً من دروب الخيال.

أسرة الشاب محمد لم تدخر جهدًا في البحث عنه عقب تغيبه فجأة بقرية الرزيقات التابعة لمركز ومدينة أرمنت جنوبي غرب الأقصر، في نوفمبر عام1995، حين غادر الطفل ذو العشرة أعوام منزل جده بمدينة أرمنت، ليتسلق سيارة ويتوجه ناحية الجبل، ثم يختفي بعدها تمامًا، طوال الـ28 عامًا الماضية، وحتى العام الحالي.

 خرجت الأسرة تبحث عن صغيرها المفقود، في كل مكان، حتى أنهم بحثوا عنه في قلب الصحراء المتاخمة لمدينة أرمنت بحسب قول والده  في محاولة منهم أن يجدوه هناك بعد أن ضل طريقه، حتى استعانوا بخبير يقتفي أثره بعد ثلاثة أيام من غيابه، لكن كافة المحاولات جاءت دون جدوى.

المفارقة في قصة الشاب محمد كانت في طريقة التوصل إليه، فخلال مرور أحد أبناء مدينة أرمنت الذي يعمل بمنطقة الكرور بمحافظة أسوان،  بالمكان الذي يقطن فيه الشاب الغائب، قام أطفال برمي "طوبة" تجاهه، فبادرت سيدة بمنع تصرفهم ونهرهم قائلة: " يعني هو علشان مالوش أهل، تعملوا معاه كدا".

 فتساءل الشاب الأرمنتي عن قصة هذا الشاب، وروت له سيدة أسوان قصة وصوله إلى أسوان قبل نحو 28 عامًا، دون أن يُستدل على أهل له.

وبحسب والد الابن العائد، أن الشاب الذي عرف قصته في أسوان أبلغهم في مدينة أرمنت بقصته مشبهًا عليه،  فطلبوا صورة له، والتي جاء شكله فيها مشابهًا لخاله حسن، وبالفعل تحركت أسرة محمد إلى أسوان لرؤية ابنهم المتغيب، " ما إن وصلنا هناك، سألوه من أبيك، فشاور تجاهي وقال: ده أبويا". الأب يسرد أول لحظة في اللقاء.

وأضاف بصوت متهدج ممزوج  بالفرحة : قمنا بعمل التحاليل، وجاءت النتائج مطابقة، واصطحبناه إلى المنزل ليعيد إلى المنزل بهجته مجددًا بعد فراق 28 عامًا، موجها شكره لأهل اسوان الذين استضافوا نجله واكرموا ضيافته طيلة هذه السنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاب طوبة الأقصر زغاريد أرمنت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلق الرصاص بشكل عشوائي على الفلسطينيين بمخيم طولكرم

أطلق قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي الرصاص على أحد الشباب الفلسطينيين صباح اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، في ظل استمرار هجماتهم المتوحشة دون أدنى قلق من العقاب على تلك جرائم الحرب البشعة التي يرتكبوها بشكل يومي في حق الفلسطينيين.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد، صباح اليوم الاثنين، شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم.

وأعلنت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، عن استشهاد الشاب يوسف سميح عبد الكريم عبد الدايم (21 عاما)، وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة خضوري، ومن سكان مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت ضاحية ذنابة، وتمركزت في محيط مسجد الصفا والمروة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نشرت قناصتها فوق سطح احدى البنايات العالية في الضاحية المحاذية لمخيم طولكرم، وأطلقوا النار بشكل عشوائي، تجاه المواطنين، ما ادى الى اصابة الشاب عبد الدايم في حارة مربعة حنون بالمخيم، ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، وترك ينزف على الأرض، ما ادى الى استشهاده.

استشهاد عدد نساء وأطفال فلسطينيين جراء قصف منزل بغزة

وفي نفس السياق أعلنت "وفا" استشهاد عدد من المواطنين الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في غزة، وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 مواطنين ينهم نساء وأطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، بجانب وجود اللاف تحت الأنقاض والركام ولم يتمكن أحد من مساعدتهم، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد مرور 5 أيام.. العثور على جثمان غريق الأقصر
  • انتشال جثة شاب غرق بنهر النيل غرب الأقصر
  • مدة غياب مصطفى محمد بعد إصابته مع منتخب مصر
  • خمسة أيام في النيل تكوي قلوب أسرة غريق الأقصر
  • التحالف مع البريكس: كيف تعيد تركيا رسم سياستها الخارجية؟
  • وفاة لاعب كرة بالفيوم صعقًا بالكهرباء أثناء عمله
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية محلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك
  • الاحتلال يطلق الرصاص بشكل عشوائي على الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر