أبرزت صحيفة الرأي الكويتية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس مجلس السيادة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، في مدينة العلمين، موقف القاهرة الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خصوصاً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وتحت عنوان "البرهان يُعلن عدم سعيه للاستمرار في الحكم والسيسي يشدد على دعم أمن السودان واستقراره" ذكرت الصحيفة الكويتية - أن الرئيس السيسي أكد اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

وتابعت الصحيفة أن البرهان، أعرب خلال زيارته الأولى خارج السودان، منذ بدء الصراع بين قواته، وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان دقلو الملقب بـ «حميدتي» في 15 أبريل الماضي، عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

وأشاد البرهان بالمساندة المصرية الصادقة؛ للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خصوصا من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين في مصر.

كما أعرب عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر في المنطقة والقارة الأفريقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن د الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • ماذا بعد؟ البرهان: تنسيقية تقدم بدعم قوات الدعم السريع والانتقادات تطاله بعد التصريح
  • علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام