ثمّن مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بعد موافقة البرلمان على مشروع القانون.

رسالة واضحة لمنظمات المجتمع المدني

وأوضح الدكتور محمد ممدوح، في بيان، أن تصديق الرئيس على قانون التحالف يعد بمثابة رسالة واضحة من القيادة السياسية بأن منظمات المجتمع المدني فاعل أساسي ورئيسي في العملية التنموية.

وأشاد «ممدوح» بالدور الذي لعبه مجلس الشباب المصري كونه أحد أعضاء التحالف مع عدد من الجمعيات والمؤسسات في كل المحافظات، لتقديم الدعم والرعاية للفئات المجتمعية المختلفة، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وتوسيع نطاق الأنشطة والخدمات وعدم قصرها على الأنشطة أو الخدمات الرعائية ولكن نجح التحالف في تعزيز الحق في التنمية واعتباره أحد أهم أولويات العمل. 

وأضاف «ممدوح»، إلى أن تصديق الرئيس على القانون في هذا التوقيت، بالتزامن مع مرور عامين على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تعمل على تعزيز احترام وحماية جميع الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصرى يعد بمثابة دلالة وايمان واضح أن عملية التنمية مرتبطة بحقوق الإنسان، وهو الدور الذي قام به التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي داخل كل أنحاء الجمهورية منذ اطلاقه عن طريق المبادرات والمشروعات التي عملت على بناء المواطن المصري فكريًا واجتماعيًا وعززت من حقوقه المختلفة.

وفي سياق متصل، سلط البيان الصادر عن مجلس الشباب المصري الضوء على جهود التحالف الوطني في تعزيز العمل الأهلي داخل الدولة المصرية، عن طريق توحيد جهود كبرى مؤسسات العمل الأهلى المصري، من أجل تحقيق التنمية والأنشطة الخدمية داخل كافة محافظات الجمهورية ومساندة مؤسسات الدولة المختلفة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم، ليمثل التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بكل جهوده منذ اطلاقه في عام 2022 شراكة وتجربة ناجحة بين مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قانون التحالف الوطني السيسي التحالف الوطنی للعمل الشباب المصری تصدیق الرئیس

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت أمانة محافظة القليوبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن توزيع أكثر من 5 آلاف كيلو لحوم مجانًا على أهالي شبرا الخيمة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار جهوده المستمرة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

توزيع لحوم في شبرا الخيمة

وأوضح التحالف الوطني أن عملية التوزيع شملت مناطق شبرا الخيمة غرب وشرق، بالإضافة إلى جمعيات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث تم توزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والجمعيات الخيرية العاملة في المنطقة.

مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات

ولفت التحالف إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساعدة المواطنين في مختلف أنحاء مصر، إيمانًا منه بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين في عدد من المحافظات
  • «التحالف الوطني» يوزع كسوة العيد على الأطفال الأيتام في مطروح
  • صناع الحياة.. التحالف الوطني يوزع 500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى
  • أمانة التحالف الوطني بالقليوبية توزع الهدايا على المصليين بمناسبة عيد الأضحى
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • «الحياة اليوم» يرصد أعمال توزيع اللحوم والملابس تحت مظلة التحالف الوطني بالجيزة
  • المالية عن تصديق الرئيس على قانون الاعتماد الإضافى للموازنة: دبرناه بدون قروض
  • 6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد
  • التحالف الوطني يهدي أهالي الإسكندرية فرش مسجد العزيز الرحمن
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها