قال أحمد أبو الغيط أمين الجامعة العربية، إن العالم العربي يحظى بحصة الأسد في واردات اليابان من النفط والغاز الطبيعي بنسبة تقدر بنحو 80%.

 

وأضاف في كلمته أمام الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي- الياباني،  "على صعيد التعاون الثقافي والعلمي والتنموي، يتواصل العمل على بناء القدرات وتبادل الخبرات التي تتيح للجانب العربي الاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة في هذه المجالات بما في ذلك تبادل البعثات الطلابية والأكاديمية وإنشاء الجامعات وإدخال نظم التعليم اليابانية إلى مدارس عربية وتبادل الزيارات الدراسية وتنظيم الدورات التدريبة".

 

وواصل: "أود الإشارة في هذا الصدد إلى آلية الشراكة الثلاثية التي أقامتها الجامعة مع كل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تجسدت في عقد سلسلة من الموائد المستديرة للخبراء العرب واليابانيين حول تنفيذ أنشطة ومشروعات ثقافية وتعليمية وتنموية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعة العربية النفط والغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، “الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز، وتحقيق الأهداف وفق الجداول الزمنية المعتمدة من مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع رئيس لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة”.

وشدد الدبيبة، “على ضرورة توحيد جهود كل مؤسسات الدولة لزيادة الإنتاج وتطوير إداء الشركات التابعة، والإفصاح عن كافة المشروعات ومختلف البيانات”.

ووجه الدبيبة، “بضرورة دعم القطاع الخاص الليبي المتخصص في هذا المجال وإدخاله كمساند مع عدد من الشركات الأجنبية ودعم هذه الشراكات للرفع من كفاءة العناصر والكوادر الليبية”.

وأكد بن قدارة، خلال الاجتماع، أن “الهدف الأساسي للمؤسسة هو زيادة الإنتاج إلى 2 مليون برميل يوميا بنهاية العام القادم، على أن تكون الزيادة تدريجية في الإنتاج من الجدول الزمني المعتمد، إلى جانب العمل مع وزارة النفط والغاز على عودة الشركات العالمية في مجال النفط للعمل في ليبيا والمساهمة في المشروعات والخطط المعتمدة لزيادة الإنتاج”.

تابع رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز، وتحقيق الأهداف وفق الجداول الزمنية المعتمدة من…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الأحد، ٩ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: العالم "العاجز" يكتفي بمشاهدة المأساة الإنسانية في غزة
  • ترحيب من الجامعة العربية باعتماد مجلس الأمن مشروع قرار أميركي لوقف إطلاق النار في غــزة 
  • الجامعة العربية ترحب باعتماد ‎مجلس الأمن مشروع ‎قرار أمريكي لإيقاف إطلاق النار في غزة
  • بدء إنتاج النفط في أول حقل بحري في السنغال
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • «الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع إنتاج النفط
  • نيوزيلندا تعتزم رفع حظر التنقيب البحري عن النفط والغاز