صور ـ من عبدالله باعلوي:

ينطلق يوم غد (الاثنين) البرنامج التعريفي للمعلِّمين الجُدد والذي تنظِّمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، ممثلة بدائرة الإشراف التربوي خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس الجاري، ويستهدف 1428 من المعلِّمين والمعلِّمات الجُدد من أبناء المحافظة. حيث عقد فريق إدارة البرنامج التعريفي للمعلِّمين الجُدد الاجتماع التنسيقي بحضور مبارك بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية القائم بأعمال المدير العام وعدد من رؤساء الأقسام أعضاء لجنة إدارة البرنامج التعريفي بالمديرية وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى المديرية.

وقد رحَّب المدير العام المساعد بأعضاء إدارة البرنامج التعريفي، مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالمعلِّم وتزويده بالخبرات الممكنة لتأهيلهم للقيام بالعملية التدريسية على أكمل وجْه من خلال تعريف وتدريب المعلِّمين الجُدد قبل دخولهم المدارس لتنمية مهاراتهم المعرفية ورفع كفاءاتهم المهنية وتهيئتهم نحو ممارسة عمليتي التعلم والتعليم. وقد ناقش الاجتماع تنفيذ البرنامج التعريفي للمعلِّمين الجُدد للعام الدراسي (2023/‏2024م)، وعرض الجوانب الفنية للبرنامج، والذي سينفذ في ولاية صور وولاية الكامل والوافي وولاية جعلان بني بوعلى وستطرح فيه موضوعات تلامس احتياجات المعلِّم الجديد وتطلعاته نحو مهنة التعليم. وقال سعود بن عبدالله الحارثي مدير دائرة الإشراف التربوي رئيس لجنة إدارة البرنامج التعريفي: إن البرنامج يهدف إلى التعريف بالمستجدات التربوية في نظام التعليم وإكساب المعلِّمين الجُدد المعرفة والاتجاهات والمهارات الوظيفية لتهيئتهم نحو ممارسة التعليم وتكوين اتجاهات إيجابية نحو مهنة التعليم وإثارة دافعية المعلِّمين الجُدد نحو مهنة التدريس وتوعية المعلِّمين الجُدد بالمشاريع التربوية المطبقة على مستوى الوزارة والمديريات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«المركزي لمتبقيات المبيدات» يطلق برنامجا تدريبيا عن نظام إدارة الجودة

أطلق المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص (نظام إدارة الجودة في معامل الاختبار طبقاً لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017)، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت اشراف عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقالت هند عبد اللاه مدير المعمل إنَّ ذلك يأتي ضمن نقل وتبادل الخبرات مع القطاعين الحكومي والخاص والجامعات والجهات البحثية في مجال نظم إدارة الجودة وفي إطار خطة مركز التدريب التابع للمعمل، لافتة إلى أنَّه من المقرر أن يستمر هذا البرنامج لمدة 3 أيام على التوالي بإجمالي 18 ساعة تدريب عملي ونظري.

وأضافت أن البرنامج يشتمل على عدة موضوعات منها المعايير الدولية لاعتماد معامل الاختبار وهيئات الاعتراف الدولي، أهمية مواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017 ومتطلبات الاعتماد، ومتطلبات الإدارة طبقاً للأيزو ISO/IEC 17025:2017، والمتطلبات الفنية طبقاً للأيزو ISO/IEC 17025:2017، إجراءات الاعتماد وأساليب التقييم، الوثائق المطلوبة طبقاً للأيزو ISO/IEC 17025:201.

المعمل يهدف إلى نقل الخبرات للعاملين

وأكّدت مدير المعمل أنَّ هذا البرنامج موجه إلى مديري الجودة بالمعامل التابعة للمصانع وشركات المياه والمراكز البحثية، إذ يعتبر ضمن مجموعة من البرامج التدريبية المتعددة التي يقدمها المعمل للعاملين في قطاع سلامة الأغذية كون المعمل أحد أكبر بيوت الخبرة في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنَّ المعمل يهدف دائما إلى نقل الخبرات للعاملين في هذا المجال من خلال هذه البرامج وهو أحد أدوار المعمل المجتمعية، إذ يضم المعمل العديد من الخبراء المتخصصين في مجالات سلامة الأغذية بما يسهم في تقديم هذه البرامج بكفاءة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • "تسامي الشرقية" تخرّج 31 قائدًا للمستقبل في القطاع غير الربحي
  • عاجل.. تفاصيل جلسة محمود الخطيب مع كولر
  • كواليس جلسة محمود الخطيب مع كولر
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» يطلق برنامجا تدريبيا عن نظام إدارة الجودة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • كهرباء الاسماعيلية يتعاقد مع بندق ورجب وجودة استعداداَ للموسم الجديد
  • مارسيل كولر يُبلغ إدارة الأهلي موافقته على رحيل مهاجم الفريق
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية