قال العقيد محمد كمال، مدير مؤسسة حياة كريمة بسوهاج، إن فعاليات إطلاق مبادرة «خطى» تتضمن تسليم عدد 58 كرسيا كهربائيا متحرك للحالات المستحقة من ذوي الهمم، بالإضافة إلى 3 آلاف كرتونة مواد غذائية للأسر والفئات الأولى بالرعاية.

ضمن المرحلة الأولى من فعاليات مبادرة «خطى »

وأضاف «كمال»، أن محافظة سوهاج تأتي ضمن المرحلة الأولى من فعاليات مبادرة «خطى» مع محافظتي «المنوفية- والأقصر»، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إجمالا إلى توفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوي الهمم المستهدفين من المبادرة.

تفقد فعاليات إطلاق مبادرة «خُطى»

وتفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، فعاليات إطلاق مبادرة «خُطى»؛ لدعم ذوي الهمم بسوهاج، التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة، بالملعب الفرعي باستاد سوهاج الرياضي، بحضور العقيد محمد مطر، والعقيد مينا سامي من قطاع التمكين الاقتصادي بالمؤسسة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

توفير أوجه الدعم اللازم لجميع المبادرات

وأكد محافظ سوهاج أن هناك من توجيهات القيادة السياسية ووزارة التنمية المحلية بتوفير كافة أوجه الدعم اللازم لجميع المبادرات التي تستهدف دعم ورعاية المواطنين من مختلف فئات المجتمع، وتوفير حياة كريمة لهم، مشيدا بدور وجهود مؤسسة «حياة كريمة»، والقائمين عليها في إطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.













المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة خطى محافظة سوهاج المنوفية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، القافلة الطبية المجانية بمركز شباب شعيب بقرية السبع آبار، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، وذلك على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ١٠ و١١ يونيو.

حيث استقبلت القافلة ٩٣٩ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا، لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد "بشارة" على ضرورة تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين وتسهيل وتيسير الإجراءات لكبار السن وذوي الهمم، ومن جانبها أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت ٩ عيادات تخصصية.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم الأسرة وجراحة عامة وجراحة مسالك والجلدية والأسنان وعيادة أنف وأذن وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، مؤكدة أنه تم استقبال ٤٧٥ مواطنا في اليوم الأول للقافلة الطبية، بينما استقبلت القافلة الطبية في ثاني أيامها ٤٦٤ مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مراجعة «حياة كريمة» لمادتي الاقتصاد والإحصاء
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • أسعار صكوك الأضاحي في مؤسسة حياة كريمة.. اعرف طرق الدفع وخطوات التقسيط
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية