عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع جوهان فورسل، وزير التجارة الخارجية والتعاون والتنمية الدولية السويدي والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التجارة، والصناعة، وجذب الاستثمارات السويدية إلى السوق المصري، وذلك على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركة فولفو السويدية وشركة MCV السويدية لإنشاء مصنع للأتوبيسات في مصر، وقد حضر الاجتماع هوكان ايمسجورد، سفير السويد بالقاهرة، والسفير أحمد صبحي، سفير مصر في استوكهولم، و يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

أحمد سمير: فرص مميزة للتعاون بين البلدين بمجالات الإنشاءات والرعاية الصحية

وقال الوزير ان اللقاء تناول تشجيع جذب المزيد من الاستثمارات السويدية الى مصر وبخاصة في القطاع الصناعي، لافتا الي ان توقيع المشروع الجديد بين شركة MCV وشركة فولفو السويدية يمثل ثمرة نجاح منتدي الاعمال المنعقد خلال شهر مارس الماضي بالعاصمة السويدية استوكهولم.

واوضح سمير ان اللقاء استعرض أيضاً فرص التعاون الممكنة بين البلدين في مجالات الإنشاءات والرعاية الصحية، لافتا الي استعداد الوزارة لتقديم كافة اوجه الدعم للشركات السويدية العاملة بالسوق المصري

ومن جانبه أكد يوهان فورسيل وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية السويدي أن توقيع الاتفاقية الجديدة بين شركة فولفو وMCV يمثل نقلة نوعية في تاريخ الشركة السويدية لا سيما وأن هذا التعاون سيكون بغرض التصدير الي السوق الاوروبي، لافتا الي ان هناك اهتمام كبير من الشركات السويدية للاستثمار بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية.

اقرأ أيضاًوزيرا التجارة المصري والسويدي يشهدان توقيع اتفاقية لتصنيع أتوبيسات كهربائية

وزير التجارة يلتقي وزير «الاقتصاد» الإماراتي و «الصناعة» اليمني

وزير التجارة: الدولة مهتمة بتصنيع 152 بندًا من الخامات والمنتجات المستوردة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التجارة أحمد سمير وزير التجارة الاستثمارات الصناعية شركة فولفو وزير التجارة السويدي الصناعة السويدية وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

بعد اتهامات بـمهاجمة مصالح إسرائيل بعصابات.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، أنها استدعت القائم بالأعمال السويدي المؤقت في طهران، لإبلاغه احتجاج البلاد على "اتهامات خبيثة ولا أساس لها" وجهتها ستوكهولم، مفادها أن إيران تستخدم عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل ومصالحها في السويد. 

وقالت الوزارة عبر حسابها في منصة "إكس"، إنه "في أعقاب توجيه مسؤول سويدي اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فقد تم استدعاء القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويدية في طهران إلى وزارة الخارجية، من قبل مساعد المدير العام للوزارة لشؤون أوروبا الغربية".

وكانت السفارة الإيرانية في ستوكهولم قد نددت الجمعة بـ"معلومات كاذبة"، تعليقاً على الاتهامات التي وجّهتها الاستخبارات السويدية لطهران بتجنيد عصابات إجرامية لارتكاب أعمال عنف ضد إسرائيل ومصالحها.

والخميس، نقلت صحيفة "داغينز نيهتر" السويدية عن وثائق للموساد الإسرائيلي، أن رئيس شبكة فوكستروت - إحدى العصابات الرئيسية في السويد - راوا مجيد، ومنافسه الرئيسي إسماعيل عبده الذي يرأس عصابة رومبا، يعملان لصالح إيران.

بعد ساعات على نشر التقرير، أكدت الاستخبارات السويدية خلال مؤتمر صحفي أن "النظام الإيراني يستخدم شبكات إجرامية في السويد لتنفيذ أعمال عنف ضد دول أو جماعات أو أفراد آخرين في السويد، يعتبرهم تهديدا". 

وجاء الاتهام السويدي بعد أسبوعين على إطلاق أعيرة نارية قرب السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، وبعد 3 أشهر على العثور على "عبوة ناسفة مفعّلة" في محيطها.

وتحدث السفير الإسرائيلي حينها عن "محاولة هجوم".

وقالت السفارة الإيرانية: "مع الأسف، نقلت بعض وسائل الإعلام السويدية ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة عن وسائل إعلام ومؤسسات تابعة لهذا النظام الغاشم (إسرائيل)، ونشرت تصريحات كاذبة وملفقة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضافت أنها "تتوقع ألا تثق وسائل الإعلام السويدية بالادعاءات والتقارير التي ينشرها النظام الإسرائيلي".

والجمعة، استدعى وزير الخارجية السويدي، القائم بالأعمال الإيراني.

وقال الوزير توبياس بيلستروم لوكالة فرانس برس في رسالة، الخميس، إن "السويد لن تكون منصة تستخدم فيها جهات حكومية شبكات إجرامية لتعزيز مصالحها".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجال بين البلدين
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي احتجاجا على اتهامات تتعلق بإسرائيل
  • بعد اتهامات بـمهاجمة مصالح إسرائيل بعصابات.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي.. ما علاقة إسرائيل؟
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • «دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث هاتفيًا مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني