حصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء على شهادة الآيزو (ISO 20000) في تطبيق معيار إدارة خدمات تقنية المعلومات، وشهادة (ISO 22301) في إدارة المخاطر، وذلك بعد أن استوفت جميع المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول عليها من المنظمة الدولية للمعايير.

وتُعد شهادة الآيزو 20000 المعيار الدولي الأول من نوعه في العالم الذي يركز على تقنية المعلومات، وهي من أهم الشهادات العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات.

أخبار متعلقة لتخفيض أسعارها.. "الغذاء والدواء" تحدث آلية تصنيف المكملات الغذائية"الغذاء والدواء" تحدد شروط ومتطلبات الفسح للمستحضرات الصيدلانيةعقوبات 383 ألف ريال.. ضبط 15 منشأة صيدلانية مخالفة في شهرتعزيز خدمات تقنية المعلومات

يأتي منح الشهادة للهيئة تعزيزًا لخدمات تقنية المعلومات والأنظمة التي طورتها وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، واعتمادها في تنظيم وإنجاز العمليات وتوثيق المخرجات، واستخدامها أسلوب المنظومة المتكاملة بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات.

إضافة إلى جهودها في تكريس الرقمنة وتوفير الخدمات من خلال منصات رقمية عززت من التنافسية، وزادت من الكفاءة والجودة والفعالية في قطاع تقنية المعلومات.

حصلت هيئة #الغذاء_والدواء على شهادتي "الآيزو" في تطبيق معايير إدارة خدمات تقنية المعلومات وإدارة المخاطر ويأتي ذلك تأكيدًا للالتزام بأعلى المعايير العالمية وتقديم خدمات متكاملة وتحسين الكفاءة والجودة في مجال تقنية المعلومات.https://t.co/7JNwcPU5cD pic.twitter.com/M69ecEVLSl— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) August 22, 2023معيار ISO 22301

فيما يعد معيار(ISO 22301) الإطار الرئيس لبناء المرونة التنظيمية الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير الذي يساعد في تحديد التهديدات المحتملة للمؤسسة، وتأثير هذه التهديدات على العمليات والخدمات حال حدوثها.

كما يمكّن المنظمات من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرارية العمل، بما في ذلك وضع الخطط وطريقة التنفيذ والتشغيل لتخفيف المخاطر، وتحديد الاستراتيجية لتجنب الأحداث التي تسبب توقف الأعمال والخدمات.

إضافة إلى تبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرارية الأعمال الأساسية خلال أوقات الأزمات، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حادث، وحماية الأفراد والسمعة.

تقديم خدمات متكاملة

يأتي ذلك في إطار سعي "الهيئة" نحو تقديم خدمات متكاملة بدقة وكفاءة عاليتين، وتطبيق أعلى المعايير العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض المملكة العربية السعودية الهيئة العامة للغذاء والدواء شهادة الآيزو إدارة المخاطر الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

ريادة وابتكار

في توثيق جديد لتنافسيته ونجاحاته المميزة عالميًا، تصدّر صندوق الاستثمارات العامة قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية، بين 50 من أكبر شركات إدارة الأصول وصناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

هذه الصدارة تترجم الآفاق الرحبة لإستراتيجية الصندوق، وبصماته العملية المضيئة في ترسيخ التنمية الحديثة المستدامة، وتعزيز مكانة المملكة على خارطة الاقتصاد والابتكارات؛ حيث يركز على الاستثمار في الاقتصاد المحلي، وإنجاز المشروعات الكبرى الرائدة عالميًا، وإطلاق قطاعات جديدة واعدة واستحداث فرص العمل، ودعم الشراكة مع القطاع الخاص في النجاحات النوعية لأهداف رؤية 2030.

يتزامن ذلك مع موافقة” مجلس البحوث العالمي” على استضافة السعودية لاجتماعه السنوي العام القادم 2025، ما يؤكد الثقة العالمية بدورها الرائد، ومساهمتها الفاعلة في تحقيق رؤية وأهداف المجلس المستقبلية، وكذلك انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بالرياض سبتمبر القادم؛ تجسيدًا للمكانة الرفيعة والدور الرائد في تنمية البحث والتطوير والابتكا، في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة الرشيدة – حفظها الله – والتطلعات والأولويات الوطنية لهذه القطاعات الحيوية لازدهار المملكة بعقول وسواعد أبنائها، وإسهامها الحضاري في مستقبل أفضل للبشرية.

مقالات مشابهة

  • «الغذاء والدواء»: توعية للحجاج بـ (9) لغات
  • إنجاز عالمي تاريخي يمني : شاب يفوز ببطولة في السويد
  • “الغذاء والدواء”: أجنحة ورسائل توعوية بـ 9 لغات خلال موسم الحج 1445هـ
  • بـ9 لغات عالمية.. “الغذاء والدواء” تقدم رسائل توعوية للحجاج بمطارَي جدة والمدينة
  • نظام إدارة المخاطر الجمركية
  • ريادة وابتكار
  • الجوع والعطش يهددان نصف مليون فلسطيني في قطاعغزة
  • فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة