تتمتع سواحل مرسى علم بجاذبية خاصة تفردها عن غيرها من الشواطئ، حيث تحتفظ بطابعها البكر الذي لم يتأثر بضغط الزوار. وفي هذا السياق، يبرز شاطئ النيزك كواحد من تلك الوجهات الساحرة، حيث يستقطب الزوار ببحيرته الغامضة التي لم يتم تفسير أصلها بعد.

تتميز بحيرة النيزك بجاذبية لا تقاوم، حيث تتسم مياهها بالبرودة في فصل الصيف والدفء في الشتاء، ما يجعلها وجهة مميزة للاستجمام والاستمتاع بالمياه الطبيعية طوال العام.

يقول عصام الشربيني، مدير مركز غوص بحيرة النيزك، إنها تقع على بعد 14 كيلومترًا جنوب مرسى علم، وتمتاز بالهدوء والسكينة نتيجة للطريق الخاص المؤدي إليها، مما يجعلها وجهة مثالية لمن يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها.

 

وفي هذا السياق، يشير أحد مشايخ العبابدة، منصور القلعانى، إلى أن بحيرة النيزك هي عبارة عن حفرة عميقة على شاطئ البحر تحيط بها اليابسة من كل الجهات، مما يمنحها مظهر حمام سباحة طبيعي. ويضيف: "قمنا بتسميتها بالنيزك نظرًا لاعتقادنا أن نيزكًا قد سقط في هذه المنطقة، مما أدى إلى تشكل تلك الحفرة الساحرة".

بالإضافة إلى جمال بحيرة النيزك نفسها، فإنها تحتوي على مياه صافية ونقية بشكل استثنائي. وتدور حولها أسطورة مثيرة تروي وقوع نيزك من السماء إلى الأرض، ما أضاف لهذا المكان سحرًا وجاذبية خاصة. توفر مياه البحيرة تجربة مميزة للسباحة والاستجمام، حيث تناسب درجات حرارتها مختلف فصول السنة.

 

تشتهر بحيرة النيزك بشهرتها العالمية، حيث يتساءل العديد من السياح القادمين إلى مرسى علم عن هذا المكان الفريد. تُعَدّ البحيرة جوهرة طبيعية تعكس جمال السواحل المصرية وتعزز من تجربة السياح والمسافرين الباحثين عن مناظر طبيعية استثنائية تنسجم مع هدوء البيئة المحيطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم المياه الطبيعية شاطئ البحر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز

بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، ترتفع معدلات البحث من قبل أولياء الأمور، عن مشروبات طبيعية تساعد أبنائهم على التركيز والحفظ.

ويستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامةمشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز1- مشروب التفاح والقرفة

يعمل مشروب التفاح والقرفة على إنعاش الذاكرة، فهو خيارًا جيدا للطلبة خلال فترة الامتحانات، لأن غني بالفيتامينات بالإضافة إلى مذاقه الشهي الذي يحبذه الطلاب.

2-مشروب البقدونس والليمون

يمكن تناول مشروب البقدونس والليمون مع الأطعمة، إذ يعتبر مصدرًا غنيًا للفيتامينات ويساعد على تنشيط الذاكرة طوال اليوم.

3- مشروب اللبن بالعسل

تناول مشروب اللبن بالعسل، له من فوائد كثيرة، منها خفض معدلات التوتر والقلق، لأنه يساعد على زيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الدماغ، كما أن العسل يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحفيز عملية التركيز والانتباه.

مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة4-عصير البرتقال والجزر

يعتبر عصير البرتقال والجزر من المشروبات الغنية بالعديد من الفيتامينات المهمة على رأسها فيتامين سي وج، اللذان يساعدان على تقوية المناعة وتنشيط الذاكرة، ويعتبر من العصائر التي يجب تناولها في فترة الامتحانات، وكذلك يعمل على تقليل القلق والتوتر والحفاظ على صحة الدماغ، لأنه يساعد على تقليل الشعور بالإجهاد.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

- يجب الاعتماد على نظام صحي متوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والدهون الصحية.

- يفضل تجنب تناول المقليات والأطعمة التي تحتوي على كثير من السكريات.

-يجب الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء.

- من المهم الحصول على قسط كاف من النوم.

اقرأ أيضاًرطب على قلبك.. مشروبات طبيعية يجب تناولها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

لو بتعاني من الضغط.. مشروبات طبيعية تحسن ضغط الدم

مقالات مشابهة

  • من عجائب الزمان أن تستمر قناة الجزيرة فى استضافة وليد مادبو بوصفه ..خبيراً للحوكمة والسياسات
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • بوتين: السجناء يجب أن يعيشوا في ظروف طبيعية
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان
  • أحدهم لقي مصرعه على الفور.. سباق «جنوني» للدراجات النارية ينتهي بمأساة في الفيوم
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • وفاة شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز