أعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، أنه لا توجد مناقشات حول انسحاب روسيا من عضوية المنظمة، مؤكدا أنها تبقى منصة للتفاعل مع الغرب.

وقال مندوب روسيا لدى "الأمن والتعاون في أوروبا" إنه على الرغم من "أجواء المواجهة المحمومة"، لا توجد أي نقاشات حول خروج موسكو من عضوية المنظمة.

إقرأ المزيد وزير الخارجية النمساوي: البنية الأمنية الأوروبية الجديدة مستحيلة بدون روسيا

وبحسب لوكاشيفيتش "لا توجد في الوقت الحالي أي مناقشات على مستوى القيادة العليا للبلاد حول انسحاب الجانب الروسي من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وأكد أنه لا توجد أي إجراءات لمغادرة المنظمة، موضحا أن انسحاب روسيا من المنظمة هو "الحلم" بالنسبة لكييف الرسمية.

وأردف قائلا: "كثيرا ما يقولون عبر الميكروفون إن روسيا ليس لها مكان في المنظمة. ولكن هل يتعين علينا تسليم المنظمة، التي أنشأناها، على طبق من فضة لهذه العصابة المناهضة لروسيا؟ وعلى الرغم من أجواء المواجهة المحمومة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تظل هذه المنظمة منصة لتفاعلنا مع تحالف الدول الغربية".

يشار إلى أنه في وقت سابق، قال وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو، إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في طريقها إلى "التدمير"، في حال لم تكن هناك توافقات على الكثير من القضايا.

المصدر: Gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي غوغل Google موسكو لا توجد

إقرأ أيضاً:

لجنة برلمانية توصي النيابة العامة الروسية بتصنيف القوات الأوكرانية منظمة إرهابية

طلبت لجنة برلمانية للتحقيق في جرائم نظام كييف ضد القاصرين من النيابة العامة الروسية بدء عملية فرض صفة المنظمة الإرهابية على كل من الجيش وجهاز الأمن والمخابرات العسكرية في أوكرانيا.

وجاء في تقرير للجنة حصلت وكالة تاس على نسخة منه: "نوصي النيابة العامة في روسيا بالمباشرة في التعاون مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في عملية اعتبار القوات الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني ومديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، منظمات إرهابية، مع أخذ تصرفات هذه المؤسسات الموجهة لتهديد سلامة وآمان الأطفال في روسيا في الاعتبار وهو ما تم كشفه خلال التحقيق البرلماني".

إقرأ المزيد القوات الأوكرانية تقصف روضة أطفال في دونيتسك

ويشار إلى أن اللجنة، عقدت اجتماعها الأخير في 10 يونيو. ويوم الأربعاء، يخطط مجلس الدوما ومجلس الاتحاد لإقرار تقرير اللجنة.

وفي مجلس الاتحاد، ستقوم إينا سفياتينكو نائبة رئيسة المجلس بتلاوة التقرير أمام أعضاء المجلس.

وجاء في التقرير، أن لجنة التحقيق الروسية حصلت على أدلة تثبت  وقائع استخدام القوات الأوكرانية للألغام المضادة للأفراد ضد السكان المدنيين.

وقالت الوثيقة: "تقوم القوات الأوكرانية باستخدام المسيرات الجوية لرمي الألغام المضادة للأفراد بالقرب من مرافق البنية التحتية الاجتماعية، على طول طرق سير وسائل النقل العام، ويتسبب انفجار هذه الألغام بمقتل الأطفال أو إصابتهم بجروح خطيرة. ويثبت كل ذلك انتهاك التشكيلات المسلحة التابعة لنظام كييف لمعايير القانون الدولي في مجال حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، وهو ما يؤدي إلى سقوط مئات القتلى والجرحى بين الأطفال وتشويه مصير الآلاف منهم، وكل ذلك يحمل علامات الإرهاب الدولي، وبالتالي يشكل تهديدا خطيرا للأمن العالمي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين
  • روسيا: انضمام السعودية إلى "بريكس" حقيقة لا جدال فيها
  • ريابكوف: مشاركة السعودية في "بريكس" حقيقة لا جدال فيها
  • لجنة برلمانية توصي النيابة العامة الروسية بتصنيف القوات الأوكرانية منظمة إرهابية
  • منظمة العفو الدولية تتهم مصر بإجبار لاجئين سودانيين على الرحيل
  • نيبينزيا: تمثيل الأمم المتحدة في قمة سويسرا يتعارض مع ميثاق المنظمة الدولية
  • اللجنة المنظمة لكأس أوروبا تكشف سر غياب «الترويج»
  • ستولتنبرغ: لا يوجد إجماع على عضوية أوكرانيا في الناتو حتى اليوم
  • الرئيس السلوفاكي: النقاش حول عضوية أوكرانيا في الناتو لا يزال سابقا لأوانه
  • مندوب روسيا: عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ستعمل على إطلاق مفاوضات متكافئة مع إسرائيل