أعاد النائب فايز الجمهور توجيه سؤاله الموجه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى وزير العدل للاختصاص، كما قدم اقتراحا برغبة لتمديد فترة منح بدل الإيجار والاستمرار في صرفه.

وقال الجمهور في مقدمة سؤاله إلى وزير العدل: «خلال الأيام القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل وتداولت بعض المواقع الإخبارية أنباء عن إحالة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب إلى النيابة العامة لقيامه بعملية استحواذ وهمية وفوارق مالية مليونية للشركة التي كان يترأس مجلس إدارتها قبل توليه الحقيبة الوزارية -ما صحة ما تداولته وسائل التواصل والمواقع الإخبارية في هذا الشأن؟ وهل هناك بلاغ مقدم إلى النيابة العامة ضد وزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب؟ وما مدى جدية هذا البلاغ؟ وهل قامت النيابة العامة بإخطار مجلس الوزراء بجدية البلاغ المقدم من أسواق المال ضد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب من عدمه؟ وهل طلبت النيابة العامة أو أيا من جهات التحقيق رفع الحصانة عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بمناسبة أية بلاغات مقدمة ضده للتلاعب وتسهيل الاستيلاء على المال العام من عدمه؟» طالبا تزويده بالمستندات إن وجدت.

فارس العتيبي يقترح «تأسيس شركة لتخزين جميع السلع والمنتجات المستوردة» منذ ساعتين المويزري يُحذّر من «الأخطار القادمة»: منع الصلاة في المساجد والسحب من الحساب البنكي منذ 17 ساعة

وفيما يتعلق بالاقتراح قال الجمهور إنه يأتي «في ظل ما نعيشه اليوم من ارتفاع ملحوظ في الأسعار وتصاعد موجة الغلاء بصورة شبه يومية وارتفاع الإيجارات وأسعار السلع والمواد الاستهلاكية على المواطنين بحيث لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء المعيشة. ونتيجة لعدم اكتمال الخدمات الأساسية في منطقة المطلاع مما يجعل هناك صعوبة بالنسبة لأهالي هذه المنطقة من إمكانية السكن فيها بحالتها الراهنة، ورغبة منا في رفع المشقة والمعاناة عن كاهل إخواننا منتظري الرعاية السكنية لحين اكتمال الخدمات الأساسية فيها».

ونص الاقتراح على «تمديد فترة منح بدل الإيجار والاستمرار في صرفه، وإيقاف استقطاع أقساط القرض الإسكاني من بنك الائتمان الكويتي لمده سنة ميلادية للحاصلين على القسائم في منطقة المطلاع». ‫

المصدر: الراي

كلمات دلالية: النیابة العامة وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024

 
جوهانسبرج (وام)
افتتح محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا بحضور وفد برئاسة حميد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف الإماراتية وممثلين من وزارة الاقتصاد وشركة موانئ دبي النسخة الـ 29 من معرض سايتكس 2024 الذي عقد خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2024 في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
وعلى هامش المعرض تم ‏توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف وغرفة التجارة للمشاريع المتوسطة والصغيرة في جمهورية جنوب أفريقيا.
وقع مذكرة التفاهم من الجانب الإماراتي حميد بن سالم الأمين عام لاتحاد غرف الإمارات ومن جانب الجنوب أفريقي نواه ديبيلا المدير التنفيذي لغرف التجارة للمشاريع المتوسطة والصغيرة بهدف تعزيز التعاون في مجالات التجارة الصناعي بين الشركات والمنظمات في البلدين.

أخبار ذات صلة إسبانيا تعلن انضمامها لجنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل فيضانات في جنوب أفريقيا تودي بحياة 12 شخصاً

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • سعيد بن طحنون يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • تسير قافلة طبية لضمان صحة الحجاج الليبيين
  • 120 مركز شباب في القليوبية تفتح أبوابها للمصلين في عيد الأضحى
  • سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..
  • الاستئناف يخفف حكما ضد مستشار وزير العدل السابق إلى 3 أشهر في قضية "المال مقابل الوظيفة"
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني