بوابة الوفد:
2024-06-11@22:19:59 GMT

مد فترة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية في تنسيق الجامعات 2023 حتي يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023. 

كليات متاحة أمام الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 تنسيق المرحلة الثالثة| كليات ومعاهد لطلاب الثانوية الحاصلين على 50% علمي

يأتي ذلك نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2023،  وحرصًا على مصلحة الطلاب ولإتاحة الفرصة أمامهم للتقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق بمقره الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس.

خطوات التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية:

1-      يدخل طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية على موقع تنسيق الجامعات 2023 لتسجيل بياناته الأساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به. 

2-      يتم إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع تنسيق الجامعات 2023. 

3-      يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. 

4-       يستخدم طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية رقم الدخول والرقم السري لتسجيل ودرجاته ورغباته في تنسيق الجامعات 2023 وأيضًا في التعرف على نتيجة الترشيح.

5-      يجب على طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

6-      يمكن للطالب الحاصل على الشهادات المعادلة الأجنبية الدخول عدة مرات لتعديل رغباته في تنسيق الجامعات 2023 فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

ونوهت وزارة التعليم العالي إلى ملحوظة هامة: بأنه بعد تسجيل الطالب للرغبات والمواد على موقع التنسيق الإلكتروني وطباعتها يتوجه مباشرةً إلى مكتب التنسيق الرئيسي أو أحد فرعيه لتسليم أصول أوراقه وشهاداته.

ويتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عن طريق دفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم الحساب الدائن رقمو(9190447778)، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السري بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا).


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادات المعادلة تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2023 أيمن عاشور وزير التعليم العالى تنسیق الجامعات 2023 فی تنسیق على موقع

إقرأ أيضاً:

استعدادات لبدء تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024.. مجانية للطلاب

تستعد إدارة مدرسة توشيبا العربي الثانوية للبدء في إعلان تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024، الذي ينتظره العديد من أولياء الأمور للتقديم لأولادهم، عقب انتهائهم من المرحلة الإعدادية، كبديل للثانوية العامة، فضلا عن إعلان الأوراق المطلوبة والشروط الخاصة بالمتقدمين، ومصاريف مدرسة توشيبا العربي 2024.

تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024

وتعد مدرسة توشيبا العربي من مدارس التكنولوجيا التطبيقية المجانية، كما أن الطالب يحصل كذلك على مكافأة شهرية مالية. وقالت مصادر إن تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024 لن يكون بعيدا عن تنسيق العام الماضي، إذ كان تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة للعام الدراسي 2022 - 2023 أن يكون مجموعه لا يقل عن 230 درجة.

شروط الالتحاق بمدرسه توشيبا العربي2024

وعن شروط الالتحاق بمدارس توشيبا العربي 2024 جاءت كالتالي:

اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

اجتياز الطالب لاختبارات القبول التي تحددها الوزارة.

اجتياز الكشف الطبي.

ألا يزيد سن الطالب على 18 عاما.

الأوراق المطلوبة للتقدم بمدارس توشيبا العربي 2024

ووفقًا لآخر ما أعلن فإن الأرواق المطلوبة لمدرسة توشيبا العربي 2024 جاءت كالتالي:

نسخة من بطاقة الرقم القومي  للوالد.

نسخة من بطاقة الرقم القومي للأم.

مجلد بلاستيكي.

صورتين شخصيتين حديثة للطالب.

نسخة إلكترونية مميكنة من شهادة ميلاد الطالب.

نسخة من شهادة نجاح الشهادة الإعدادية العامة لنفس العام فقط.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • الدكتوراه المستعارة: حين تتحول الشهادات العليا إلى سلعة رخيصة
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • 6 أسئلة حول خدمة تصريح دخول مكة المكرمة عبر منصة أبشر.. ما هي فترة صلاحيته؟
  • استعدادات لبدء تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024.. مجانية للطلاب
  • الجامعات منارات التقدم