قال محمد شوقي، الناقد الفني إن نجيب محفوظ من أهم أعمدة الأدب والثقافة بالوطن العربي، وبدأ تحويل قصصه القصيرة إلى سيناريو من خلال فيلم «المنتقم» الذي لقي إعجابا كبيرا من الجماهير.

نجيب محفوظ تفوق في كتابة السيناريو

أضاف الناقد الفني، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن بداية نجيب محفوظ الحقيقية كانت بفيلم «لك يوم يا ظالم»عام 1951، وأثار هذا الفيلم ضجة كبيرة بوقتها ومنها ارتبط اسم نجيب محفوظ بصلاح أبو سيف، ومن أهم أعمالهما «ريا وسكنية، جعلوني مجرمة، الطريق المسددود وغيرها».

تابع: «تفوق نجيب محفوظ في كتابة السيناريو ككتابة الأدب وبصورة أكبر وكان دائما يقول اللي علمني السيناريو صلاح أبو سيف لأنه كان عالم جديد ولم يكن يجيده بصورة كبيرة».

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات هن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، رضوي حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة نجيب محفوظ سيناريو نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس يأمل انتهاء الحرب في غزة والسودان: صلواتي لهم والشعب اتبهدل وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الجمعة، عن أمله ودعواته بأن تنتهي الحرب في قطاع غزة، وفي السودان بحلول عيد الأضحى، وسط تفاعل بين مستخدمين على منصة "إكس".

وقال نجيب ساويرس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "إلى متابعيني جميعا، تقبلوا تمنياتي الأخوية الطيبة بمناسبة عيد الأضحي المبارك، أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركة وكل سنة وأنتم طيبين".

وأضاف رجل الأعمال المصري: "ونرجو من الله أن يخفف عن أهنا فى غزة ويلات هذه الحرب التي لا بد وأن تنتهي، صلواتى لهم ومعهم".

كما رد نجيب ساويرس على أحد المتابعين الذي كتب له قائلا: "ادعي برضه لأهلك في السودان"، فقال رجل الأعمال المصري: "يا رب انهي الحرب في السودان..الشعب تعب واتبهدل".

وأثار منشور ساويرس تفاعلا بين متسخدمين على منصة "إكس"، وتوالت أبرز الردود والتعليقات كاتالي:

السودانمصرالعنف بالسودانتغريداتغزةنجيب ساويرسنشر الجمعة، 14 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني يشيد بكريم عبدالعزيز في فيلم ولاد رزق 3: السينما ضجت بالتصفيق له
  • صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات
  • الإبداع والتقليد
  • ناقد فني: «ولاد رزق 3» أفضل أفلام السلسلة
  • ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد عثور عامل نظافة على جثث وأعضاء قطط مجمدة بالرباط
  • «السياحة» تضع 3 سيناريوهات للتغلب على ضيق مساحة المخيمات في منى
  • نجيب ساويرس يأمل انتهاء الحرب في غزة والسودان: صلواتي لهم والشعب اتبهدل وسط تفاعل
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • ناقد رياضي: سبورتنج مفاجأة دورة الترقي.. ولكن الحرس اقرب
  • كيف تستخدم الولايات المتحدة أوكرانيا؟