موقع 24:
2024-06-01@05:40:00 GMT

ماكينة آيس كريم تقتل 3 أشخاص في واشنطن

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ماكينة آيس كريم تقتل 3 أشخاص في واشنطن

توفي 3 أشخاص ونُقل ثلاثة آخرون إلى المستشفى، بعدما تبين أن ماكينة لصنع الآيس كريم في ولاية واشنطن الأمريكية قتلتهم.

وبحسب المعلومات، فإن بكتيريا الليستريا تم العثور عليها داخل مشروب الـ"ميلك شايك"، المباع في محل للبرغر في تاكوما بولاية واشنطن الأمريكية.

وأشار تقرير لموقع "إنسايدر" الإلكتروني إلى أن المشروب يعتمد بدرجة كبيرة على الآيس كريم، وعثر على هذه البكتيريا في مطعم "فروغالز"، بعد أن فشل الموظفون في تنظيف الماكينة بشكل صحيح، حسبما أعلنت وزارة الصحة المحلية في ولاية واشنطن، يوم الجمعة.

ووفق المعلومات الصحية، تم تسجيل حالات الوفاة هذه بين 27 فبراير (شباط) و22 يوليو (تموز)، وكانت لدى الأشخاص المتأثرين بالبكتيريا أنظمة مناعية ضعيفة، وفقاً للوزارة.


وهذه البكتيريا الليستيرية تتسبب بعدوى تعرف باسم الليستيريوسيس، يمكن أن تكون هذه العدوى غير ضارة بالنسبة لمعظم الناس، ولكنها تشكل خطراً على أولئك الذين لديهم أنظمة مناعية ضعيفة، وأولئك الذين تجاوزوا سن الـ65، والنساء الحوامل وأطفالهن الرضَّع.

تشمل أعراض معظم المصابين الحمى وأعراض شبيهة بأعراض بالرشح والتشنجات، والصداع، والتعب العضلي، وفقدان التوازن، والرقبة الخشنة، والارتباك، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني واشنطن صحة

إقرأ أيضاً:

العراق وحالة الطوارئ الوطنية الأمريكية!

يلفّ الغموض العلاقات العراقيّة الأمريكيّة، وبالذات ما يتعلّق منها بالقرارات التي أقرّها البيت الأبيض، والمرتبطة بالعراق بعد العام 2003.

وهنالك جملة من القرارات الأمريكيّة الخفيّة أو الغامضة والبعيدة عن الأضواء المتعلّقة بالعراق، ومنها قرار "حالة الطوارئ الوطنيّة الأمريكيّة"!

ولو سألت الكثير من المتابعين للشأن العراقيّ عن هذا القرار فأظنّ أنّ الإجابة ستكون صادمة، وبأنّهم لا يعرفون ما هي هذه "الحالة الطارئة"!

ووقّع الرئيس الأمريكيّ جو بايدن يوم 20 أيار/ مايو 2024، مرسوما يُمدّد بموجبه حالة الطوارئ الوطنيّة لعام آخر. وصدر القرار (13303) الخاصّ بالعراق في العام 2003 خلال عهد الرئيس الأمريكيّ الأسبق جورج بوش الابن، ويقضي بحظر تصدير بعض السلع الخاصّة بمؤسّسات العراق، ومعاقبة شخصيّات وكيانات عراقيّة!

وبرّر الرئيس بايدن قراره في رسالة وجهها الى الكونغرس الأمريكيّ بأنّ "العوائق التي تعترض إعادة الإعمار المنظّم للعراق، واستعادة السلام والأمن والحفاظ عليهما، لا تزال تشكّل تهديدا غير اعتيادي للأمن القوميّ والسياسة الخارجيّة للعراق وللولايات المتّحدة".

يبدو أنّ واشنطن لا تتأثّر بدعايات الجيوش الإلكترونيّة الناشرة لأخبار الاستقرار العامّ في العراق، ومحاولة بعض الكيانات السياسيّة والإعلاميّة تصوير المشهد العامّ بأنّه آمن ومستقرّ، وهذا دليل على أنّ واشنطن تراقب الأوضاع بدقّة، وهي تنظر وتدرس أفعال الحكومة وليس أقوالها
ويبدو أنّ واشنطن لا تتأثّر بدعايات الجيوش الإلكترونيّة الناشرة لأخبار الاستقرار العامّ في العراق، ومحاولة بعض الكيانات السياسيّة والإعلاميّة تصوير المشهد العامّ بأنّه آمن ومستقرّ، وهذا دليل على أنّ واشنطن تراقب الأوضاع بدقّة، وهي تنظر وتدرس أفعال الحكومة وليس أقوالها.

والسلطات التي يمنحها هذا القرار سوط يمكن أن تستخدمه واشنطن في أيّ وقت ترى فيه أيّ تهديد لمصالحها في العراق والمنطقة!

واليوم حينما يُباع النفط العراقيّ فإنّ أمواله لا تُرسل لبغداد، ولكنّها تحوّل إلى بنك في نيويورك، ومنه للبنك المركزيّ العراقيّ، وبالتالي نحن أمام تحكمّ بالأموال العراقيّة في البنك الفيدراليّ الأمريكيّ، ولا يمكن إنفاقها إلا بقبول أمريكيّ أوّلي!

والقرار وصاية أمريكيّة على بغداد، وأنّ العراق وإن خَرَج من البند السابع، إلا أنّه مكبّل الآن بحالة الطوارئ الأمريكيّة!

وبهذا القرار ستستمرّ الوصاية الأمريكيّة على أموال العراق، وكذلك منع مصادرتها نتيجة شكاوى كسبتها شركات تضرّرت بعد غزو العراق للكويت!

والقرار رسالة أمريكيّة صريحة تؤكّد أنّ الوضع العراقيّ العامّ مُتأزم، وأنّ واشنطن لديها ملاحظات كبيرة تتعلّق بعموم الحالة العراقيّة!

وقد تكون الملفّات المتعلّقة بانتشار الجماعات المسلّحة، وتنامي الاغتيالات، وعدم حصر السلاح بيد الدولة، وتعدّد مصادر القرار، والتصادم الحادّ بين غالبيّة الكيانات السياسيّة حتّى تحت قبّة البرلمان، من أهم دوافع الإصرار الأمريكيّ على استمرار حالة الطوارئ الوطنيّة!

والغريب أنّ القرار الأمريكيّ جاء بعد ساعات من دعوة العراق للأمم المتّحدة بإنهاء بعثة مساعدة العراق الدوليّة (يونامي)!

والقرار، أيضا، يُعدّ مأزقا جديدا أمام حكومة محمد شياع السوداني، التي لم يصدر منها أيّ موقف رسميّ حتّى الآن!

وتأكّيدا لعوائق إعادة إعمار العراق، قالت السفيرة الألمانيّة في بغداد "كريستيانا هومان" يوم 18 أيار/ مايو 2024، إنّ المستثمرين الألمان يتعرّضون لمساومات من جهات تطلب منهم "إتاوات ورشاوى"!

وبعدها بيوم واحد عُثِر على قائد حراسات شركة "CRG" للخدمات الأمنيّة مشنوقا داخل شركة "بريتيش بتروليوم" في حقل الرميلة بالبصرة! وخلال الساعات الماضية استُهْدِفت، بعبوات ناسفة، بعض المراكز التعليميّة ومقار الشركات الأمريكيّة والبريطانيّة ببغداد!

وكذلك أظهر مؤشّر الجريمة المنظّمة العالميّ، في الربع الأوّل من العام 2024، ارتفاع تصنيف العراق خلال العام 2023 مقارنة بالعام 2021، حيث جاء في المرتبة الثامنة عالميّا!

وهذا يعني أنّ البيئة الاستثماريّة ليست آمنة، وذلك على خلاف دعايات حكومة بغداد التي تقول إنّها تعمل لبناء أرضيّة صالحة للاستثمار، والحقيقة أن هنالك تمدّدا للجماعات المسلّحة، وغياب دولة المواطنة، وهذه عوامل هادمة للدولة، وطاردة للمستثّمر الأجنبيّ!

ولا يمكن كذلك إغفال دعوة مقتدى الصدر يوم 28 أيار/ مايو 2024 لغلق السفارة الأمريكية وطرد سفيرة واشنطن من العراق، ممّا يفتح الباب على مصراعيه لاحتمالات عديدة؛ منها أزمات دبلوماسيّة داخليّة وخارجيّة، وربّما مواجهات أمنيّة لا تُعْرف نهاياتها، وبالذات بعد ردّ الخارجيّة الأمريكيّة بعد ساعات بأنّ الأمريكيين "ملتزمون بالعمل مع الحكومة العراقيّة"!

يُجهض القرار احتماليّة انسحاب قوّات التحالف الدوليّ بقيادة واشنطن من العراق، لأنّها (واشنطن) لو كانت تعترف بالحوار الثنائيّ مع بغداد لما أقْدَمت على هذه الخطوة التي تؤكّد هشاشة التوازن الدبلوماسيّ بين الطرفين!
وأيضا يُجهض القرار احتماليّة انسحاب قوّات التحالف الدوليّ بقيادة واشنطن من العراق، لأنّها (واشنطن) لو كانت تعترف بالحوار الثنائيّ مع بغداد لما أقْدَمت على هذه الخطوة التي تؤكّد هشاشة التوازن الدبلوماسيّ بين الطرفين!

والسؤال هنا: ما الذي أثمرت عنه العقوبات الأمريكيّة السابقة على شخصيّات وكيانات عراقيّة، ومنهم اليوم جزء مهمّ وفاعل في العمليّة السياسيّة، وهم يَسْرحون ويَمْرحون بحرّيّة تامّة؟

ثمّ مَن الشخصيّات والكيانات السياسيّة التي من الممكن أن يُعاقبها القرار الأمريكيّ؟ وهل هنالك وجبة مرتقبة من الشخصيّات التي ستدخل القائمة السوداء الأمريكيّة؟

وأخيرا، يؤكّد القرار التحكّم الأمريكيّ، العمليّ والمباشر، في الشؤون العراقيّة بعد 21 عاما من الاحتلال، وهذا دليل على قناعة واشنطن بأنّ حكومات العراق عاجزة عن إدارة البلاد بسلاسة!

السيادة تعني التحكّم بالقرار الوطنيّ، لا أنّ تُدار البلاد من البيت الأبيض وغيره، ولهذا ينبغي أن يكون الكلام واقعيّا، ونعترف بأنّ العراق غير مُكْتَمِل السيادة، وأنّ واشنطن مستمرّة باحتلالها للعراق ولو بشكل غير ظاهر في الشوارع والبلدات!

فأين السيادة العراقيّة، وما مصيرها؟

x.com/dr_jasemj67

مقالات مشابهة

  • ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ
  • العراق وحالة الطوارئ الوطنية الأمريكية!
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • الحوثي: سنواصل عملياتنا رغم تصعيد واشنطن
  • الكمية المثالية لتناول الآيس كريم في اليوم
  • مصرية تقتل والدتها بسبب سوء معاملتها
  • تحطم مقاتلة أمريكية من طراز (إف 35) في ولاية نيومكسيكو
  • بالفيديو.. انفجار قوي في بنك بولاية أمريكية