دبي: «الخليج»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية، عن انتهاء لجان التحكيم الخاصة بالجائزة من عملية تحكيم الأعمال المشاركة في الدورة الثانية والعشرين، ورفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي خلال اجتماعه المقبل في 6 سبتمبر المقبل.

وأشادت بجودة الأعمال المتنافسة في دورة هذا العام، حيث جاءت الأعمال المقدمة مواكبة وشاملة لأبرز تطورات الساحة الإعلامية العربية والقضايا الراهنة، وكانت لجان التحكيم قد اطلعت على كل الأعمال بالإضافة إلى المراجعة الكاملة لسير عملية التقييم التي تمت خلال الفترة الماضية.

وثمن جاسم الشمسي، مدير جائزة الإعلام العربي، جهود أعضاء لجان التحكيم للجائزة في رصد النتائج التي تزكي الأعمال المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي.

وأكد على أن العمل المنظم والدقيق للجان الفرز ولجان التحكيم وفريق عمل الجائزة على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى الجهود الحثيثة لجميع أعضاء مجلس إدارة الجائزة، يعكس المكانة التي تتمتع بها الجائزة في الأوساط الإعلامية والتقدير الذي يكنه الإعلاميون للجائزة وحرصهم على خروجها في أفضل صورة ممكنة وفق المعايير المعتمدة والتي تراعي مجموعة من القواعد الأساسية في الاختيار في مقدمتها النزاهة والحيادية.

وأشار مدير الجائزة إلى أن لجان التحكيم في هذه الدورة ضمت نخبة من الصحافيين والأكاديميين والمفكرين والباحثين المعروفين على مستوى الوطن العربي، والمشهود لهم بالخبرة الواسعة في مختلف مجالات وتخصصات العمل الصحافي، مع مراعاة التوازن في التوزيع الجغرافي من مختلف الدول العربية وفقاً لمجال التخصص لكل فئة من فئات الجائزة.

ويشكّل قطاع الصحافة محوراً رئيسياً لجائزة الإعلام العربي، وتندرج في إطار جائزة الصحافة العربية خمس فئات هي: الصحافة السياسية والصحافة الاقتصادية والصحافة الاستقصائية وصحافة الطفل، إضافة إلى فئة أفضل كاتب عمود.

فيما تشمل جائزة الإعلام المرئي خمس فئات هي: أفضل برنامج اقتصادي، وأفضل برنامج ثقافي، وأفضل برنامج رياضي، وأفضل برنامج اجتماعي، إضافة إلى أفضل عمل وثائقي، وتضم جائزة الإعلام الرقمي ثلاث فئات هي: أفضل منصة إخبارية، وأفضل منصة اقتصادية، وأفضل منصة رياضية، إضافة إلى جائزة شخصية العام الإعلامية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي أفضل برنامج إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس يأمل انتهاء الحرب في غزة والسودان: صلواتي لهم والشعب اتبهدل وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الجمعة، عن أمله ودعواته بأن تنتهي الحرب في قطاع غزة، وفي السودان بحلول عيد الأضحى، وسط تفاعل بين مستخدمين على منصة "إكس".

وقال نجيب ساويرس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "إلى متابعيني جميعا، تقبلوا تمنياتي الأخوية الطيبة بمناسبة عيد الأضحي المبارك، أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركة وكل سنة وأنتم طيبين".

وأضاف رجل الأعمال المصري: "ونرجو من الله أن يخفف عن أهنا فى غزة ويلات هذه الحرب التي لا بد وأن تنتهي، صلواتى لهم ومعهم".

كما رد نجيب ساويرس على أحد المتابعين الذي كتب له قائلا: "ادعي برضه لأهلك في السودان"، فقال رجل الأعمال المصري: "يا رب انهي الحرب في السودان..الشعب تعب واتبهدل".

وأثار منشور ساويرس تفاعلا بين متسخدمين على منصة "إكس"، وتوالت أبرز الردود والتعليقات كاتالي:

السودانمصرالعنف بالسودانتغريداتغزةنجيب ساويرسنشر الجمعة، 14 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • «زمالة التمريض» في مدينة شخبوط الطبية يحصل على اعتماد الممارسة الانتقالية
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • نجيب ساويرس يأمل انتهاء الحرب في غزة والسودان: صلواتي لهم والشعب اتبهدل وسط تفاعل
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • يوم التروية.. سبب التسمية وأفضل الأعمال به والأدعية المستحبة