دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 6 فرق ميدانية لتأمين أسبوع العودة التدريجية للطلبة «سلامة الطفل» بالشارقة: التعليم أداة لغرس القيم والعادات الرقمية الصحية

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن انضمام خمس مدارس خاصة جديدة إلى منظومة التعليم المدرسي في الإمارة، وذلك مع مواصلة استقطابها لأفضل المدارس والكوادر التعليمية والمناهج الدراسية، تأكيداً على تنويع الخيارات المتاحة أمام الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، وترسيخاً لمكانة دبي وجهة تعليمية متميزة على مستوى المنطقة.


وأوضحت الهيئة أن المدارس الخمس ستضيف نحو 12 ألف مقعد دراسي للطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة في دبي، مع تقديم المنهجين البريطاني والهندي، وهما من أكثر المناهج استقطاباً للطلاب، فيما يتناغم افتتاح المدارس الجديدة مع نمو أعداد الطلبة والطالبات الذين وصل عددهم في العام الدراسي 2022-2023 إلى أكثر من 326 ألف طالب وطالبة، ليصل إجمالي عدد المدارس الخاصة العاملة في دبي هذا العام إلى 220 مدرسة تقدم مناهج تعليمية متنوعة تتناسب مع احتياجات مجتمع الإمارة، فيما يعكس النمو في عدد المدارس الخاصة، وتطور قطاع التعليم المدرسي الخاص في المدينة، الإقبال المتنامي من العائلات من حول العالم التي ترى في دبي المدينة الأفضل عالمياً للعيش والعمل.
وجهة متميزة
ومع بداية العام الدراسي الجديد، أكد الدكتور عبدالله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن النمو في أعداد المدارس الخاصة بدبي يدعم رؤية القيادة الرشيدة بأن يكون قطاع التعليم الخاص من القطاعات الرائدة في العالم، كما أن إضافة خمس مدارس جديدة في العام الدراسي الجديد 2023- 2024م يعد شهادة على ديناميكية القطاع وقوة بيئة ممارسة الأعمال في دبي. نحن حريصون في هيئة المعرفة والتنمية البشرية على العمل بشكل وثيق مع المجتمع التعليمي في دبي لتلبية احتياجات سكان دبي المتزايدة وتعزيز قدرات قطاع المدارس الخاصة، كما أننا ملتزمون بأن يعزز ضمان توفير جودة التعليم بمعايير عالمية في دبي من مكانة الإمارة كواحدة من أفضل مدن العالم للعيش والعمل والاستثمار فيها.
مناهج متنوعة
توفر المدارس الخاصة في دبي 17 منهاجاً تعليمياً، يأتي في مقدمتها المنهاج البريطاني الذي يستقطب حالياً نحو 36% من طلبة وطالبات المدارس الخاصة، ومن ثم المنهاج الهندي الذي تصل نسبة المنتسبين إليه في الإمارة إلى حوالي 25%، ومن بعدهما المنهاج الأميركي بنسبة 15%، ومن ثم منهاج البكالوريا الدولية الذي تصل نسبته إلى 7%، علاوة على المناهج الأخرى التي تتناسب مع احتياجات الجاليات العديدة الموجودة في دبي مثل المنهاج الفرنسي والألماني والأسترالي والياباني والصيني. وتواصل دبي تأكيد جاذبيتها لمزودي خدمات التعليم والمستثمرين المعنيين بقطاع التعليم من جميع أنحاء العالم، نظراً لما تتميز به الإمارة من بنية تحتية عالمية تخدم مختلف القطاعات، لاسيما قطاع التعليم، وبيئة مرنة وداعمة للأعمال ومشجعة على إطلاق المشروعات على تنوعها بما فيها المشروعات التعليمية الرائدة، ما يسمح بانضمام المدارس الجديدة إلى مجتمع التعليم في دبي، وتوسيع دائرة الفرص التعليمية المتاحة بجودة عالية وفقاً لأرقى المعايير الدولية في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التعليم العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

أعلن رئيس تشيلي غابرييل بوريتش السبت أن بلاده ستنضم الى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب ألقاه أمام كونغرس بلاده "قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها".

وتحدث الرئيس التشيلي في كلمته عن "الوضع الإنساني الكارثي" في غزة ودعا إلى "رد حازم من المجتمع الدولي".

وكانت الحكومة التشيلية قد أدانت الهجوم الإسرائيلي الأخير على مخيم للنازحين في رفح والذي تسبب أيضا في حريق وخلّف 45 قتيلا، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وفي عدة مناسبات، اعتبر الرئيس بوريتش الذي اعترفت بلاده بدولة فلسطين منذ عام 2011، أن الحرب في غزة "ليس لها أي مبرر" وأنها "ببساطة غير مقبولة".

ولجأت جنوب إفريقيا في نهاية ديسمبر إلى المحكمة التي أمرت إسرائيل في يناير ببذل كل ما في وسعها لمنع أي عمل من أعمال الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكنها لم تذهب إلى حد إصدار أمر وقف إطلاق النار.

وأمرت محكمة العدل الدولية مجددا إسرائيل في 24 مايو بوقف هجومها العسكري "فورا" في رفح.

ولم تبت المحكمة بعد في جوهر القضية، وهي اتهام إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المبرمة عام 1948.

وانضمت مصر إلى طلب جنوب إفريقيا في 12 مايو الماضي.

كذلك أعلنت محكمة العدل الدولية، الأربعاء الماضي، تلقيها طلبا من المكسيك للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وبدأت الحرب في قطاع غزة مع شنّ حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبّب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتُجز خلال هجوم حماس 252 رهينة ونقلوا إلى غزة، ولا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36379 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • بيان لنقابة المعلمين... هذه تفاصيله
  • بشراكة مع يونيسيف مدير أكاديمية جهة الشمال يشرف على احتفالية خاصة باليوم الوطني للطفل بوزان