كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالمُخالفات المُرتكبة بإيجار( ٣٢) محلاً تجارياً في محافظة ذي قار، مُبيّنةً أنَّ قيمة الهدر الواقع على المال العام جرَّاء تلك المُخالفات يزيد على نصف مليار دينارٍ.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ، أفادت بتمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار من ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالمُخالفات المُرتكبة من قبل مُديريَّة الوقف السني في المُحافظة بإيجار المحال التجاريَّـة التابعة للوقف بأسعارٍ زهيدةٍ، ومن دون إجراء مُزايدةٍ علنيَّـةٍ.


وتابعت الدائرة موضحةً أنَّ تحرّيات المكتب قادت إلى أنَّ مُديريَّة الوقف أقدمت على إيجار (٣٢) محلاً تجارياً منذ العام ٢٠٠٣ ولغاية يوم ضبط الأوليَّات بأسعارٍ زهيدةٍ ومن دون إجراء أيَّة مزايدةٍ علنيَّةٍ، لافتةً إلى أنَّ شعبة التدقيق الخارجي في المكتب شخَّصت المُخالفات المُرتكبة من قبل لجان الإيجار والمُصادقة في مُديريَّة الوقف .
وبيَّـنت أنَّ الخبراء المنتدبين لبيان مقدار الهدر الحاصل في المال العام؛ جرَّاء الفرق بين السعر المُقدَّر من قبل لجان الإيجار في مُديريَّة الوقف والسعر الحقيقي المُقدَّر من قبلهم، قدَّروا قيمة الهدر بـ (555,577,490) دينار، مُنوّهةً بتنظيم محضرٍ بالإجراءات المُتَّخذة من قبل المكتب والأوليَّات المضبوطة، إذ تمَّ عرضه على السيّد قاضي التحقيق المُختصّ؛ بغية اتخاذ القرارات القانونيَّة المناسبة بحقّ المُقصّرين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الم خالفات ة الوقف م دیری من قبل

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب فـي الأردن

#سواليف

استقرت #أسعار_الذهب في #السوق_المحلية، الأحد، حيث بلغ سعر #غرام الذهب عيار 21، الأكثر رغبة من المواطنين 46.5 دينارا لغايات البيع إلى المشتري من محال الصاغة، مقابل 44.5 دينارا لجهة الشراء من الزبون.

وبحسب النشرة التي أصدرتها النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات البيع من محال الصاغة 54.0 و41.5 دينارا على التوالي.

مقالات ذات صلة سعر الليرة الذهب في الأسواق المحلية 2024/06/08

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. الحدّادون يحتجون على ارتفاع إيجار محالهم بنسبة 800% (صور)
  • عشان تحافظ على فلوسك.. خطوات كتابة عقد إيجار شقة سكنية بدون مشاكل
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • النزاهة تضبط 3 متهمين بانتحال صفة والابتزاز ومغالاة بملياري دينار في نينوى
  • اعتقال ثلاث متهمين بالابتزاز والرشوة في نينوى
  • النزاهة تضبط (3) متهمين بانتحال صفة والابتزاز والرشوة في نينوى
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية
  • النزاهة: استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • استقرار أسعار الذهب فـي الأردن