شهد اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بمحافظة الفيوم، وبحضور المهندس ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية، لقاء " خدمة المواطنين" اليوم الخميس بديوان عام الوحدة المحلية.

جاء ذلك في إطار لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي الذي يعقد بديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، للعمل على حل المشكلات التى تواجه المواطنين.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالتواصل المباشر مع المواطنين، للاستماع إلى شكواهم ، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم ، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون، وذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركز طامية ومدير الشئون الاجتماعية بطامية وممثلي الإدارة التعليمية والقوى العاملة ومرفق مياه الشرب والصرف الصحي بطاميه وهندسة الري ومديري الإدارات بمجلس مدينة طامية.

خلال اللقاء، إستمع سكرتير عام محافظة الفيوم لعدد من المواطنين من مختلف قرى المركز ومدينة طامية، الراغبين في الحصول علي انشاء أكشاك تعينهم علي المعيشة في ظل ظروفهم المادية والإجتماعية الصعبة، وكذلك طلبات إيجاد فرص عمل وكذلك الشكوي من مشكلة الصرف الصحى بقرية قصر رشوان وكذلك شكوى بتضرر أحد المواطنين من الجيران بسبب البناء المخالف بشوارع قرية الروضة، بالإضافة إلى مناقشة شكوى بناء مخالف على مصرف عمومى بقرية فانوس، وكذلك طلب منحة عبارة عن شقة للأسر الأولى بالرعاية.

السكرتير العام يوجه بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من المواطنين 

ووجه السكرتير العام المساعد للمحافظة رئيس مركز ومدينة طامية، بدراسة تلك الطلبات والشكاوى، كما وجه السكرتير العام ، بإنهاء إجراءات تراخيص عدد من الأكشاك لعدد من المواطنين، على أطراف مدينة طامية والقرى التابعة للمركز.

وتم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها، والعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

 وأكد السكرتير العام أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، موضحا أن خدمة المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدا أنه يتم الإعتماد على كافة وسائل التواصل لحل تلك المشكلات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكرتير العام طامية المواطنين المشكلات خدمة المواطنين بوابة الوفد جريدة الوفد السکرتیر العام خدمة المواطنین

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه مسئولى المياه بالتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على مسؤولى شركة مياه الشرب بالمحافظة، بضرورة السعي لتذليل أي عقبات أو مشاكل متعلقة بضعف أو قطع المياه، ومتابعة انتظام تدفقها بمختلف المناطق والأحياء السكنية، وذلك مراعاة لمعاناة المواطنين من ضعف المياه.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بضرورة انتظام تدفقات مياه الشرب بمختلف المناطق والأحياء السكنية بكافة مراكز ومدن المحافظة، ومنع الأجازات للأطقم الفنية وفرق الصيانة للعمل على مدار الـ 24 ساعة، مع المتابعة المستمرة والدقيقة للنقاط الساخنة لسرعة التدخل ووضع الحلول الجذرية لأى طورارئ، والقضاء الفورى على أى شكاوى جماهيرية من خلال الخط الساخن لشركة مياه الشرب رقم 125، وتوفير سيارات المياه بالمجان.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذى حضره اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس عبد الصبور الراوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، بالإضافة إلى مديرى غرفة العمليات والأزمات وشبكات المرافق ( GIS )، ومسئولى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى بالشركة.

وقد أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بأن يتم تسليم جهاز شبكات المرافق كافة اللوحات التنفيذية الخاصة بأعمال الشبكات بمختلف المشروعات الجارية والمنتهية بهدف تسليمها لوحات مجمعة للبنية التحتية لتحقيق التنسيق العرضى الذى يساهم فى نجاح هذه المشروعات بشكل محكم وممنهج، وبالتالى تلافى أى تعارضات أو تداخلات مستقبلية فيما بينها.

مكلفاً بأن تقوم لجان متخصصة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع شبكات المرافق بالمحافظة، والمحليات والجهات المختصة بمراجعة كافة الوصلات، وقطع المياه عن أى وصلات عشوائية تم تركيبها وتوصيلها خلسة لتأثيرها السلبى فى ضعف المياه بالمناطق السكنية المختلفة، وهو الذى يتكامل مع تأمين غرف محابس المياه ومراجعة نقاط الربط حتى يتسنى تحقيق السيطرة الكاملة، والتدخل السريع مع أى حالات طارئة، وهو الذى يتوازى مع المتابعة لانتظام تشغيل المحطات والروافع على مدار اليوم، ومراجعة تصرفاتها حتى تعمل بالكفاءة المطلوبة، فضلاً عن مواصلة أعمال التطهير والتسليك لشبكات الصرف الصحى للحد من أى إنسداد، وتلافى أى كسورات أو طفح مستقبلى بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • محافظ أسوان يوجه مسئولى المياه بالتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • تحرير 12 محضرا تموينيا بسمالوط
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • أوهمه دجال بكنز كبير.. مصرع شاب مصري في بئر أسفل منزله أثناء التنقيب
  • مصرع شاب أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار في الفيوم
  • مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بقرية الهيئة في الفيوم
  • تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا