عبر طالب بن هلال الثانوي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية عن رضاه بالحلول رابعا في المشاركة الأخيرة لأحمر الشواطئ ببطولة بيلاروسيا، مبينا أن أداء اللاعبين كان جيدا ونجح المنتخب بالتواجد في المربع الذهبي للبطولة، وأشار الثانوي إلى أن منتخبنا خاض مباريات قوية مع أصعب المنتخبات العالمية في اللعبة، حيث لاقى منتخبنا أوزبكستان ومصر وروسيا في دور المجموعات، ثم تأهل للمربع الذهبي ليلاقي بيلاروسيا الذي توج لاحقا بلقب البطولة وخسر أمامه برباعية نظيفة، كما شهدت البطولة مشاركة المنتخب الإيراني المعروف بقوته على المستوى الآسيوي.

فترة إعداد قصيرة للبطولة

وحول الجاهزية البدنية للاعبين، أكد المدرب أنهم بالفعل لم يكونوا بالجاهزية البدنية التامة للمشاركة في البطولة، حيث شهدت مباريات منتخبنا مستويات متفاوتة من بعض الأسماء، موضحا أن فترة إعداد المنتخب للبطولة شهدت معسكرا داخليا بمسقط لمدة ٦ أيام، وبعدها سافر لبيلاروسيا ليقيم فيها معسكرا لمدة ٥ أيام، خاض خلالها مباراتين وديتين مع بيلاروسيا. وأوضح الثانوي أن بعض المنتخبات التي شاركت في البطولة مثل بيلاروسيا والإمارات وإيران كانت لهم تحضيرات جيدة قبل بدء منافسات البطولة، حيث شاركوا قبل ذلك في بطولة استضافتها روسيا، وفي ضوء ذلك كان من الواضح جاهزيتهم البدنية والفنية العالية، حيث بمجرد انتهاء بطولة روسيا، شاركوا مباشرة في بطولة بيلاروسيا، أي كانت لهم الاستمرارية في خوض المباريات ورتم اللعب، أضف إلى ذلك أن منتخب بيلاروسيا مستضيف البطولة هو نفسه أيضا كان في معمعة تصفيات أوروبا لكأس العالم للكرة الشاطئية قبل حوالي أسبوعين من استضافته للبطولة، ومنتخب مصر كذلك كان له فترة إعداد جيدة ومتواصلة كونه سيخوض بطولة البحر المتوسط في اليونان في سبتمبر المقبل، مؤكدا على أنه وبالرغم من قصر فترة إعداد منتخبنا للبطولة، إلا أنه استطاع تقديم مستويات جيدة، حيث هزم أوزبكستان، ثم خسر أمام المنتخب المصري القوي، ليعود بعدها ويحقق انتصار مستحق أمام المنتخب الروسي كان كفيلا بمنحه بطاقة الصعود من دور المجموعات، لكنه خرج أمام حامل لقب البطولة ومستضيفها المنتخب البيلاروسي.

خطة الإعداد لكأس العالم

وأوضح الثانوي أن المنتخب بصدد الإعداد جيدا للمشاركة في كأس العالم في الإمارات ٢٠٢٤، مبينا أن الدوري سينطلق في أكتوبر القادم، وستبدأ فترة تجمع لاعبي المنتخب في ديسمبر، مما سيمنح اللاعبين جرعة بدنية عالية بالمشاركة مع أنديتهم والتعود على رتم المباريات والاستمرارية قبل الانخراط في معسكرات وتجمعات المنتخب الوطني، كما أكد أن إقامة الدوري قبل بدء إعداد المنتخب تعتبر فرصة له لمتابعة مستويات لاعبي الأندية والمواهب التي من المنتظر ظهورها، وبالتالي سيسهل ذلك عملية اختيار أبرز العناصر التي ستتألق ومن ثم ضمها وتجربتها مع المنتخب وبعدها سيتم ضم الأسماء التي تستحق التواجد في قائمة المنتخب الوطني الذي سيشارك في العرس العالمي لكرة القدم الشاطئية.

الفرصة لجميع اللاعبين

ويرى مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية أن الفترة المقبلة لا يوجد بها تحديات تعيق تحضيرات المنتخب، وسيكون هناك تنافس محتدم بين لاعبي الأندية للحصول على مركز ثابت في قائمة المنتخب الوطني، وعليه فالرغبة والطموح والفرصة ستكون متاحة لجميع اللاعبين الذين سيشاركون في الدوري وسيعملون جاهدا لتقديم أقصى ما لديهم لينالوا شرف تمثيل منتخبنا الوطني في بطولة كأس العالم المقبلة، كما أوضح أن اللاعبين سيكونون في أوج عطائهم البدني والفني وفي أتم الجاهزية للالتحاق بمعسكر إعداد المنتخب كونهم سيكونون للتو انتهوا من منافسات الدوري.

طموح كبير

ووجه الثانوي وعدا للجماهير العاشقة لكرة القدم الشاطئية، بأنهم سيرون شيئا مختلفا في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية العام المقبل، ينسيهم المشاركات والإخفاقات السابقة للمنتخب، مشيرا إلى أن الطموح عال جدا للوصول بعيدا في كأس العالم ومقارعة أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، مشيدا في الوقت نفسه بمستويات اللاعبين الخبرة بالمنتخب والذين لديهم صولات وجولات في بطولات عديدة في السنوات الماضية، مع ملاحظة ارتفاع وتحسن مستوى اللاعبين الجدد الملتحقين حديثا بقائمة المنتخب، حيث إنهم يكتسبون الخبرة يوما بعد يوم وفي كل بطولة يشاركون بها، مضيفا: أملي بهم كبير بأن تكون مستوياتهم عالية وثابتة مع المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة لمنتخبنا.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية قد أنهى مشاركته في دورة ألعاب رابطة الدول المستقلة التي احتضنتها بيلاروسيا في المركز الرابع. حيث نجحت بيلاروسيا بالتتويج بلقب البطولة، بينما أتت إيران في المركز الثاني، ثم روسيا في المركز الثالث. وجاءت مشاركة أحمر الشواطئ في البطولة لتكون ضمن الروزنامة التحضيرية التي أعدت استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم والتي من المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 15-25 فبراير 2024، ويطمح منتخبنا للوصول للجاهزية التامة قبل بدء الحدث العالمي، كما يسعى للظهور بشكل مغاير عن مشاركاته السابقة، والتأهل لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

وشملت قائمة منتخبنا لكرة القدم الشاطئية المشاركة في البطولة الأخيرة كلا من أمجد الحمداني ويونس العويسي في حراسة المرمى، كما ضمت خالد العريمي ومنذر العريمي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي وسامي البلوشي ونوح الزدجالي ومشعل العريمي واليقظان الهنداسي وأحمد العويسي ونوح البطاشي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة القدم الشاطئیة منتخبنا الوطنی المنتخب الوطنی فترة إعداد فی البطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتر كونتيننتال

بات باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لبطولة كأس إنتر كونتيننتال لكرة القدم، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتر كونتيننتال

وتغلب باتشوكا 3 / صفر على كولومبوس كرو الأمريكي، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت بينهما في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

وافتتح سالومون روندون التسجيل لباتشوكا في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله ميجيل إيميلو رودريجيز ماسياس الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وعاد روندون لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لباتشوكا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع، بعدما قاد الفريق المكسيكي للتتويج بلقبه السادس في البطولة، والأول منذ عام 2017.

وبذلك، تقاسم باتشوكا المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تتويجا باللقب، مع مواطنه كروز أزول، بفارق لقب وحيد خلف كلوب أميركا المكسيكي.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يواصل إعداده للقاء باكستان ضمن تصفيات كأس العالم
  • المنتخب الوطني يباشر تدريباته في جاكارتا استعداداً للقاء إندونيسيا
  • باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتر كونتيننتال
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب القومي قبل مباراته أمام منتخب بوركينا فاسو
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • أسود الأطلس يصلون تباعاً إلى مركب محمد السادس
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم
  • شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم