الوطن| متابعات 

بحث  وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية محمد الحويج مع المدير العام للمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي محمود الفطيسي آلية تنفيذ مبادرة ” وثيقة التأمين الصحي “، والتي تستهدف توفير خدمات العلاج الطبي للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة.

واتفق الحويج، مع الفطيسي، على تشكيل فريق عمل مشترك يضّم وزارة الاقتصاد والتجارة والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وهيئة الإشراف على التأمين، والجهات ذات العلاقة يتولى إعداد مقترح للتأمين الصحي لكل الليبيين.

واستعرض الاجتماع، قرار الحويج بشأن مبادرة وثيقة التأمين الصحي والمستهدفين منها في إطار مدونة السلوك للشركات وتنفيذها ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في قطاع التأمين كخطوة أولى، بالإضافة للمعوقات المالية والقانونية في تنفيذ قانون التأمين الصحي لليبيين كافة دون استثناء.

الوسومليبيا محمد الحويج وزير الاقتصاد والتجارة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا محمد الحويج وزير الاقتصاد والتجارة

إقرأ أيضاً:

“الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي، ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام 1445هـ، عن تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق “صناديق مستهلكات التموين الطبي”، وذلك بتجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة.

وبينت الهيئة أن وحدة الإمداد الطبي وفرت أكثر من “10000” صندوق، تحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، إضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد، يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر وبدون انقطاع.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم

ويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ “20-30 ” حالة طارئة عادية، و “15-20 ” حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وأوضح قائد فرع الدعم والإمداد والتجهيز الدكتور أحمد بافقيه أن هذه الوحدة تعد الذراع الأساسية الطبية للهيئة في المشاعر المقدسة عطفًا على المهام التي تقوم بها، وأبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • “مساند”.. الحلو مايكمل
  • تجمع نجران الصحي يطلق مبادرة "حج بلياقة"
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية