كشفت الشركة المنظمة لحفل دار أوبرا «سان كارلو» الإيطالية، أقدم أوبرا في العالم، عن أسماء الفنانين المشاركين في الحفل العالمي الأول في مصر، الذي سٌيقام يوم 11 أكتوبر المقبل، في منطقة الأهرامات.

ويضم الحفل، نخبة متميزة من نجوم الأوبرا الأشهر على المستوى العالمي، وهم: التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان، الذي أعتبره الكثيرون الصوت الأوبرالي للقرن الحادي والعشرين، والسوبرانو الإيطالية الشهيرة ماريا أجريستا، التي تعتبر واحدة من أهم وأعظم 3 سوبرانو في العالم، والسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، ذات الصوت الأوبرالي الرائع، والتي اعتلت مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية.

عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس

ويأتي هذا الحفل العالمي، برعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الخارجية الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة.

كما يتضمن برنامج هذه الأمسية الاستثنائية عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا، حيث ستُعزَف مؤلفات جواكينو روسيني، فينشينسو بيليني، غايتانو دونيزيتي، جوزيبي فيردي، جاكومو بوتشيني.

طرح تذاكر الحفل غدا

هذا وستطرح الشركة المنظمة للحفل، غدًا الجمعة، التذاكر للبيع في مصر وعلى مستوى العالم، وذلك عبر موقع ticketsmarche الإلكتروني، وتنقسم إلى ثلاث فئات، الأولي Royal ، والثانية Elite، والثالثة Diamond .

في هذا الصدد، صرح قائد الأوركسترا جياكومو ساغريبانتي، في بيانٍ صحفي: «أتشرف بقيادة الفرقة الموسيقية بمسرح سان كارلو، بصحبة ثلاثة من ألمع نجوم الأوبر العالميين، يوناس كاوفمان وفاطمة سعيد وماريا أجريستا، وذلك في أمسية فريدة تتحد بها الأرواح الإيطالية والمصرية لتجمعهم لغة الموسيقى العالمية تحت سماء الجيزة الساحرة».

ومن جانبها، عقبت السوبرانو ماريا أجريستا: «أشعر ببالغ الفخر والسعادة لمشاركتي في هذا الحدث الضخم حيث يمزج التراث الموسيقي الإيطالي بين شعبين وبلدين عريقين».

وتعليقًا على الحفل، قالت السوبرانو فاطمة سعيد: «أتطلع بحماس إلى الأداء مجددًا مع أوركسترا مسرح سان كارلو، كما أتشرف بالترحيب بعازفي هذه الأوركسترا العريقة وبنجوم الأوبرا البارزين، ماريا أجريستا ويوناس كوفمان، لتقديم حفل استثنائي عند سفح الأهرامات الخالدة في بلدي الأم مصر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الاوبرا حفل الاهرامات سان كارلو سان کارلو

إقرأ أيضاً:

بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالون الأوبرا الثقافي بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"، وذلك في السابعة مساء بعد غدا الأربعاء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أنه من المقرر أن يشارك في صالون الأوبرا الثقافي كل من عازف العود ماريو سعيد ويحاوره الشاعر أشرف توفيق، مشيرة إلى أنه سيتخلل فعاليات الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها فرقة «صول».

ونوهت الأوبرا إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي، وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية، وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة.

أما أشرف توفيق فهو كاتب وشاعر وسيناريست، ولد في 6 يناير 1981 في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

بمناسبة عيد الربيع.. هاني شاكر يشارك كواليس حفله الأخير في دار الأوبرا

اليوم.. هاني شاكر يُحيي احتفالية بدار الأوبرا بمناسبة عيد الربيع

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • احتفالية في الأهرامات بمناسبة مرور 90 عامًا على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية