رد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على انتقادات المعارضة بشأن إدخال خمس لغات أجنبية من ضمنها اللغة العربية إلى نظام الوصفات الطبية الإلكترونية في تركيا. وقال قوجة إنه تمت إضافة اللغات الإنجليزية والألمانية والعربية والفرنسية والروسية إلى النظام من أجل تسهيل الأمور للسياح والمرضى الأجانب الذين يزورون تركيا.

وأكد الوزير أنه لن يتم كتابة وصفات المواطنين التركيين بأي من هذه اللغات، مشيراً إلى أن بعض المرضى الأجانب الذين يخضعون لفحوصات طبية في تركيا يرغبون في شراء الأدوية في بلدانهم، مما يجعل من الضروري إدراج هذه اللغات في نظام الوصفات الإلكترونية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اللغة العربية عاجل تركيا نظام الوصفات الطبية وزارة الصحة التركية

إقرأ أيضاً:

«وزارة الصحة» تنبه إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً

دبي - وام
حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المدخنين على الإقلاع عن التدخين محذرة من مخاطره على صحتهم وما يسببه من أمراض مثل القلب والشرايين والسرطان والسكري والاعتلالات النفسية.
ونبهت الوزارة إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً من السجائر التقليدية في غياب أي دليل علمي على ذلك.
وأكدت الوزارة، في بيانها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف 31 مايو من كل عام، أنها وضعت استراتيجية شاملة تهدف إلى مكافحة تعاطي التبغ وتحقيق بيئة خالية من التدخين وذلك من خلال تنفيذ برنامج وطني لهذه الغاية وإدراج خفض استهلاك التبغ ضمن المؤشرات الصحية الوطنية حيث تعتبر هذا النهج أحد أولوياتها الرئيسية.
وأوضحت الوزارة أنه بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة انضمت دولة الإمارات إلى الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ لعام 2005 التي تتضمن تدابير لتقليل الطلب على التبغ وضمان خفض إنتاجه وتوزيعه حيث تعد الإمارات إحدى الدول الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال.
كما أصدرت الوزارة التشريعات الداعمة للجهود المبذولة في مكافحة التدخين وشددت على أهمية تطبيق قانون مكافحة التبغ رقم (15) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية على جميع منتجات التبغ الإلكترونية والعمل على تنظيم حملات توعوية للتحذير من هذه المنتجات.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تعزز الوعي بمخاطر التدخين
  • وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي
  • مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس
  • "الشراكات الدولية في دراسة اللغات".. جلسة المؤتمر العلمى في "عين شمس"
  • «وزارة الصحة» تنبه إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً
  • تنبيه مهم من وزارة الصحة
  • تركيا: لن نسمح بانتهاك أمننا القومي ووحدة أراضي سوريا
  • احتقان في كلية الحقوق بمراكش بسبب امتحان اللغات الأجنبية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • "كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس