تعد أداة "التحليلات والتحسينات" في إعدادات جهاز آيفون إحدى الميزات التي تجمع أشكالا متنوعة من البيانات، لتتمكن آبل من معالجتها واستخدامها للحصول على وظائف أفضل للجهاز.

وتشمل هذه البيانات، صحة بطارية آيفون وسعة التخزين، وبيانات الاستخدام التي تشير إلى عدد المرات التي تستخدم فيها تطبيقًا ما، أو إعدادًا ما، أو ميزة ما، ومقدار الوقت الذي تقضيه عليها.

 
البيانات التي يتم جمعها لا تحدد هويتك شخصيًا، وتتم إزالة جميع التفاصيل الشخصية قبل إرسال التقارير التحليلية إلى آبل. ولا تسجل أداة “التحليلات والتحسينات” التفاصيل الشخصية التي تضعها في التطبيق، أو مواقع الويب التي تتصفحها، أو جهات الاتصال والرسائل الخاصة بك.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا قمت بتمكين خدمات الموقع، فيمكنها تتبع موقع جهازك، كما يمكنها جمع عينات الصوت والإملاء، إذا قمت بتمكينها.
كيف تعطل أداة التحليلات والتحسينات على آيفون

إذا لم تكن واثقا لمشاركة هذه المعلومات مع آبل، فيمكنك ببساطة تعطيل هذه الميزة. وسيكون لديك 3 اختيارات:
إذا كنت موافقا على جمع كل البيانات التحليلية، ولكنك تفضل الحفاظ على خصوصية موقعك، فيمكنك تعطيل هذه الميزة في خدمات الموقع بشكل منفصل، أو تعطيل خدمات الموقع تماما.
إذا كنت موافقا على جمع معظم البيانات التحليلية ولكنك ترغب في منع بعضها، فيمكنك تعطيل فئات معينة من البيانات التحليلية، أما إذا كنت تفضل عدم جمع أي بيانات على الإطلاق، فيمكنك تعطيل الميزة بشكل كامل. 
لتعطيل تحليلات آيفون، اتبع الخطوات التالية:
- افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
- قم بالتمرير لأسفل وانقر على التحليلات والتحسينات.
- سترى الآن مجموعة من أدوات التبديل والميزات التي تتيح لك تعطيل بيانات آي كلاود والسجلات الصحية والسلامة، قم بتبديل ما تراه مناسبا.
- لتعطيل كل شيء، قم بإيقاف تشغيل زر التبديل لـ "مشاركة تحليلات آيفون "في الجزء العلوي مباشرة. 
إذا كنت تريد تعطيل تحليلات آيفون من خدمات الموقع، عليك بالخطوات التي يجب عليك اتباعها:
- افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
- اضغط على خدمات الموقع في الأعلى.
- قم بالتمرير إلى الأسفل، ثم انقر فوق خدمات النظام.
- قم بإيقاف تشغيل تحليلات آيفون ضمن تحسين المنتج

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيانات التحليل التخزين المعلومات بطارية جهات الاتصال جهاز أيفون خدمات الموقع إذا کنت

إقرأ أيضاً:

خيبة عشاق «آبل» .. لا ذكاء صناعياً في آيفون قبل 2025

المناطق_متابعات

خيبة أمل كبيرة يعيشها عشاق (آبل)، بعد إعلان الشركة بأن أجهزتها التي ستصدر حتى نهاية العام الحالي، لن تكون مدعومة بالكامل بمزايا الذكاء الاصطناعي، التي كشفتها في مؤتمرها السنوي للمطورين، بل سيتم تأجيلها حتى 2025.

وكانت آبل حديث الساعة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2024، الذي نُظم الأسبوع الماضي في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، وكشفت فيه النقاب عن عدد كبير من ميزات وقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة باسم Apple Intelligence.

أخبار قد تهمك الصيام يقاوم الخلايا السرطانية القاتلة 20 يونيو 2024 - 10:02 صباحًا «قباء».. الصلاة فيه أجر عمرة 20 يونيو 2024 - 10:00 صباحًا

وكشف مصدر من داخل الشركة أن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي لن تكون جاهزة عند إصدار iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia عالمياً في وقت لاحق من هذا العام.

وقد تستغرق بعض هذه الميزات، خصوصا تلك التي تتضمن المساعد الافتراضي (سيري)، حتى عام 2025 قبل أن يتم طرحها على نطاق واسع للمستخدمين.

وبحسب تقرير نشرته شبكة بلومبيرغ، فإن آبل ستطرح الإصدار الكامل من نظام تشغيلها لآيفون آي أو إس 18 مع طرز هواتفها الجديدة.

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة Apple Intelligence ستكون متاحة كمعاينة على طرازات هواتف آيفون 16.

وحسب تقرير (بلومبيرغ)، من المحتمل أن يحصل الإصدار الأولي من iOS 18 على ملخصات إشعارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مع توقعات الحصول على ميزات صفحة الويب والبريد الإلكتروني وتلخيص الملاحظات.

ومن المتوقع أيضاً أن يتضمن أول تحديث لنظام iOS 18 عدداً قليلاً من أدوات إنشاء الصور، بما في ذلك الرموز التعبيرية المخصصة التي تسمى Genmojis.

إضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تعمل ميزات Apple Intelligence باللغة الإنجليزية الأمريكية فقط، وقد يضطر المستخدمون إلى الانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إلى بعض الميزات الجديدة، بحسب التقرير.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 يونيو 2024 - 10:06 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة20 يونيو 2024 - 9:56 صباحًابتعادلها مع سويسرا..اسكتلندا تحافظ على آمالها في “يورو 2024” أبرز المواد20 يونيو 2024 - 9:55 صباحًاساوثغيت: نجاحنا بلقاء الدنمارك لا يتوقف على بيلينغهام لوحده أبرز المواد20 يونيو 2024 - 9:31 صباحًاقرابة 14 ساعة بالدول العربية.. “الزعاق”: اليوم سنعيش أطول يوم وأقصر ليلة في السنة أبرز المواد20 يونيو 2024 - 8:59 صباحًارياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل أبرز المواد20 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتباين أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 85.15 دولاراً للبرميل20 يونيو 2024 - 9:56 صباحًابتعادلها مع سويسرا..اسكتلندا تحافظ على آمالها في “يورو 2024”20 يونيو 2024 - 9:55 صباحًاساوثغيت: نجاحنا بلقاء الدنمارك لا يتوقف على بيلينغهام لوحده20 يونيو 2024 - 9:31 صباحًاقرابة 14 ساعة بالدول العربية.. “الزعاق”: اليوم سنعيش أطول يوم وأقصر ليلة في السنة20 يونيو 2024 - 8:59 صباحًارياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل20 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتباين أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 85.15 دولاراً للبرميل الصيام يقاوم الخلايا السرطانية القاتلة الصيام يقاوم الخلايا السرطانية القاتلة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • خيبة عشاق «آبل» .. لا ذكاء صناعياً في آيفون قبل 2025
  • الذهب يرتفع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة
  • ١٥٠٠ شكوى واستفسار عبر الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية
  • صنعاء: بيانات أمريكا وحلفائها تكشف النزعة العدائية ضد البلدان العربية والإسلامية
  • تحليل إخباري يحذر من سلبيات الذكاء الاصطناعى: «ليس عصا سحرية»
  • التخزين السحابي.. تدابير مهمة للحفاظ على أمان البيانات
  • آبل تنوي تصميم أجهزة آيفون وماك بوك برو والساعة الذكية أنحف بكثير
  • أبرز الميزات التي حملها iOS 18 لهواتف آيفون